المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && الأرياح والجن && ) !!!


أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 04:40 PM
من المعروف أن الشفافية واللطافة هي الغالبه على أجساد

الجن .. و أن أنفاس الجن و هالتهم المحيطة بهم يقال لها أرياح الجن ...و الأرياح تعتبر من

أنواع الإصابات التي تصيب الإنس كثيرا ..و حتى أن المعالجين لا يسلمون منها .. ولا يشترط

أن يكون الشخص المصاب بأرياح الجن ممسوسا .. ولكنها تصاحب المس إن وقع أو تكون

مقدمة لحالة المس إن كانت لم تقع .. حيث أن الجني إذا أراد دخول جسد الآدمي فإنه ينفخ على

العضو المراد الدخول عبره .. وينظر فإذا نفذ نفسه فإنه يعلم أن دخوله ميسور .. لما في

دخوله من مجازفة ... وهو بذلك يهيأ توطئة له ومحلا داخل الجسد .. وقد يشعر الإنسي بارتباك

و ضيق مفاجيء و قشعريرة .. وهذا دليل قرب الجني منه ونفخه عليه و تأثير أرياحهم

عليه ..... فإذا أحس بذلك

فليهرع الى الاستعاذة بقوله أعوذ بالله .. ولا يجزع ولا يتلهوج .. بل يكون ثابت القلب ...

و أحيانا ينفخ عليه في النهار فإذا علم أن ريحه استقر فيه تركه .. ثم أتاه ليلا فأزعجه و أذاه

وربما تلبسه ...
و وجود أرياح الجن في جلسة العلاج دليل على أن المريض مصاب حقيقة .. و أنه لا يمثل أو

يدعي المرض مثلا .. ويمكن تحسسها بتقريب الراقي يده من جسد المريض دون أن يلمسه

فسيشعر بألم بسيط في المفاصل و رغبة بفرقعة الأصابع .. وعند محاولة الفرقعة لا يحصل

ذلك .... ويشعر بشيء كالهواء الثقيل على بعد سنتمرات قليلة .. وكلما زاد وجود الارياح فهذا

يدل على قوة الجني الساكن في جسد المريض ..

أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 04:41 PM
من أعراض وجود الريح عند الانسان :


التعب العام والخمول ، خاصة بعد الاستيقاظ.

نقص الشهية للطعام أو زيادة الشهية للطعام.

الصداع المزمن.

الآلام المفصلية العامة.في جميع مفاصل الجسم أو في بعضها ...

أعراض عصبية كالأرق أو الميل إلى النوم، ضيق الصدر، القلق وغيرها.

الإمساك المزمن، وعسر الهضم .

نقص التركيز الفكري والضجر.

أعراض تحسسية جلدية مختلفة مثل خشونة الجلد والحكات وغيرها..

يشعر المصاب كأنه جسمه يتورم وينتفخ

يشعر المريض بحكة في باطن الكف .. وفي باطن القدم

يشعر بآلام مثل طعن الدبابيس في الكعب و رؤوس الأصابع و على جانبي البطن

تكون هناك رفات في الجسد .. وتظهر على أنها كهرباء زائدة في الجسم .. و تسبب انتفاض المريض مرارا أثناء نومه وطوال الليل ...

أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 04:45 PM
في حالة وجود الأرياح في الجسد دون وجود مس مرافق فيكون العلاج بالقراءة والنفث.. و الحجامة في عدة مواضع و شرب الأعشاب كالكرديه وعرق السوس مفيدة لإخراج الريح ..... و يجب على المريض الالتزام بالتلاوة بشكل مكثف وبصوت جهوري فترة الاسبوعين على اقل تقدير ... مع العلم أنه لو تمت القراءة و التحريج بحضور صاحب الريح فإنه من الممكن إحضار الجني الذي نفخ هذا الريح ... لان هذا الريح من متعلقاته فيمكن جلبه به .. ولكن هذا غير محمود في العلاج ... لأن الحالة ستتطور الى حالة مس أيضا ....

أبو البراء
29-11-2006, 04:58 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، ما شاء الله خبرات الاستعانة القديمة ومعلومات تفيد البعض بإذن الله عز وجل ، ولا زلنا ندندن بأن الأمر يتعلق بمجربات حسية نقلت لنا من قبل الجن طبعاً دون استعانة ، فمنهجي معروف في هذه المسألة ، وأحمد الله أن ( الشوبكي ) قد انتهج هذا المنهج وما ذلك إلا بتوفيق الله عز وجل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 11:38 PM
بارك الله فيكم يا شيخ و نفعنا بكم دنيا و أخرى .... و صدقني أحيانا كنت أشعر أنك تدعو لي بالخير .. وتصدق يا شيخ أنني دعيت لعلاج حالة في رمضان في أواخره لطبيب و زوجته يسكنون في الكويت ... بينهم سحر تفريق .. و أخبروني .. أن شيخا جاء و أرقاهم .. و أكد التشخيص الذي ذكرته لهم ... وحين سألتهم من الشيخ ؟؟ قالوا : أبو البراء المعاني ... و الله أنني سعدت ..

أبو البراء
30-11-2006, 02:34 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

المؤمن الشجاع
17-09-2007, 09:07 PM
يرفع للفائدة رفع الله قدر كاتبه الشوبكي ووفقه الى كل خير،
وجميع رقاتنا الاخيار
وجميع المسلمين،،

طلعت
18-09-2007, 10:58 AM
ترانا نحبك فى الله يا اخنا الطيب ..الشوبكى ..ونسأل الله لك التوفيق فى القول والعمل ,وحسن الختام ...وبارك الله فيكم على المعلومات القيمة من جهتكم . وجزا الله الجميع خير الجزاء

أخوكم الشوبكي
18-09-2007, 11:00 AM
أخي أبو البراء بارك الله فيك ... لو كان غير هذا لواجهتك به و لصارحتك بحقيقته و قد ذكرت لك حين كنت في الإستعانة .. و ذكرت لك حين تركتها ... و صدقت معك في الحالين ...و إنما أكتب في الإستعانة من باب مناكفة البعض لا غير .


و فيك بارك الله أخي طلعت .. و أنا أحبكم في الله ..و أسأل الله لنا و لكم العفو و العافية .

( أم عبد الرحمن )
18-09-2007, 11:10 AM
بارك الله فى الجميع
ونسأل الله لأخونا الفاضل الشوبكى الثبات والثبات ثم الثبات وأن يتقبل منه عمله خالصا لوجهه الكريم ...
والحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

بوراشد
18-09-2007, 11:15 AM
بارك الله فيك أخي أبو فهد و جزاك الله خيرا ... و هذه المعلومة ذكرتها للشيخ أبي البراء في مكالمة هاتفية في رمضان الماضي إن لم تخني الذاكرة ... و أعتقد أنك تصدقني لو قلت لك أنني تارك الإستعانة بالجن من مدة طويلة ...غير أن لي خصومة مع بعض الإخوة عبر المنتديات يناظرونني في هذه المسألة و يلمزونني بها .. فلا أحب أن أظهر رجوعي عن ذلك صراحة لئلا يروا أنه جزع مني .. أو أنها تقية مني ...

الأخ الشوبكي السلام عليكم ورحمة الله... وبعد :
- الله يوفقك للخير ونعم الطريق سلكته بترك الاستعانة ونحن نحب لكل مسلم الخير ونتمنى له الهداية والسداد .
- واسمح لي إن سألتك لأستوضح ولك الخيار في الجواب ..
- هل تركت الاستعانة نهائياً بمعنى اقتنعت بحرمتها ...أم هو مجرد توقف لظروف مؤقتة .
- هل تعتقد أن المستعين فعلا يستطيع ترك الاستعانة بقرار منه أم أن الجن لا يتركوا المستعين ولو تركهم ...بمعنى يعرضون عليه مساعدتهم ويوجهونه ويتواجدون معه باستمرار حتى ولو رفض .

- الا ترى عدم تصريحك بترك الاستعانة حتي لا يقال جزع انتصار للنفس والأولى أن تنتصر لقناعاتك وما ترى أنه الحق ... وهل هذا (أي عدم التصريح ) يدخل في قولك سابقا أنا لا مع ولا ضد الاستعانة .
- الا ترى أن الضبابية في هذا الموقف تعرضك للاتهامات التي قد تكون بريئاً منها .

شكر الله وثبتك على الخير ووفق الله الجميع لكل خير ....

أخوكم الشوبكي
18-09-2007, 11:29 AM
لا يوجد في هذه الأمور ظروف مؤقته أخي بو راشد .. و أنا لا أقول بحرمتها فأنا لست مفتيا لأحلل و أحرم .. بل أرى أن ضررها كبير ... عقائديا ( قضية التوكل .. و مسألة التوحيد ) .. تحدث فيهما خدشا واضحا .. و يعترف بذلك كل منصف .

تحدث بعض المراودات للرجوع .. و الغلبة للعزم و الجزم .

الإتهامات تثيرني في الإتجاه المعاكس .. فبدل أن أبريء نفسي فقد أتبجح بما أتهمت به .. و أهون عندي أن يقال لي ساحر .. و الله يعلم أني لست بذلك ... من أن يقال أني تراجعت جزعا .. و هذاطبع رديء .. إلا أنه عندي.

لكن لما تكون الأمور رايقة و أسأل أجيبك بالحق .. لكن في خضم نقاش يثقل علي إراحة الخصم بالرجوع إلى قوله .

وفقك الله أخي بو راشد .. و حفظك و أهلك .

بوراشد
18-09-2007, 11:40 AM
لا يوجد في هذه الأمور ظروف مؤقته أخي بو راشد .. و أنا لا أقول بحرمتها فأنا لست مفتيا لأحلل و أحرم .. بل أرى أن ضررها كبير ... عقائديا ( قضية التوكل .. و مسألة التوحيد ) .. تحدث فيهما خدشا واضحا .. و يعترف بذلك كل منصف .

وماذ كرته أخي الكريم أعلاه أعتقد يكفي لتتبنى صراحة وأنت مطمئن رأي العلماء الذين حرموا الاستعانة .

تحدث بعض المراودات للرجوع .. و الغلبة للعزم و الجزم .

نسأل الله أن يثبتك على الحق

الإتهامات تثيرني في الإتجاه المعاكس .. فبدل أن أبريء نفسي فقد أتبجح بما أتهمت به .. و أهون عندي أن يقال لي ساحر .. و الله يعلم أني لست بذلك ... من أن يقال أني تراجعت جزعا .. و هذاطبع رديء .. إلا أنه عندي.

اسأل الله أن يعينك على نفسك


ووفقك الله أخي الشوبكي.. و حفظك ومن تحب ...
من كيد الشياطين ومكرهم وثبتك وإيانا طاعة الله

أبو البراء
18-09-2007, 03:31 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وهذا ما عهدته عن الأخ ( الشوبكي ) ، فنسأل اله له الثبات والإخلاص في القول والعمل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
18-09-2007, 04:05 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو فهد ) ، نحسبه كذلك والله حسيبه ، وتأكد أخي الحبيب بأنه لو ثبت لي غير ذلك لكان امر آخر ، فكما عهدتني لا مراء عندي في دين الله عز وجل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بسم الله الرحمن الرحيم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وفيك بارك الله
شيخنا الكريم الفاضل أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
وجزاك الله خيرا

ولكن ليطمئن قلبي ...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو فهد
18-09-2007, 04:25 PM
بارك الله فيك أخي أبو فهد و جزاك الله خيرا ... و هذه المعلومة ذكرتها للشيخ أبي البراء في مكالمة هاتفية في رمضان الماضي إن لم تخني الذاكرة ... و أعتقد أنك تصدقني لو قلت لك أنني تارك الإستعانة بالجن من مدة طويلة ...غير أن لي خصومة مع بعض الإخوة عبر المنتديات يناظرونني في هذه المسألة و يلمزونني بها .. فلا أحب أن أظهر رجوعي عن ذلك صراحة لئلا يروا أنه جزع مني .. أو أنها تقية مني ...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وفيك بارك الله
أخي الكريم الفاضل الشوبكي وجزاك الله خيرا

و أعتقد أنك تصدقني لو قلت لك أنني تارك الإستعانة بالجن من مدة طويلة ...

فرحت كثيرا واسعدني هذا الخبر ونسال الله سبحانه وتعالى لنا ولك ولجميع المسلمين التوفيق

غير أن لي خصومة مع بعض الإخوة عبر المنتديات يناظرونني في هذه المسألة و يلمزونني بها .. فلا أحب أن أظهر رجوعي عن ذلك صراحة لئلا يروا أنه جزع مني .. أو أنها تقية مني ...

لا نملك الا الدعاء لنا ولكم ونعيد التهنئة لكم ... والحمد لله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

علينا باليقين
18-09-2007, 04:53 PM
من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراًمنه
الثبات في زمن المتغيرات
دعواتي الحارة لك أخي في الله الشوبكي
رفع الله درجتك في عليين وفتح لك أبواباً من فيض علمه ورحمته وأقرّ عينك بما تأمل وأكرمك بعيش السعداء وميتة الشهداء وثبتك على الحق حتى تلقاه .

أبوسند
18-09-2007, 08:00 PM
أسأل الله لنا ولك الثبات على طريق الحق
وجميع المسلمين
بارك الله فيك
ونفع الله بعلمك

أخوكم الشوبكي
18-09-2007, 09:26 PM
الإخوة الأعزاء و الأخوات الفاضلات .. بارك الله فيكم على كلماتكم الطيبة .. و لا تنسوني من دعائكم . فيشهد الله أني بأمس الحاجة له .

المؤمن الشجاع
18-09-2007, 11:18 PM
وفقك الله يالشوبكي ويسر امرك وعافاك ونفع بك.

وجميع المسلمين

أبو البراء
19-09-2007, 11:26 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

البرق من الامارات
19-09-2007, 03:32 PM
شكرا لك اخي الشوبكي وجزاك الله خير على هذه المعلومات التي ذكرتنا بها واضيف معلومة للرقاة ان على الراقي عند أمره بخروج الجني من الجسم يخرج من حيث دخل لانه اسهل له واسرع في الخروج ويعرف المريض دخول الجني من علامات منها كثرة الالم في عضو معين او برودة عضو معين او حرارة عضومعين او تساقط شعر من منطقة معينه أو ربما تذكر المريض عضو كان يحس به ببروده وقشعريرة دائما

واغلب خروج الجني الطيار يكون من الرجل وهذا يحصل عند امره بالخروج


وجزاكم الله خير

أبو البراء
19-09-2007, 03:53 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( البرق من قطر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

sahera
19-09-2007, 08:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك علي هذه التوضيحات ولكنها تحدث لي في بعض الاحيان فدلني ماذا افعل عندما احس بها

أخوكم الشوبكي
19-09-2007, 11:39 PM
شكرا لك اخي الشوبكي وجزاك الله خير على هذه المعلومات التي ذكرتنا بها واضيف معلومة للرقاة ان على الراقي عند أمره بخروج الجني من الجسم يخرج من حيث دخل لانه اسهل له واسرع في الخروج ويعرف المريض دخول الجني من علامات منها كثرة الالم في عضو معين او برودة عضو معين او حرارة عضومعين او تساقط شعر من منطقة معينه أو ربما تذكر المريض عضو كان يحس به ببروده وقشعريرة دائما

واغلب خروج الجني الطيار يكون من الرجل وهذا يحصل عند امره بالخروج


وجزاكم الله خير

بارك الله فيكم أخي الحبيب ...

و لا نشك في سعة معرفتكم بخصوص هذه الأمور .. و كنت سأكتب تعقيبا عن نوع إصابة من هذه الأرياح يطلق عليه اصطلاحا ( الريح الأحمر ) .. له نفس الأعراض و يتميز عليها بنوعين من الأعراض إضافيين ..

و لا أحب أن أتقدم عليكم .. فتفضل ببيانه .. و أنا أعقب ورائكم .. بارك الله فيكم .

منذر ادريس
20-09-2007, 02:32 PM
بارك الله في الجميع ورزقكم العلم النافع والعمل الصالح فإنها الحكمة يؤتيها الله من يشاء من عباده
أخوكم : المشفق

أخوكم الشوبكي
20-09-2007, 08:44 PM
لعل الأخ البرق من قطر لم ينتبه للتعقيب ....

عموما أعراض الريح الأحمر تشبه أعراض الريح العامة .. و تزيد عليها بالأعراض التالية ::

أعراض الريح الأحمر خاصة ::


ألم شديد أسفل الظهر .... ألم شديد في الرأس .... شحوب واضح في الوجه ...
و سواد تحت العينين بشكل ملفت للنظر ... وعادة يعاني المريض من فقر دم .

و في الحالات القوية يشعر بألم كالطرق أو الضرب على منطقة العانة ..

مسك الختام
20-09-2007, 09:41 PM
http://alfrasha.maktoob.com/up/1867065995968921575.gif

أخي الكريم : الشوبكي
أسأل الله أن يبارك فيك وفي علمك ويزيدك من فضله ...
أريد أن أسأل عن شيء لاأدري عن صحته
ولكنه موجود بين فئة من النساء
حيث ان المرأة المصابة بالريح الأحمر تتعلق بلون معين ويشترط اللون الأحمر ...
أو أشياء معينة من زينة النساء ...
فإذا رأت تلك الأشياء على غيرها ولم تسارع بالتزين بها ... تمرض ...
لأن من يطلب هذه الأشياء الريح الأحمر ... كما يقولون ...
هل لهذه الأمور وجه من الصحة ...

وجزيت خيرا ...

http://alfrasha.maktoob.com/up/1867065995968921575.gif

أخوكم الشوبكي
20-09-2007, 09:57 PM
الريح .. ليس عاقلا .. ليطلب ... بل الريح هو من أنفاس الجان و الهالة المحيطة بهم ... و يتضرر منه الانسي لو نفخ فيه و يحدث عنده ما سبق ...

الريح الأحمر يحدث من نفخ صنف معين من الجن ... لذا لديه هذه الأعراض المتميزة .. و علاجه أصعب من الريح العادي .

.......................................

أحيانا يقول الناس ريح و يقصدون الجني ..
و هنا تكون حالة مس من مخلوق عاقل و ليست اصابة بالريح ...

البرق من الامارات
20-09-2007, 10:17 PM
شكرا للاخ الشوبكي وجزاك الله خير
واقول بالنسبة للريح الاحمر والازرق هم صنف من الجان
وهم من اقوى اصناف الجن ويقال عنهم مرده وغالب مايستخدمهم الساحر في عمل السحر وكذلك في عشق النساء الغالب منهم من هذا الصنف
وكذلك يحضرون لمن عندهم الزار واغلب اللي فيهم الزار فيهم من هاذين الصنفين
وكذلك المريض يقول لك دائما اكره اللون الازرق او الاحمر بسبب المس وهم يحبو ان يظهرو بهذه الالوان للمريض
ولكن اود ان اوضح بعض الفروق لهاذين الصنفين
بينهم فروق بسيطه من حيث الشكل والطباع
فالجن الاحمر او الريح الاحمر صورته جميلة يظهر للشخص المصاب
واكثر قوة وحرارة في الجماع
واكثر شراسة ومقاومة على الدفاع ومعاند ومراوغ

لكن الجن الازرق او الريح الازرق من صفاته
السرعة الكبيرة في التحرك
والهدوء في طباعة وفي كلامه ويظهر اسلامه سريع ويكذب
وايضا بسعة المعلومات فتجد امرأة مريضة بسحر امية لكن يتكلم اللي فيها بلغة عربية فصحى

لكن على العموم الجن خلق من خلق الله مثل بني ادم فيهم الاحمر والاسود والابيض في الخلقة
وكذلك في الطباع
ولكن القران فوق الكل والرقية تحطم الكل
والله اعلم

أخوكم الشوبكي
20-09-2007, 10:45 PM
أخي العزيز .. أتكلم عن الأرياح و أنواعها ....

لا عن أصناف الجن .. و الفروق بينهم .

طلعت
20-09-2007, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم جميعاً , لكن إسمحوا لى إخوتى الاحبة ان أستوقفكم حول هذه المعطيات والتى تاتى باصناف للجن عدى المتعارف عليها ..كيف إذا كان الرشيد على إظهارها وإعلامنا بها هو الحبيب صلى الله عليه وسلم .
عن أبي ثعلبة الخشني رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله علية وسلم "الجن ثلاثة أصناف : صنف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون "
أعتقد إن هذه الاصناف تأتى بطريق يتعارض مع المفهوم الصحيح للحديث ,والذى لاجدوى من التطرق إليه كيف إذا هو يسير بنا إلى حياة المجهول الغامض.
فنرجوا عدم الحياد عن الطريق الجاد بما أبصرنا به رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
بارك الله فيكم

البرق من الامارات
20-09-2007, 10:48 PM
نعم اخي العزيز
معلوماتي اان الريح يطلق على الجن ايضا
لكن لوعندك معلومات غير ياليت تفيدنا وعلمنا مما علمك الله
فالرقية علم اكثره بالتجارب
الله يجزيك الجنه

أخوكم الشوبكي
20-09-2007, 10:54 PM
بارك الله فيك أخي البرق من قطر ... و المعلومات حول الريح تم طرحها في هذا الموضوع و شرح أعراضها و أسبابها ... و الله أعلم بعباده منا .

البرق من الامارات
20-09-2007, 11:09 PM
شكرا للاخ القدير والمشرف ( طلعت ) واقول جزاك الله خير
نحمد الله على نعمة القران والسنه الطهره
نعم ان الاصناف ثلاثة كم ورد على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولكن اقصد ان من هذه الاصناف الثلاثة من يتشكل ويظهر على هذه الالوان وهو الطيار في الغالب
صحيح ان الرسول صلى الله عليه وسلم بين اصناف الجن وبين الكثير عن هذه المخلوقات من حيث الاجمال ولكن هناك اشياء تظهر عن عالم الجن يعرفه الانس على مدى الحياة سواء من التجارب او من الاخبار او من العلماء او من الاجداد وووو

فالخلاصة ان الاصناف ثلاثة ولكن الاصناف هذه هل تتشكل في تشكل اخر وماهي صفاتها وطبايعها
هذا الذي نقصد ه ياشيخ طلعت
وجزاك الله خير

طلعت
20-09-2007, 11:16 PM
نعم اخي العزيز
معلوماتي اان الريح يطلق على الجن ايضا
لكن لوعندك معلومات غير ياليت تفيدنا وعلمنا مما علمك الله
فالرقية علم اكثره بالتجارب
الله يجزيك الجنه..نعم أخى الحبيب ..البرق ..إن الكثير يقول بهذا الاعتقاد ولا إشكال على ذلك ..ولكن السؤال كيف لنا أن نعرف الجن الازرق قبل الاحمر حتى نفرق بينهم ؟
وما هى طريق الاجتهاد الجاد بالرقية والتجربة التى تقربنا لهذا العلم والوثوق به ؟

مسك الختام
21-09-2007, 09:43 AM
أحيانا يقول الناس ريح و يقصدون الجني ..
و هنا تكون حالة مس من مخلوق عاقل و ليست اصابة بالريح ...

نعم أخي فهمت الفرق ... بارك الله فيك ...

أبو البراء
21-09-2007, 11:26 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وهو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( طلعت ) فمسألة تحديد الألوان من المغيبات عن الانسان والأولى عدم الخوض فيها كما هو منهجنا في منتدانا المبارك ، وبالعموم ليس كل ما يعلم يقال في هذا العلم وبخاصة الذي لا يستفاد منه في الرقية والعلاج والاستشفاء ، فالأولى أن نلتزم بالنصوص النقلية الصريحة الصحيحة التي تتحدث عن هذا العالم - عالم الجن - دون الخوض في المغيبات عنا ، وفي ذلك الفلاح والنجاح بإذن الله عز وجل ، والله تعالى أعلم واحكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

علينا باليقين
21-09-2007, 01:12 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وهو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( طلعت ) فمسألة تحديد الألوان من المغيبات عن الانسان والأولى عدم الخوض فيها كما هو منهجنا في منتدانا المبارك ، وبالعموم ليس كل ما يعلم يقال في هذا العلم وبخاصة الذي لا يستفاد منه في الرقية والعلاج والاستشفاء ، فالأولى أن نلتزم بالنصوص النقلية الصريحة الصحيحة التي تتحدث عن هذا العالم - عالم الجن - دون الخوض في المغيبات عنا ، وفي ذلك الفلاح والنجاح بإذن الله عز وجل ، والله تعالى أعلم واحكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
أحسنتم بارك الله فيكم شيخنا الفاضل

أبو البراء
21-09-2007, 03:50 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( علينا باليقين ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
22-09-2007, 11:33 PM
شكرا للاخ القدير والمشرف ( طلعت ) واقول جزاك الله خير
نحمد الله على نعمة القران والسنه الطهره
نعم ان الاصناف ثلاثة كم ورد على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولكن اقصد ان من هذه الاصناف الثلاثة من يتشكل ويظهر على هذه الالوان وهو الطيار في الغالب
صحيح ان الرسول صلى الله عليه وسلم بين اصناف الجن وبين الكثير عن هذه المخلوقات من حيث الاجمال ولكن هناك اشياء تظهر عن عالم الجن يعرفه الانس على مدى الحياة سواء من التجارب او من الاخبار او من العلماء او من الاجداد وووو

فالخلاصة ان الاصناف ثلاثة ولكن الاصناف هذه هل تتشكل في تشكل اخر وماهي صفاتها وطبايعها
هذا الذي نقصد ه ياشيخ طلعت
وجزاك الله خير


بسم الله الرحمن الرحيم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله في الجميع وجزاهم خيرا


[510] حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا إسماعيل بن علية ح قال وحدثني زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن يونس عن حميد بن هلال عن عبد الله بن الصامت عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا قام أحدكم يصلي فإنه يستره إذا كان بين يديه مثل آخرة الرحل فإذا لم يكن بين يديه مثل آخرة الرحل فإنه يقطع صلاته الحمار والمرأة والكلب الأسود قلت يا أبا ذر ما بال الكلب الأسود من الكلب الأحمر من الكلب الأصفر قال يا بن أخي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم كما سألتني فقال الكلب الأسود شيطان

( صحيح مسلم 1/365 )

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم الشوبكي
23-09-2007, 01:17 AM
أقل أنواع الجان تشكلا هو الطيار ... و صنف الحيات و الكلاب هو الأغلب عليه التشكل .. خاصة بهذه الصور .. ولذلك ذكر في الحديث لأن هذا الغالب من حالهم .

علينا باليقين
23-09-2007, 04:43 AM
جزاكم الله خيرا

أبو البراء
23-09-2007, 01:57 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عاصم النجدي
01-10-2007, 10:39 AM
، وأحمد الله أن ( الشوبكي ) قد انتهج هذا المنهج وما ذلك إلا بتوفيق الله عز وجل ، 0

اطلعت على ما سبق فوجدته خلاف الواقع والمشاهد
لأن الأخ الشوبكي قد اعترف أمام الملأ باستعانته بالجن ولازال يدافع وينافح عما انتهجه ولم نرى تراجع ثبت به عكس هذا....

ولك أخي الشوبكي - وفقك الله للخير- أقول

إن كلامك السابق يلفه الغموض والتناقض وتظهر عليه المغالطات وكذا التجاهل للأسئلة المطروحة عليك
فقد طُرح عليك عدة تساؤلات ولم تجب على الأغلب منها !!

فأي تراجع تحدثت عنه ؟!
كل ما في الأمر( مراودات تحدث.. والغلبة للعزم والجزم ) كما ذكرت !!
لكن من شروط صحة التوبة العزم على عدم العودة لا لا مراودات ثم تقول الغلبة للعزم .. الذي نريده يا أخي عزما لا تذبذبا وهذا يدل على عدم التراجع الحقيقي عن السابق لأن المراودات تعني أنك لازلت على الاستعانة بالجن التي قد أخذت بها
واليك ما يدل على هذا من كلامك
( و هذه المعلومة ذكرتها للشيخ أبي البراء في مكالمة هاتفية في رمضان الماضي إن لمتخني الذاكرة ... و أعتقد أنك تصدقني لو قلت لك أنني تارك الإستعانة بالجن من مدةطويلة )

أما يكفيك خداعاً و تلاعبأ بعقولنا ؟؟!!
انظر الى ما كتبته في هذا المنتدى قبل ثلاثة أشهر وانظر بمَ صارحك به الشيخ أبا البراء في موضوع ( القول المبين في تصحيح ما نقل عن الشيخ ابن عثيمين .. )

ثم أراك تقول
(و أنا لا أقول بحرمتها فأنا لست مفتيا لأحلل و أحرم )
لكن لابد من هذا أنك قد تبنيت احد قولي العلماء في المسالة
ولو كنت تراجعت عما تراه في المسألة سابقا لرفعت من قول جمهور العلماء وهو التحريم خاصة وأنت قد أقررت بخطر الاستعانة عقائديا بقولك (قضية التوكل .. و مسألة التوحيد ) .. تحدث فيهما خدشا واضحا .. و يعترف بذلك كلمنصف )

أخي الشوبكي تقول ( اذاكانت الأمور رايقه اسأل وأجيبك بالحق )وأتساءل متى سيروق الأمر عندك حتى تجيبنا بالحق ؟!
ماالذي تخشاه؟؟
أليس البيان وقت الحاجة !!
ثم إن المؤمن مطالب بقول الحق في كل الأوقات والأحوال لأنه يسير على منهج ثابت !!

واحذر نشر الباطل بين أبناء الأمة والذي هو نتيجة حتمية لجدالك بالباطل مع الخصم مع علمك بالحق لأنه سيكون عليك آثام من اغتر بقولك و تبعك ( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه )
بل إن استمرارك في الجدال مع خصمك والحالة هذه هو مما يحرم شرعا لأنك تقلب الباطل حقا و الحق باطلا .. فتنبه لهذا فهو مما وصف الله به الكفار‏ بقوله :
{‏ويجادل الذين كفروا بالباطل ليدحضوا به الحق ‏**‏

تقول ( الاتهامات تثيرني في الاتجاه المعاكس )
يا أخي ألا ترى أن هذا دين !!
أترضى أن تخسره على حساب الهوى والشيطان ..
( حق يضر خير من باطل يسر )

ثم إن هذه ليست اتهامات بل هي عين الحقيقة باعترافك أنت !!

ولو سلمنا جدلاً أن هذا اتهاماً .. فالعذر مع من اتهمك وحُق له مادام أنك تتبجح بذلك - كما ذكرت- وتنافح عن المستعينين بالجن !!
من يحاورك ليس له إلا الظاهر .. فما الذي تريده منه ؟ ؟

ولتعلم يقينا أن ممن يحاورك من يريد لك الخير ويريد بحواره معك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وردك إلى الحق الذي هو ضالة المؤمن .

وقولك ( فلا أحب أن اظهر رجوعي صراحة عن ذلك صراحة لئلا يروا أن هذا جزع مني .. )
( في خضم نقاش يثقل علي إراحة الخصم بالرجوع إلى قوله )

هذا ليس قول خصم بقدر ما هو قولٌ حق تطالَب بالرجوع إليه والأخذ به
ثم إن الذي اتضح من كلامك أن الحق قد ظهر لك و علمت أنه مع الخصم !! أليس كذلك ؟؟

لكن أراك تأبى إظهار الانقياد له والإقرار به فلا أدري أهذا من باب المكابرة والتعالي ؟


إن كان كذلك فأذكرك بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم "الكبر بطر الحق وغمط الناس " ، وضده التواضع ، وهو قبول الحق مع من كان ، والمتكبر متعصب لقوله وفعله
ألاتعلم أن هذا هو داء الأولين والآخرين ؟؟؟ الامن رحم ربي

اياك هذا يا أخي
فهو الذي حمل إبليس على عدم الانقياد للأمر لما أمر بالسجود
وبه تخلف اليهود عن الإيمان بالرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد عرفوا صحة نبوته
وبهذا الداء امتنع عبد الله بن أبي بن سلول عن الإيمان

واعلم أن الاستكبار عن الحق يورد المهالك وهو ليس هيناً ولعلك تذكر ذاك الرجل الذي كان يأكل بشماله فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : كل بيمينك ، فقال له : لا أستطيع – لعل تكبره منعه من الاستجابة للنبي صلى الله عليه وسلم أمام الناس - فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم - : لا استطعت ، فما استطاع أن يرفع يده إلى فمه

ولتعلم أن من دلالة صدق التراجع

أن يكون تراجعك معلنا مادام أن استعانتك بالجن ظاهرة معلنة للجميع
وأن تتخلى عن الكتابة في منتديات المستعينين
وتترك المنافحة عن هؤلاء والذي هو داء خطير
وتبين حقيقة المستعينين بالجن وتفضحهم وتكشف أمرهم

فأين أنت من هذا كله ؟؟

وأخيراً أقول لك

ان الوقوف عند الحق والأخذ به يتحدد به مريد الحق مما لايريد الا المراء والجدل والسفسطة

فلمَ لا تراجع نفسك ؟؟ و لمَ لا تذعن للحق وتظهره ؟؟ فإن طريق الضلال يقود إلى الخسران المبين والعياذ بالله .

الرجوع للحق فضيلة، والمؤمن دائما رجاع إلى الحق فالرجوع إليه خير من التمادي في الباطل وليس عيبا أن يخطئ الإنسان فالخطأ مع الاستغفار يغتفر وإن كان فادحاً ولكن الذي لا يغتفر هو مكابرة الحق بالباطل والإصرارعليه والاستكبار

فلا تأخذك العزة بالإثم

هذا وما أردت إلا النصيحة في الدين

أسأل الله لي ولك الهداية إلى طريق الرشاد

أخوكم الشوبكي
01-10-2007, 05:19 PM
النصيحة وصلت .. و القبول على الله .. أسأل الله أن يهدينا و يهديكم .

البرق من الامارات
01-10-2007, 11:04 PM
جزاكم الله خيرا
بارك الله في الجميع

عاصم النجدي
02-10-2007, 07:34 AM
ما كان هذا ظننا بكم يا إدارة المنتدى وعلى رأسهم الشيخ أبو البراء يا من عُرفتم بسلامة المنهج .
أنصل الى هذه الدرجة في منتدياتنا ! والتي يرد فيها الحق وبكل جرأة ؟!

أسألكم بالله يا شيخ أبا البراء أن تصدقني القول - دون تورية - في السبب الذي دعاكم لحذف مشاركتي السابقة ؟؟

كان المنتظر منكم هو قبول الحق
لأن كل ما خطته يدي نصيحة أبتغي بها وجه الله
تضمنت آيات من كتاب الله وأحاديث صريحة صحيحة من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم
نصيحة كان القصد منها تحذير الرجل من المزالق الخطيرة التي وقع فيها

ويا للأسف أصبحت النصيحة في هذا المنتدى تسفيهاً لرأي الآخر!!!
( الدين النصيحة قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولرسوله وللأئمة المسلمين وعامتهم )

أصبح الركن السادس من أركان الإسلام وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تسفيهاً لرأي الآخر
( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه ... )

أوقف هذا الرجل وأمثاله في منتديات لأهل السنة بعد أن اتضحت حقيقته ( فلا تجتمع أمتي على ضلالة )

وهنا وفي هذا المنتدى ؟ منتدى الشيخ أبو البراء الذي عرفنا أنه يسير على وفق الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة يرحَب به ويُستضاف ولم يحتويه سوى هذا المنتدى
فما السر وراء هذا ؟؟!!

إياكم وحض النفس والهوى .. فالدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة

اتقوا الله فأنتم مسؤولون أمامه يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون
لقد تحملتم أمانة عظيمة فلا تستهينوا بها

واحذروا أن تكونوا ممن آوى محدثاً فهذا خطر عظيم
أما سمعتم بالحديث الذي يرويه البخاري عن ثابت رضي الله عنه أن
النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من آوى محدثا فعليه لعنة الله ولعنة اللاعنين والملائكة والناس أجمعين )
قيل للحسن ما الحدث ؟ فقال :أصحاب الفتن كلهم محدِثون وأهل الأهواء كلهم محدِثون فالمراد بالحدث البدع والمعاصي

وقد قال إبراهيم بن ميسرة ( من وقّر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام )
واعلم أن البدع درجات وأن من المعاصي ما هو أعظم من بعض البدع
وأنت تعلم يا شيخ أبا البراء حال الأخ الشوبكي وأنه لازال في دفاعه عن المستعينين بالجن فأين منهجك الذي ترى فيه حرمة الاستعانة ؟؟ أذهب أدراج الرياح !!
واذا كان قد ثبت لديك - كما ذكرت -تراجع الأخ الشوبكي فبين لنا ذلك بالدليل فهذا مانرجوه له - رده الله للحق _

لكن كيف نقبل ذلك والشوبكي يذكر أنه قد أخبرك بتركه الاستعانة قبل سنة وأنت ياشيخ أبا البراء من طلب منه قبل ثلاثة أشهرفي موضوع ( القول المبين في تصحيح مانقل عن الشيخ ابن عثيمين ) عدم الدفاع عن الاستعانة والمستعينين؟؟

ثم لوثبت تراجعه كان من الواجب عليه أن يعلن تركه الاستعانة في المنتديات كما كان يدعو لها علناً ويكشف حقيقة المستعينين ويبين خطرها على العقيدة
وحسبك منه قوله (يقال عني ساحر أهون عندي من أن يقال تراجعت )

واستحلفكم بالله يا شيخ أبا البراء ألا تحذفوا مشاركتي هذه كسابقتها

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى

طلعت
02-10-2007, 10:15 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الاخ الحبيب ..عاصم النجدي..ولاعلمكم بان كلمة الحق هى الاصل للمبدا والذى لابد لنا ان نسمعها ونحترم قائلها مهما كان هنالك من رؤية مغايرة وأحاسيس متباينة..فان ما لفت رسالتى هذه هو قراءة مشاركتكم السابقة والتى اعتقدتم بحذفها فى القسم الادارى ..فان أحد الاخوة جزاه الله كل خير قام بنقلها إلى القسم الادارى ليتم الاطلاع عليها من قبل الجميع . بارك الله فيكم

بوراشد
02-10-2007, 11:42 AM
أخي عاصم النجدي ...

بعض النقاط التي ذكرتها قابلة للمناقشة ولكن (في تصوري) أن حدة الأسلوب في مشاركتم السابقة هو ما جعل الأخوة ينقلونها .
وأما الأخ الشوبكي فنعم له مشاركات في المنتدى تفهم منها الحياد أو الدفاع غير المباشر عن الاستعانة ....
ولكن الرجل مؤخراً ...
كان واضحاً في هذا الرابط حينما أقر وبشجاعة أدبية...
أنه ترك الاستعانة وأن هناك أضرار للاستعانة...
وأنه من طبعه أن الاتهامات تستثيره في الاتجاه المعاكس :

- بل أرى أن ضررها كبير ... عقائديا ( قضية التوكل .. و مسألة التوحيد ) .. تحدث فيهما خدشا واضحا .. و يعترف بذلك كل منصف

- الإتهامات تثيرني في الإتجاه المعاكس .. فبدل أن أبريء نفسي فقد أتبجح بما أتهمت به .. و أهون عندي أن يقال لي ساحر .. و الله يعلم أني لست بذلك ... من أن يقال أني تراجعت جزعا .. و هذاطبع رديء .. إلا أنه عندي.

ولست هنا في مقام الدفاع عن الأخ الشوبكي...
فهو يملك ناصية القلم وقوة الحجة وبلاغة التعبير ولا يحتاج لمن يدافع عنه ...وإنما من باب الإنصاف والتوضيح .

لذلك فأرى أن الأفضل أن نعينه على الثبات على هذا الطريق ونأخذ بيد أخينا نحو طريق الصواب ولعله يصبح لنا عونا في نشر الخير ونصح المستعينين والرد عليهم .

ويكفي أنه بعد أن قرأ مشاركتك - قبل النقل - ورغم قسوة عباراتك وعلى غير المتوقع... قال لك :
النصيحة وصلت .. و القبول على الله .. أسأل الله أن يهدينا
و يهديكم .
وهذا تحول إيجابي في لغة الخطاب عند أخينا نرجو أن يستمر عليه...

وأما إذا كان لديك أدلة قطعية واضحة - مع ذكرالروابط والتاريخ - تنقض ما ذُكر ...فقدمها ليقف عليها المسئولين ويرد عليها الأخ الشوبكي الذي لا تنقصه الصراحة .

والله الهادي إلى سواء السبيل

عاصم النجدي
03-10-2007, 08:14 AM
أخي الفاضل
مشاركتي السابقة هي نصيحة وبيان للحق لا نقاشاً عقيماً كما ذكرت وعليه فاعلم أن
الجدال لبيان الحق هو من النصيحة في الدين ‏,‏ وفي قصة نوح عليه السلام قولهم له ‏:‏ ‏{‏ يا نوح قد جادلتنا فأكثرت جدالنا ‏**‏ فكان جوابه لهم قوله ‏:‏ ‏{‏ ولا ينفعكم نصحي إن أردت أن أنصح لكم ‏**‏ ‏.‏ ‏ ‏ فالجدال لإيضاح الحق‏ ورفع اللبس ‏ ودفع ما يتعلق به المبطلون ‏هو من أعظم ما يتقرب به إلى الله ‏ وبذلك أخذ تعالى الميثاق على الذين أوتواالكتاب فقال ‏:‏ ‏{‏ وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه ‏**

ثم لمَ هذه المغالطات ؟!
الحذف وتسميه نقلاً كمن يسمي الخمر مشروباً روحياً والربا فوائد لكن سمه ما شئت حذفا أو نقلاً فالعبرة وجوده ضمن هذا الموضوع أم لا !!
وكذا هي النصيحة تطلق عليها نقاشا عقيما ثم لاحظ معي أصبح الآن مع المغالطة تناقض فتقول النصيحة وصلت ‏ !
فما الذي تقرر عندك أهو نقاشاً عقيماً أم نصيحة ؟؟ والله إن الأمر جلي لقاصد الحق
ولو فعلاً اعتبرتها نصيحة لما حذفتها !

ثم أليس من حل آخر سوى الحذف يكون أرقى وأليق بهذا المنتدى الشامخ ؟
فيا ترى هل السبب وراء الحذف هو رفض الإقرار بحصول الخطأ من جانبكم
أم التعصب للأشخاص وعدم التجرد للحق ؟ أم هو الاستمرار في تضليل القارئ الكريم لئلا يطلع على حقيقة الأمر ؟؟

ويا أخي الكريم بوراشد أرى كلماتك تحمل التناقض
إقرارك بأن الشوبكي يدافع عن الاستعانة بطريق غير مباشر ثم تطالبني بالدليل !!
واقرارك هذا شي جميل
لأنه يعني أنكم على معرفة بحقيقة حال الرجل !! ومع هذا فقد تركتم له الحبل على الغارب
ثم إن الأمر الثابت أن الشوبكي أحد المستعينين كما اقر هو بنفسه ولا يزال يدافع عن ذلك ومن المعلوم أن الفعل أبلغ من القول عند إرادة معرفة منهج الرجل .. ويكفيك أخي قول الشوبكي
( أتبجح بما اتهمت به واهون عندي أن يقال لي ساحر )

والأعظم من هذا أن الشوبكي ذكر أنه قد أخبر الشيخ أبا البراء بتركه الاستعانة قبل سنة مع أن الشيخ قبل ثلاثة أشهر قد طلب من الشوبكي عدم الدفاع عن المستعينين

فأي عقل يقبل بهذا ؟؟!!

نريد من الشيخ أبي البراء الذي ثبت لديه تراجع الشوبكي عن الاستعانة الإجابة على هذا ؟

والجميع يعلم أن الشوبكي حينما خرج من المنتدى قبل تواجده هذا كان بسبب دفاعه عن الاستعانة والمستعينين بعد أن تصدى له المشرف الفاضل ابن حزم المصري

وهنا سؤال يطرح نفسه

هل الشوبكي الآن يرى تحريم الاستعانة كما ذهب إلى هذا جمهور العلماء أم لا ؟
نريد معرفة منهجه بعد سنوات طويلة قضاها في الترويج للاستعانة بالجن والدفاع عن المستعينين .. نريد دليلاً واضحاً يدل على كون الرجل صادقاً في تراجعه وهذا حق مشروع .

وعلى هذا فأنتم المطالبون بالأدلة التي تثبت تراجعه
كم نتمنى أن تقرّ أعيننا بعودة الأخ الشوبكي إلى جادة الصواب

أخوكم الشوبكي
03-10-2007, 10:57 AM
الأخ عاصم النجدي... هات كلامي الذي عليه تعترض و ترى أن يجب الرجوع عنه ..

عاصم النجدي
04-10-2007, 07:07 PM
الشيخ الفاضل أبو البراء
اخوتي الكرام مشرفي هذا المنتدى
وفقكم الله جميعاً

ما أردت من سابق قولي إلا النصيحة في الدين وله الحمد سبحانه فقد وجهتها للجميع إبراءً للذمة أمام الله ( ولكن لا تحبون الناصحين ) .

ان حذفكم لجميع مشاركاتي ثم ترككم لبقية الردود عليه هو من التضليل الذي تمارسونه على القارئ الكريم والذي أشرت إليه قبل ذلك بل هو دلالة العجز عن تقديم الأدلة التي تثبت تراجع الأخ الشوبكي عن الاستعانة بالجن .... ثم لو كان الأمر خلاف قولي لأجبتم على أسئلتي ولبينتم منهج الرجل وما هو عليه الآن بكل جرأة

ولكان هناك رداً علمياً يسمو بهذا المنتدى .

لكني أرى التعصب للأشخاص قد طغى عليكم حتى أدى بكم إلى رد الحق والتعالي عليه .

كثيراً ما قرأنا وتردد على أسماعنا قولكم

منتدانا يسير على وفق الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة !!!!

لكن لا نريد اخوتي ترديد أقوال فقط فليس الدين بالشعارات

وتلك هي المواقف تكشف حقيقة الرجال وتُظهر المستور

( وعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً )

ويا للأسف أن هذا يحصل في منتديات من يظهر عليهم الصلاح والدين بينما لو اطلعت الى منتديات غيرهم ممن هم قد ابتعدوا قليلاً عن هذا لوجدتهم أسرع قبولاً للنصيحة وأصدق تعاملاً .

أما أنت ياأخي الشوبكي فتعلم ما الذي أريده وهو الاجابة بوضوح على أسئلتي في مشاركاتي السابقة ولا حاجة هنا للتكرار وتجدها في حوزة المشرفين .

وأخيرا أقول لك يا شيخ أبا البراء

يا من حملت على عاتقك مسؤولية هذا المنتدى ما بقي علي بعد ردكم للحق وعدم توضيح الأمر وايوائكم لمثل هذا الرجل إلا أن أعرض الموضوع على علماءنا الأجلاء ممن وثقوا بك ولهم معرفة سابقة بشخصك للنظر في هذا اتماماً لابراء ذمتي أمام الله تعالى .

وكم أرجو أن تراجع نفسك وتدرك فداحة خطأك .

فحاسبو أنفسكم قبل أن تٌحاسبوا

والحق أحق أن يُتّبع

بوراشد
04-10-2007, 10:43 PM
أخي عاصم النجدي ...




وأما إذا كان لديك أدلة قطعية واضحة - مع ذكرالروابط والتاريخ - تنقض ما ذُكر ...فقدمها ليقف عليها المسئولين ويرد عليها الأخ الشوبكي الذي لا تنقصه الصراحة .


والله الهادي إلى سواء السبيل




أخي الكريم عاصم النجدي ...

بغض النظرعن موقفي الشخصي من...

(نقل مشاركتك بالنسبة لنا أو حذفها بالنسبة لك)

من قبل الإدارة ...أوضح لكم أنه حسب سياسة المنتدى فهذا حق

مطلق وقد تم إعلانه لكل المشاركين ...

ولا زلت أكرر عليكم العبارة أعلاه ...فليس لي شخصياً علاقة

خاصة مع الأخ الشوبكي لا ضد ولا مع...بل مواقفي يمكنك الاطلاع

عليها من مشاركاتي السابقة ...ولكننا نسعى وراء الإنصاف .

فتفضل مشكورا ًومأجوراً بالأدلة القطعية بروابطها وتاريخها

(خلاف ما ذكرته سابقاً) لأننا بينا لك أنه قد بين موقفه مؤخراً .

فإذا ما تبين أن الرجل بعد إعلانه عن التوقف في هذا الرابط له

مواقف مغايرة أو (مبهمة ملتبسة)...تعرض على المسئولين ....

ويقرأها هو ليوضح موقفه .

وكل ما أتمناه أن لا يتحول الموضوع موضوعاً شخصياً بيننا وبين

أي أحد من أخواننا .

وبالنسبة لما ذكرته حضرتك سابقاً بالرجوع للعلماء ...

فحي هلا بذلك ...

وتقدم بسؤال منصف ودقيق حول ماتشاء من استفسارات

وزودنا بها ...

وأنا أجزم أن الأخوة متى ما تبين لهم الحق سيتبعونه

بإذن الله .

وفق الله الجميع لكل خير ....


http://www.dorarr.ws/forum/uploaded/d8.gif

أبو البراء
07-10-2007, 08:11 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عاصم النجدي ) ، سوف أقبل كل ما ذكرت بصدر رحب لتجردي وانصافي في جميع أموري ، مع أن أسلوبكم الكريم في الطرح والنقاش لا يرقى مطلقاً لطالب علم يريد الحق وأهله 0

عموماً أريد أن أهمس في أذنك وأقول بأنه منذ أكثر من عام حصل أمر من ( الشوبكي ) في حقي وأقسم بالله العظيم لو ان المسألة شخصية لما قبلت أن يكتب حرفاً واحداً في منتدى أن مسؤول عنه ، وهو يعلم ذلك جيداً ، ولكن اعلم بأن الأمر دين وليس قضابا ومسائل شخصية 0

من حيث المبدأ تبين لي بأن المذكور قد تراجع عن مسألة الاستعانة ، بل وبين أنها :

( تقدح في العقيدة والتوكل )

ومن يقول بغير ذلك فعليه أن يقدم الدليل على قوله حتى يرى بأن منتدانا الغالي لن ولن يقبل بأمثال هؤلاء ، ووالذي نفسي بيده لو ثبت لي خلاف ذلك في حق المذكور لما استمر ولو ليوم واحد في منتدانا الغالي والحبيب ، فمنهجنا بين واضح لا يقبل التلون والتشكل والتميع 0

( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم الشوبكي
07-10-2007, 08:50 PM
الأخ عاصم النجدي كما هو معرفك .. أم تحب أن أناديك بأبي فيصل .. أخونا سلطان .. طالب الإستعانة الناقم ....

على كل حال .. العداء الشخصي يفيض من كلماتك التي تتبعني بها في كل منتدى ... و ليس لي إلا الدعاء لك بالهداية و الشفاء ... و رأيك فيي أهون شيء علي .

................................................


أخي أبو البراء .... سأتوقف عن الكتابة في منتداك مختارا ....

و أرجو من الله أن يتسع صدرك لتسامحني من قلبك ... بعيدا عن المنتديات و عن القراءة و الكتابة أرجو أن تحللني من تلك الزلة .. و أنا قلت لك أنا جاهز لما تطلب مني .. فإن أجبتني راضيتك بكل سبيل ... و لا تجعل هذا الأمر يبقى في عنقي .

أبو البراء
07-10-2007, 10:13 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، اعلم أنني ما ذكرت هذا الأمر مستوراً إلا حتى أثبت للجميع بأنني طالب حق أسير في رحى الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ، ولكن تأكد بأنني لا أحمل عليك وعلى أحد سواك في قلبي شيء ، المنتدى من الجميع وللجميع ، ومن تقيد بالسياسة المتبعة فنعما وهلا ، ومن خالف فلا يلومن إلا نفسه 0

وأخيراً فاعلم - يا رعاكم الله - أننا مع الدليل والاٌثبات لا مع النزوة والشتات ، فمن اتهمك أو اتهم غيرك فليأتي بالدليل أو ليتقي الله في أخاه المسلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عاصم النجدي
08-10-2007, 08:55 PM
أخي الشوبكي

بداية أشهد الله بأني لست بأبي فيصل فتمهل وتثبت قبل ان تتفوه بمثل هذا

( ان بعض الظن اثم ) وفي الحديث ( اياكم والظن فان الظن أكذب الحديث )
والشك سمة ضعف الانسان وقوة الشيطان عليه

ثم انه والله ليس بيني وبينك أي معرفة وصلة فضلا عن عداء تحدثت أنت عنه !!

لكني أراك لم تكتفي بهذا بل زدت الطين بلة وقلت ( ورأيك في أهون شيء علي ) فاحذر الكبروالتعالي اتباع الهوى يقول علي بن الحسن في ذم الكبر: ( عجبت للمتكبر الذي كان بالأمس نطفة ثم هو غدا جيفة )
ويقول سفيان بن عيينه : ( من كانت معصيته من كبر فاخش عليه اللعنة فان ابليس عصى مستكبرا فلعن )

وليس لي يا أخي من وراء ما كتبته سوى النصيحة والبحث عن الحق وكل ما أعرفه عنك كتاباتك في المنتديات لاغير والتي روجت فيها للباطل

ويعلم الله أني لم أكتب في المنتديات سوى مشاركاتي هذه التي قرأتها في هذا الموضوع وتحمل كل معاني الاشفاق والدعاء لك بالهداية فلا تظن بي سوءً ..

وأرجو من الله تعالى أن نرى توبتك عن الاستعانة بالجن معلنة وأن تحذّر منها كما كنت تدعو لها وتدافع عنها .

عاصم النجدي
08-10-2007, 09:00 PM
طال انتظارك يا شيخ أبا البراء فحياك الله

واسمح لي أن أقول لك والله انه لمن المؤسف ان تتهمني بان ( أسلوبي لا يرقى مطلقا لطالب علم يريد الحق ) فأي أسلوب تراه يرقى لطالب العلم إذا لم يكن هذا ؟
الكلام المتضمن لقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ..
النصيحة في الدين التي اشتملت على أقوال السلف ..
بيان الحق والأمر بالمعروف ..
خطاب بالعقل والمنطق ..
الدعوات لأخي بالهداية ..
أترى هذا كله أسلوباً لا يرقى مطلقاً لطالب علم يريد الحق

فقل لي بربك أي أسلوب تراه ؟

و إذا لم أقصد بيان الحق وإسداء النصح لأخ في الدين فما الذي أقصده ؟
ولو لم أظن بك خيرا لما كتبت لك لأنه لا يخفى عليك أن هذا الأمر دين .

وكذا ثنيت باتهام آخر وهو حين وصفت طلبي للحق والتثبت من الأمر بأنه اتهام للشوبكي !! وأنت تعلم أنه أمر قد اعترف به وأطلع عليه الجميع وكان الأولى بك يا شيخ هو مطالبة الشوبكي بأن يدع الاتهام كما هو في مشاركته السابقة !!

وتقول ياشيخ
(من حيث المبدأ تبين لي بأن المذكور قد تراجع عن مسألة الاستعانة بل وبين أنها تقدح في العقيدة والتوكل .. ومن يقول بغير ذلك فعليه أن يقدم الدليل )

كيف تبين لك تراجعه ؟ هذا ماكنا نطلب الدليل عليه ولازلنا ؟
وكيف لك أن تجعل قوله ( تقدح في العقيدة والتوكل ) دليلا تثبت به تراجع الشوبكي فنحن نعرف ما يصلح أن يكون دليلا مما لا يصلح !!
فأيهما هو الحجة قوله هذا المبهم الذي أحاطه حين كتبه بما ينقضه أم فعله
الواضح ؟؟!!

ثم يا شيخ لسنا نحن المطالبون بالدليل فأمر استعانته ثابتة في حقه بإقراره هو بنفسه ، وبتلك السنين التي قضاها سائراً فيها على هذا المنهج ، ودفاعه عن المستعينين والذي لازال عليه ، والتناقض حين يذكر بأنه قد أخبرك بتوبته قبل سنة وأنت قبل ثلاثة أشهر تطالبه بترك الدفاع عن المستعينين فأجبني كيف لنا أن نجمع بينهما ؟
وكيف نقبل بذلك ؟

وأذكرك يا شيخ بأن إعلان الشوبكي للخروج من المنتدى ليست هي المرة الأولى بل كلما تلقى ضغطاً أو كشف أمره أعلن خروجه لكن سرعان ما يعود !!!

ولو كان صادقاً لأجاب على ما طرحته من أسئلة وهي لا زالت تبحث عن جواب

ولدفع عن نفسه فهو يملك ناصية القلم كما ذكر هذا أخي بوراشد !!

واعلم يا شيخ أن الواجب في التراجع أن يكون معلناً لأن استعانته معلنة بل هو مما تبجح به كما ذكر ولك أن تنظر إلى أبي الحسن الأشعري عندما تاب ورجع عن مذهب الأشاعرة ألف كتاباً بين فيه عقيدته وتخليه عما كان عليه وكشف حقيقة سابقه ولو لم يفعل لما صدقه الناس
وقد قيل للإمام أحمد بن حنبل عن رجل من أهل العلم كانت له زلة، وأنه تاب من زلته، فقال: "لا يقبل الله ذلك منه حتى يظهر التوبة والرجوع عن مقالته، وليعلن أنه قال: كيت وكيت، وأنه تاب إلى الله تعالى من مقالته ورجع عنها، وإذا ظهر ذلك منه حينئذ تقبل؛ ثم تلا "إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا .."

فكيف لك بأمر يقدح في عقيدة المرء التي من أجلها أرسل الرسل ؟؟


وفقنا الله واياكم الى مافيه نفع الاسلام والمسلمين

بوراشد
08-10-2007, 09:05 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،
ومن يقول بغير ذلك فعليه أن يقدم الدليل على قوله حتى يرى بأن منتدانا الغالي لن ولن يقبل بأمثال هؤلاء ، ووالذي نفسي بيده لو ثبت لي خلاف ذلك في حق المذكور لما استمر ولو ليوم واحد في منتدانا الغالي والحبيب ، فمنهجنا بين واضح لا يقبل التلون والتشكل والتميع 0
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الأخ / عاصم النجدي
توفيراً لوقتكم الثمين ووقت القراء ...وبعيداً عن التشعبات... نذكركم بما هو أعلاه .

عاصم النجدي
08-10-2007, 09:13 PM
أخي بو راشد جزاك الله خيرا

واعلم أنك مسؤول عما تخطه يمينك وحواري معك لم يجدي
نفعا
فاترك الحوار لي مع الشيخ أبي البراء

وما طالبتني به تجده فيماسبق من مشاركاتي

لكن نحن في انتظار جوابا شافيا من الشيخ أبي البراء

بوراشد
08-10-2007, 09:52 PM
وحواري معك لم يجدي نفعا



شكرا ....
على كل حال... إقرأ ما سبق من مشاركات بهدوء...
جزاك الله خيراً.

فاديا
08-10-2007, 10:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بالجميع وجزاهم خيرا

اخي الفاضل عاصم النجدي

لقد اوضحت وشرحت وفسرت كل ما لديك
وقد اجابك الاخوة المشرفون الفضلاء وفي مقدمتهم الشيخ الفاضل ابو البراء بما هو مناسب

ورغم الحدة الظاهرة في اسلوبك بالحديث الا ان الجميع تعاونوا معك واجابوك



نوجه عنايتكم اخي الفاضل ان هذا المنتدى بيت لكل من يرتاده بهدف الاستفادة والافادة

وليست لدينا اي خطط بشأن تشريح أي احد بهدف تقييمه ، فالله اعلم بالسرائر والنفوس

ويكفينا ان الاخ الشوبكي صرح بابتعاده عن الاستعانة والتي هي من الامور التي يرفضها منهج هذا المنتدى ،

ونحن مؤاخذون بما سمعنا منه ، ولسنا مسؤولين عما بداخله او بداخل اي احد

اما تتبع كلماته وعباراته ودراسة اصدائها وايحاءاتها لإثبات عكس ما صرح به ، فهذا ليس من المنطق ... ولا يمكن ان يكون الحكم القويم والتقييم السليم على هذا الاساس !!
( لا نعلق اهتماما كبيرا على علم الكلام ! )

لكل طريقته الكتابية او اللغوية او الادبية في التعبير عما يريد قوله
وقد نستخدم اسلوبه لإساءة الظن او احسانه

وقد اخترنا ان نحسن الظن ، لأن الله يحب المحسنين.

وفي النهاية ، سياسة هذا المنتدى الواضحة الشروط والبنود
لا تعطينا اي حق في حذف عضوية شخص بناء على ما يمكن ان تكون الايحاءات حوله قد رسمت من صور !
او بناء على معارضة ( حادة اللهجة ! )
ما دام متقيدا بشروط واخلاق المنتدى .

اتمنى ان تكون الصورة واضحة... والرسالة واصلة.

وبارك الله بالجميع

ودمتم بخير

عاصم النجدي
09-10-2007, 03:18 AM
الأخت الكريمة فاديا جزاك الله خيرا
أتساءل أي حدة في أسلوبي ؟
أم تريدين السكوت وعدم قول الحق فما بهذا أمرنا الشرع المطهر؟
ولو فرضنا أن في الأسلوب
حدة . . فالحدة والشدة مما يمدح في الحق
ثم لستم بأفضل ولا أكرم من الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه حينما قال له رجل : ( لو زللت لقومناك بسيوفنا ) فقال عمر رضي الله عنه : ( الحمد لله الذي جعل هناك من يقوّم عمر بسيفه )
ولست بحاجة هنا للتكرار لكن كل ما أردته في السابق وأريده منك الآن الجواب على أسئلتي السابقة ومن أهمها :
كيف نجمع بين قول الشوبكي بأنه تاب قبل سنة !! والشيخ أبو البراء طالبه قبل ثلاثة أشهر بترك الدفاع عن الاستعانة والمستعينين ؟؟
أريد جوابا صريحاً واضحاً ؟؟
تأملي معي .. فلم أبحث عن السرائر بل هو ماسجلته أقلامكم في هذا المنتدى
وأيضا أين مايقتضيه تراجعه من كشف حقيقة المستعينين وفضحهم ؟
وتقولين المنتدى لكل من أراد الاستفادة والافادة !! نعم لكن أقول افادة واستفادة ضمن حدود الشرع وهو ما قام عليه هذا المنتدى من السير وفق الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة
فلا بارك الله في استفادة تأتي من باطل .

فاديا
09-10-2007, 05:43 AM
الحدة واضحة في حديثك عن الموضوع وعن المنتدى وعن كل من فيه حتى....!

من ناحية اخرى
لسنا مضطرين لمطالبة احد باحضار الثبوتيات التي تثبت استقامته

وليس من حقك ان تطالبنا باثبات استقامة اي شخص ما دمت غير مقتنعا فهذا شيء ليس في وسعنا ،

اما بالنسبة لما خطته الاقلام ، في هذا المنتدى ، فيهمنا ان يكون في حدود منهج المنتدى المعروف

اما فضح الحقائق ، فالامور واضحة بالنسبة الينا وامر المستعينين مكشوف تقريبا ولسنا بحاجة الى المزيد من الفضائح لأننا مقتنعين حسب اقوال معظم علماء الامة الرافضين لأمر الاستعانة .

هذا المنتدى قام من اجل خدمة المسلمين والمسلمات ومنهجه معروف ، ولم يقم من اجل فضح احد اي كان ... هناك امور اهم من هذه التحقيقات ويوليها المنتدى جل اهتمامه


وبلسان اكثر صراحة، يتناسب مع بعض ما فهمته من كلامكم.....

ليس من شأننا ان نطالب الشوبكي بفضح وشتم من كانوا يسيرون معه بطريق الاستعانة والتعريض بهم ، حتى يتبين لنا انه فعلا ليس منهم !!!!!

نسأل الله الهداية والتوفيق للجميع.

أبو البراء
09-10-2007, 11:02 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، فقط اود أن أوضح مسألة في غاية الهمية حتى تكون معلومة للجميع وهي أن كل إداري ومشرف يتحدث بحال لساني ولولا ذالك لما تقلد هذا المنصب الذي هو تكليف لا تشريف ، وبخصوص الأخ الحبيب والمشرف القدير ( بو راشد ) فثقتي به مطلقة 0

ولا بد أن نعلم بأن سرائر الأمور إلى الله عز وجل ، وأذكر الجميع بما ذكرته من نصيحة في خاتمة الموسوعة حيث قلت :

وأنصح كافة العلماء وطلبة العلم والدعاة الالتزام بأدب الإسلام في الخلاف ، وأن يحتكم إلى الأصول والقواعد المقررة ، لا إلى الأقوال المجردة عند الخلاف وليلتمس الأعذار ، لأننا بشر نخطئ ونصيب ، ولا بد أن يتحلى القارئ بأدب المناظرة والمجادلة ، وأنقل كلاما بديعا تحت هذا العنوان للدكتور الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد - حفظه الله - حول مبادئ وآداب الخلاف ، تحت عنوان ( تحاشي الخلاف والاختلاف قدر الإمكان ) وذلك بمراعاة الأمور التالية :

أولا : حسن الظن بطلبة العلم وتغليب أخوة الإسلام على كل اعتبار0

ثانيـا : حمل ما يصدر منهم أو ينسب إليهم على المحمل الحسن قدر الإمكان 0

ثالثـا : إذا صدر ما لا يمكن حمله فيعتذر عنهم ولا يعدم قاصد الخير والحق لإخوانه من الاعذار ما يبقي صدره سليما ونفسه رضية 0

وليعلم أن هذا ليس دعوة إلى القول بسلامتهم من الأخطاء فكلهم خطاءون والكريم النبيل من اغتفر قليل خطأ المرء في كثير صوابه 0

ويكفيك في هذا أن تعلم أنك خطاء وأنك إذا أخطأت فإن تستغفر لنفسك ألا تستغفر لأخيك حين يخطئ فتقول كما قال موسى مع أخيه هارون : ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِى وَلأَخِى وَأَدْخِلْنَا فِى رَحْمَتِكَ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ) 0

رابعا : اتهام النفس واستيقافها عند مواطن الخلاف والنظر وتحاشي الإقدام على تخطئة الآخرين إلا بعد النظر العميق والأناة الطويلة 0

خامسا : رحابة الصدر في استقبال ما يصلك من انتقاد أو ملاحظات من الإخوان ، واعتبار ذلك معونة يقدمها المستدرك لك وليس مقصود أخيك العيب أو التجريح 0

سادسا : البعد عن مسائل الشغب والفتنة :

فقد ذكر الآجري في أخلاق العلماء أن العالم إذا سئل عن مسألة ويعلم أنها من مسائل الشغب ومما يورث بين المسلمين الفتنة استعفى منها ورد السائل إلى ما هو أولى به وأرفق ويدخل في ذلك ألا يحدث العالم الناس حديثا يكون فيه فتنة وبخاصة الصغار من طلبة العلم000وينبغي للأساتذة والعلماء أن يترفعوا بطلاب العلم وبخاصة صغار طلاب العلم 0 حتى لو نقل لك تلميذك قولا لعالم من العلماء مخالفا لما قلته أو حتى مخالف لما هو راجح عندك ، عليك أن ترفق بتلميذك 000 أما أن وجدت لذلك العالم مخرجا فتنبهه وتعوده وتربيه على حسن الأدب حتى مع المخالفين ، ولهذا قالوا ويحسن من ذلك ألا يحدث العالم الناس حديثا يكون فيه فتنة 0 فيتجنب الخوض في كل ما يعلم مما لا تدركه عقول من حوله من دقائق العلم وشذوذاته 0

سابعا : الالتزام بأدب الإسلام في انتقاء أطايب الكلام وتجنب الكلمات الجارحة والعبارات اللاذعة ذات اللمز والغمز والتعريض بالسفه والجهل 000

هذا ما يمكن أن يقال في هذه البضاعة المزجاة ) ( أدب الخلاف - ص 41 - 44 ) 0

وأهمس في أذن الأخ الحبيب ( عاصم النجدي ) بآية في كتاب الله عز وجل :

( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ )

( سورة آل عمران - الآية 159 )

يقول صاحب التفسير الميسر : ( فبرحمة من الله لك ولأصحابك -أيها النبي- منَّ الله عليك فكنت رفيقًا بهم, ولو كنت سيِّئ الخُلق قاسي القلب, لانْصَرَفَ أصحابك من حولك, فلا تؤاخذهم بما كان منهم في غزوة "أُحد", واسأل الله -أيها النبي- أن يغفر لهم, وشاورهم في الأمور التي تحتاج إلى مشورة, فإذا عزمت على أمر من الأمور -بعد الاستشارة- فأَمْضِه معتمدًا على الله وحده, إن الله يحب المتوكلين عليه ) 0

ويقول رسول الله :salla-icon: :

( إن الرفق ما كان في شيء إلا زانه وما انتزع من شيء إلا شانه )

( حديث صحيح )

( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بوراشد
09-10-2007, 05:45 PM
جزاك الله خيرا ياشيخ أبي البراء على ما ذكرت من كلام

لا نستحقه...

والله يغفر لنا ذنوبنا ويجعلنا عند حسن الظن ...

وبالنسبة لأخينا المكرم عاصم لا تثريب عليه... يغفر الله لنا وله

والمهم أن نصل جميعاً للحق والصواب ...والأمر ليس سجالا بيننا

أصلاً ...بل هو استفسارات وجهها الاخ عاصم ...حول الأخ

الشوبكي ...وحاولت أن أوضح له أكثر ...وأرى في ذلك الكفاية .


وهذا رابط مفيد حول أسلوب الدعوة للشيخ بن باز رحمه الله

لمن أراد الاستزادة ...

http://www.bin-baz.org.sa/displayprint.asp?f=Bz01230.htm&print=on

والحمد لله رب العالمين

أبو البراء
11-12-2007, 08:40 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( بو راشد ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو هتان
04-08-2008, 08:21 PM
صدقت اخي الشوبكي كل ماذكرته في الاعراض معي بالتفصيل وكان تتحدث عن حالتي

أبو هتان
04-08-2008, 08:26 PM
صدقت أخي الشوبكي كل ما ذكرته في الاعراض معي بالتفصيل
وايضا احس احيانا بوخز تحت الاضافر و كانه دبابيس لدرجة انه احس انه الدم بيخرج