المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنتابني أعراض مختلفة ومتنوعة أثناء الرقية الشرعية ، أرجو التوجيه ؟؟؟


أبو البراء
09-09-2004, 07:46 AM
بسـم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أنا مصابه وأتعالج عن أحد الشيوخ وأثناء القراءة اشعر بوخز في اطرافي ثم ارتجاف
بعدها اشعر بشيء في رأسي ومن ثم اشعر بأن عضلة الأنف تنشد للخلف و تصيبني حالة بكاء اشبه بالشهيق المرتفع ونبضات قلبي تزداد ثم يتشنج بدني وتبدأ اطرافي بالإرتجاف الشديد ويخرج صوت صرااخ مني اثنا خروج هذا الصوت اشعر وكأن غاز يخرج مع الصوت وأحيانا اشعر بحر شديــد جداً أثناء القراءة وصعوبه بالتنفس
وفي أحد المرات استطاع الشيخ بعون الله اخراج جني مني وبعد خروجه بقليل شعرت بشي ساخن خرج مني بعدها شعرت برغبه في التقيؤ لكن لم يخرج شيء ، وقبل القراءة كانت تراودني كوابيس ( جواثيم ) وكنت أحلم بالجن أحياناً وأحياناً أخر أثناء نومي أرى أشياء تتحرك في غرفتي سوداء واحيانا اشعر وكأني اصقط من مكان مرتفع أثنا النوم ..
وأشعر بضغط شديد داخل رآسي واسوداء في الرؤيا دائماً ، وأثناء قراتي لسورة البقرة أشعر بآلام في الحلق واحيانا يخرج دم منه وأحيانا اخرى يخرج من أنفي دم ( مع العلم أن الدم الذي يخرج قليل )
ولي 4 شهور ادهن بدني بزيت زيتون مقرؤ عليه يومياً قبل النوم وبعد دهن بدني اشعر بألام في بدني وخاصة في الأرجل لدرجة أني لا استطيع النوم من شدة الألم واحياناً يستمر الألم خمس ساعات وفي احد الأيام استيقظت على حراره شديد تخرج من بدني وفي الصباح ظهرت حبوب حمرااء في بعض مناطق من جسمي .

أتمنى أن تفيدوني جزاكم الله خير بشرح كامل عن ما اعاني منه وللمعلوميه أنا مصابه إلى الأن

نور2004

أبو البراء
09-09-2004, 07:46 AM
الأخت المكرمة ( نور 2004 ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وزبركاته ،،،

بخصوص ما ذكر من الأعراض فأعتقد وعلم ذلك عند الله سبحانه وتعالى أنك قد تعرضت لنوع من أنواع السحر وعليه رصد من الجان ، وقد يكون السحر مأكولاً أو مشروباً ، ولذلك أنصحكِ أختي الفاضلة بالاستمرار بالرقية الشرعية ، وكذلك اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والتوكل عليه ، وأرجو منك بارك الله فيكِ العودة إلى موقعي الأصلي ( ruqya.net ) – تحت عنوان ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية ) ، وعليكم برقية نفسك يومياً بالرقية المذكورة ، فالرقية خير وشفاء لكافة الأمراض ، ولتركزي في رقيتكِ لنفسكِ بما ثبت في الصحيح كالفاتحة وأوائل سورة البقرة وآية الكرسي وأواخر البقرة ، والمعوذتين والإخلاص ، وأما باقي الآيات فيقرأ وينوع ، ولا يخصص آيات أو أحاديث إلا ما جاء به الشارع ، والله تعالى أعلم 0

وأنصحكِ كذلك باتباع البرنامج العلاجي الموجود على الرابط التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بخصوص سؤالك أختي المكرمة ( طويوف ) فقد قرأت رسالتك بتمعن والذي يغلب على ظني أن المعاناة بسبب مرض روحي وعلم ذلك عند الله سبحانه وتعالى ، وهذا لا يستبعد الاحتمال الذي ذكره أخي الحبيب ( عمر السلفيون ) من أعراض عضوية أو نفسية مع أني أميل إلى الرأي الآخر لاعتبارات كثيرة أهمها هو إجراء الفحوصات الطبيبة اللازمة والتأكد من سلامة الناحية العضوية ، والثانية مجمل الأعراض والتي تشير إلى مثل ذلك ، والثالث هو التأثر بالرقية الشرعية ، والرابع الشعور بأعراض ضيقة الصدر أثناء قراءة القرآن والذكر ، والضابط في ذلك كله هو الدراسة الشرعية العلمية المتأنية التي تقوم على جمع كل ما يتعلق بالحالة المرضية ودراستها دراسة تاريخية منذ بدء الأعراض مروراً بالرقية الشرعية ثم استخدام العلاج ، وهذا في حقيقة الأمر منهجي الذي أسير عليه في الحكم على الحالات المرضية ، وعلى كل حال فأشير إليكِ بما أشار به الأخ الحبيب ( عمر ) من الرقية اليومية ، وكذلك اتباع برنامج يومي للرقية والعلاج والاستشفاء ، وهو على النحو التالي :

1)- تخصيص وقت مناسب للرقية اليومية والعودة في ذلك إلى الموقع الذي أشار إليه الأخ الكريم ( عمر ) ، مع ملاحظة كافة الاستدراكات الموجودة قبل البدء بالرقية 0

2)- بعد الرقية ينفث في ماء وزيت وعسل وحبة سوداء مطحونة وملح خشن ومسك أبيض سائل وزعفران ، ويمكن فعل ذلك بعد كل قراءة 0

3)- استخدام مغاطس ماء فاتر ( بانيو ) يضاف إليه حفنة من الملح الخشن وقليل من الزعفران وقليل من المسك الأبيض السائل ، وفنجان صغير من ماء السدر ، ويستمر المغطس من ثلث إلى نصف ساعة 0

4)- قبل النوم يدهن كافة أنحاء الجسم بزيت الزيتون ثم وضع قليل من الملح الخشن المطحون ( يطحن قبل الاستخدام ) على جميع أنحاء الجسم مع ملاحظة أي تغيرات جلدية ناتجة عن حساسية بسبب وضع الملح ، وإن حصل مثل ذلك فيتوقف عن وضع الملح 0

5)- في الصباح الباكر ( على الريق ) كوب حليب بقر فاتر ( موجود في المحلات التجارية ) يضاف له ملعقة كبيرة من العسل النحل الطبيعي ويضاف أيضاً ملعقة صغيرة من الحبة السوداء المطحونة 0

6)- كل ذلك لا يمنع مطلقاً من استشارة الطبيب ومتابعة العلاج والاستشفاء لدى المستشفيات والمصحات العامة والخاصة 0

7)- ولن أنسى مع ذلك بوصيتك أحتي الفاضلة بالمحافظة على قراءة القرآن والذكر والدعاء ، والإقبال على الطاعات والبعد عن المعاصي 0

أما من ذكر لكِ بأنك تعانين من ( مس خارجي ) بناء على كافة الأعراض والمعطيات فقد جانب الصواب ، حيث أن المس الخراجي أو الاقتران الخارجي يؤذي الجسد من الخارج فقد وهذا خلاف ما أنتِ عليه من خلال الأعراض المذكورة...

وأخيراً ويمكنك أختي الكريمة التواصل مع كافة المشرفين والمشرفات في المنتدى لمتابعة الحالة عسى الله سبحانه وتعالى أن يمن عليكِ بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


وركزي بارك الله فيكِ على قراءة سورة البقرة قدر الاستطاعة فهي نافعة بإذن الله عز وجل لعلاج السحر لما ثبت في الصحيح ( 000 البقرة أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة – أي السحرة ) إن كان الأمر يتعلق بالسحر من أساسه ، وكذلك استخدام المغاطس الفاترة قبل النوم ، وكذلك التصبح بسبع تمرات أو عجوات من تمر المدينة لما ثبت في الصحيح فإنه نافع بإذن الله عز وجل للوقاية وعلاج السحر ، وكذلك حاولي استخدام زيت خروع بعد قراءة سورة البقرة عليه كاملاً مع كوب عصير برتقال طبيعي قبل النوم ، ولا يخفى عليكم أهمية الذكر والدعاء وقراءة القرآن والإقبال على الطاعات والبعد عن المعاصي ، وكوني على تواصل معي عبر الموقع لتطورات حالتكِ لمتابعة العلاج والاستشفاء ، سائلاً المولى عز وجل أن يفرج عنك وأن يرزقك العفو والعافية في الدنيا والآخرة ، وتقبلوا تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
09-09-2004, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ الفاضل أبو البراء جــزاك الله خير على الرد
أنا أعلم أني مصابه بالسحر لأني قبل عدت سنوات رآيت حلم وكان تفسيره أنه ينالني سحر ولكنه لا يؤذيني بإذن الله بالإضافه إلى أننا وجدنا أكثر من سحر داخل منزلنا ولكني رغبت بالتأكد من ذلك ، وبخصوص الأستمرار بالرقية فأنا الحمد لله مستمره على قرائتها يومياً وأما سورة البقرة فلي أكثر من 4 شهور وأنا أقرائها يومياً بالإضافة إلى سورة الصافات والملك والدخان بالإضافة إلى شرب الماء المقرؤ عليه يومياً
أيظأً أذهب كل أسبوع للراقي وفي كل مره يصيبني نفس الشيء مع أختلاف بسيط
ففي أخر مره شعرت بوجود شيء داخل صـدري ثم أصابني بكاء شديد و صراخ مرتفع ( أشد من كل مره ) ولم يتوقف البكاء إلا بعد قيام الشيخ بخنقي وبعدها شعرت بألم شديد بيدي اليمنى .
ولا أعلم لماذا في كل مره يكون الجزء الأيمن أشد ألم وأكثر أرتجاف من الجزء الأيسر وبعد الرقية يستمر الصداع يوم كامل تقريباً .
وبخصوص موقعك الشخصي فبإذن الله سوف أقوم بزيارته وتطبيق ما ذكرته وجزاك الله كل خير وبإذن الله سأتواصل معك عبر الموقع .

نور 2004

أبو البراء
09-09-2004, 07:47 AM
بارك الله فيك أختي الفاضلة ( نور 2004 ) ، وسيري على بركة الله ، فإنت بإذن الله على خير ، أما بخصوص مسألة الخنق التي ذكرت فأنصحكِ الابتعاد عن هذا الأسلوب مرة أخرى ، والسبب تجدينه على الرابط التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بعض المعالجين يعمد لاستخدام أسلوب الخنق ، أو الخنق الخاطئ في العلاج والاستشفاء ، وقد يؤدي ذلك إلى منع وصول الدم لبعض الخلايا في الدماغ ، مما قد يتسبب في قتل تلك الخلايا ، والتي تؤثر بدورها على المخ ، أو التسبب بمنع وصول الهواء للجهاز التنفسي والرئة ، وهذا الإجراء قد يؤدي أحيانا إلى موت المريض ، أو حصول مضاعفات سلبية متعلقة بالحالة المرضية قد تظهر أعراضها في المستقبل مع مرور الزمن ، كما بين ذلك بعض الأطباء الأخصائيين 0

يقول الدكتور حسني مؤذن الأستاذ بجامعة أم القرى : ( ما يتعرض له المرضى من أذى نتيجة للضرب المبرح والخنق ، الذي فيه منع للدم من أن يصل إلى المخ ، والهواء من أن يصل إلى الرئة ، دون التمييز الصحي بين أحوال المرضى ، إذ أن محور العملية العلاجية يكمن في جعل المريض يتكلم بشخصية الجني ، حتى ولو كلفهم ذلك حياة المريض بدعوى أن الضرب لا يقع إلا على الجني ولعلكم تسمعون وتقرأون في الصحف من فترة لأخرى عن وفاة أطفال أبرياء أو كبار بسبب ضرب المعالِجين بغرض استنطاق الجن ) ( جريدة المسلون – العدد 641 الجمعة 10 محرم 1418 هـ ) 0

يقول الأستاذ علي بن محمد ياسين : ( وأما فيما يتعلق بالخنق فإننا نجد أن البعض ممن يستخدمون هذه الطريقة يعتمدون على أحاديث نبوية يضعونها في غير موضعها - وساق جملة من الأحاديث - إلى أن قال :
أولاً : لم يثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه استخدم الخنق في إخراج الجن من بدن الممسوس 0
ثانياً : الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه أبو هريرة – رضي الله عنه – خنق جناً ولم يخنق إنساً 0
ثالثاً : من أين لنا الجزم أن هناك جنياً في بدن المريض ؟! وكيف نستطيع أن نعرف إذا كان الخنق يقع عليه أو على المريض 0
رابعاً : لو كان الخنق يجدي في إخراج الشيطان ( القرين ) من الجسد ، لخنق كل منا نفسه أو أخاه لكي يخلصه من هذا العدو اللدود 0
خامساً : إن في استخدام الخنق لإخراج الجن من بدن المريض ، ضرراً أعظم من ضرر بقائه ، لما يسببه الخنق من أضرار عظيمة ) ( مهلاً أيها الرقاة – باختصار - 80 ، 81 ) 0

قلت : العلة في منع استخدام هذا الأسلوب لا يعزى لكثير من النقاط التي ذكرها الكاتب - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه – فكافة المسائل المدونه إما أن تتبع الأساليب الحسية في العلاج والاستشفاء وهذه بطبيعة الحال لا تحتاج لدليل خاص به ، أو أنها ناتجة عن جهل من قبل المعالِج في التعامل مع المرضى ، ومثل هذا الجهل لا يبنى عليه أساس ، وإنما علة التحريم يمكن أن يشار إليها من خلال القاعدتين الفقهيتين المشهورتين ( الضرر لا يزال بمثله ) ( انظر المنثور في القواعد – 2 / 321 ، الأشباه والنظائر ص 87 ، وشرح القواعد ص 141 ) وكذلك ( إذا تعارض مفسدتان روعي أعظمهما ضررا بارتكاب أخفهما ) ( انظر الأشباه والنظائر – ص 89 ، شرح القواعد 247 ) 0
ويستفاد من هاتين القاعدتين ، أن المعالِج لا ينبغي أن يلجأ إلى بعض الوسائل والأساليب العلاجية المخطرة على جسم المريض ، إذا كانت تفضي إلى ضرر مماثل للضرر النازل بالمريض ، فكيف إن كان استخدام أسلوب خطير كالخنق وفي هذا الاستخدام مضرة أشد من مضرة المرض الذي يشكو منه المريض ، وهو ما أشار إليه المؤلف في النقطة الأخيرة 0

يقول الدكتور حلمي عبدالحافظ داود استشاري الأمراض العصبية في مجمع الرياض الطبي : ( قد يؤدي الخنق إلى :
1)- إغلاق مجاري الهواء العليا عن طريق الضغط على الحنجرة وذلك يؤدي إلى انقطاع مفاجئ في كمية الهواء المتدفقة إلى الرئتين ، وبالتالي عدم أكسدة الدم وانخفاض كمية الأكسجين الموجودة في الهيموجلوبين ، وبالتالي نقص الأكسجين المتدفق على الدماغ من خلال الدم ، مما يؤدي إلى الموت اختناقاً 0
2)- إغلاق شرايين الدم التي تحمل الدم إلى الدماغ ( الشريان السباتي الأيمن والأيسر ) مما يؤدي إلى ما يسمى بالموت الدماغي ، عند انقطاع تدفق الدم أكثر من ثلاث دقائق ، ويكون بصورة تلف في خلايا الدماغ 0
وفي بعض الأحيان قد يحدث جلطة في المخ تؤدي إلى شلل نصفي كامل بسبب انفصال بعض جلطات الدم الموجودة على جدران الشريان ) ( مهلاً أيها الرقاة - ص 82 ) 0

ومن خلال النقولات آنفة الذكر يتضح جلياً عدم جواز استخدام أسلوب الخنق في العلاج والاستشفاء لما قد يترتب على استخدام هذا الأسلوب من مضاعفات على الحالة المرضية ، والله تعالى أعلم 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصجبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني


وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
09-09-2004, 07:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ الفاضل أبو البراء ..
لقد قمت بالاطلاع على الرابطه التي ارفقتها في ردك بخصوص الخنق جـزاك الله خير
وللتوضيح فقط ،، فالشيخ عندما يقوم بخنقي لا يتجاوز الدقيقة الواحده بل هي عدت ثواني معدوده ولا أعلم إن كان هذا أيظاً ضار وينطبق عليه ماذاكرته في موضوعك المرفق ،

أما أن أبتعد عن هذا الأسلوب فتعلم يا شيخ أني لا أستطيع فرض أسلوب معين على قارئ أو معالج أو التحكم فيما يقوم بفعله ولكن الشيئ الوحيد الذي يمكني القيام به هو عدم الذهاب له مره أخرى
ولكني أحتاج للقراءه وأنا بكل صراحة أخاف أن أقع في أيدي من يزعمون أنهم راقون شرعيون وهذا الشيخ منهجه في الرقية سليم من ناحية الرقية فكلامه واضح ولا يرقي إلا بالآيات والأذكار المعروفه فأرجو منكم التوجية والنصح
ولي بسؤال يا شيخ هـل لديك استعداد بمعالجتي بشكل مباشر أم أنك متوقف عن القراءة ولا تستطيع ؟

تحيات أختك نور وجزاك الله كل خير على المتابعة ووفقك المولى عز وجل في الدينا والأخره

نور 2004

أبو البراء
09-09-2004, 07:49 AM
الأخت المكرمة ( نور 2004 ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص الخنق لا ينصح به على الاطلاق ، حتى لو كان ذلك لثواني معدودة ، أما بخصوص المعالج فيمكنكِ الطلب منه وبأسلوب طيب عدم استخدام الخنق ، أما بالنسبة لي فأنا أعتذر لكِ حيث أنني متوقف عن الرقية الشرعية لأني ( أجنبي ) وغير مسموح هنا للأجانب بالرقية الشرعية ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو البراء
09-09-2004, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الشيـخ الفاضل أبو البراء جــزاك الله خــير على المتابعة

يا شيخ بخصوص الرقية الموجوده في الرابطه http://ruqya.net/how.html
حاولت قراءة الرقية وبدأت أشعر بنغزات في جسمي وقشعريره في جلدة الرآس وعند هذه الآية
30)- ( وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَلَقَدْ عَلِمَتْ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ ) ( الصافات – 158 ) 0 بدأ التعب يشتد أكثر

وتوقفت بعد قراءة هذه الآية
32)- ( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْءانَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِىَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ * قَالُوا يَاقَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِى إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ * يَاقَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِي اللَّهِ وَءامِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِى اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِى الأرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُوْلَئِكَ فِى ضَلالٍ مُبِينٍ ) ( الإحقاف – 29 ، 32 ) 0
لم أستطع بعدها أكمال الرقية شعرت بشيء يتحرك داخل جسمي وفي عضلة الوجه أيظاً و شعرت برغبه في البكاء والصراخ لذلك توقفت
أرجوا إفادتي يا شيخ .. ماذا أفعل ؟؟؟

نور 2004

أبو البراء
09-09-2004, 07:49 AM
لا عليكِ أخية استمري ، والأمور سوف تسير إلى خير بإذن الله عز وجل ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0