المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && أسئلة محيرة تنتظر إجابه && ) !!!


( الباحث )
05-09-2006, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اما بعد ...
الاخوه والاخوات الاعزاء اعضاء وزوار ومشرفين

هذا الرابط هى فكره تدور فى خاطرى منذ فتره واعتقد انه جاء الدور لكى نفعلها عسى ان يكون خيرا ....

الرقاه والباحثين وطلبه العلم والمرضى ومحبى الاطلاع كل واحد من هؤلاء الاشخاص
سواء من اطلع على امر الجن والسحر وتعمق به او لمن تعرض لاصابه روحيه
او راى بعينه او سمع باذنه غرائب هذا العالم ....
لابد انه ترك هذا الموضوع وتلك التجربه .....اسئله محيره داخل كل انسان منا ....
احيانا يطرحها كتساؤلات الى اهل العلم واحيانا يخفيها فى صدره حتى لا يتهم بالمغالاه بالمسئله ... او الجدل العقيم .....
ولكن اليس دواء الجهل هو السؤال .....

من هنا اردت هذا الرابط ان يكون مجالا مفتوحا لكى تسئل اخى الحبيب ذلك السؤال الذى يحيرك .....ولم تصل الى كنهه وحقيقته مهما كان غريبا ......
ولا يعنى هذا ان احدا منا يملك الاجابه عليك ولكن .....اقول ...قد نتوصل الى الاجابه
بتداخل الافكار والتجارب وسؤال اهل العلم والتجربه .....
وهدفنا ليس هو العلم المجرد فقط وانما علما قد يفيد ليوضح حقائق قد تساعد اخوتنا الذين يتالمون من هذا الداء الخطير ..وهو السحر ....اعاذنا الله منه وشفا الله مرضانا ...

وعليه اسمحولى ان اكون انا المسؤول عن هذا الرابط بالتحديد ...
اجمع الاسئله كلها .....وعسى ان نجمع الاجابه ان شاء الله ...
ارجو التقيد بالشروط التاليه ..
1- ارجو ان لا يكون السؤال يشوش فى عقول المؤمنين
2- ارجو ان لا يكون السؤال جدليا فقط
3- ارجو ان لا يكون السؤال فى غيب مطلق يستحال علمه
4-ارجو ان توضع اى اجابه كوجهه نظر بالمسئله بدون تعصب لراى او قول

كما اسمحولى ان يكون لى الحق كاملا على ان اعدل او الغى اى مشاركه لا تلتزم بما سبق ..
بارك الله بالجميع
وبسم الله نبدا ((( اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه )))
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا ....

( الباحث )
05-09-2006, 04:10 PM
ابدا بالسؤال الاول

السؤال لاول(( السائل -الباحث )) :-

من المعلوم لدينا وهى مسئله قد سلم بها الجميع امكانيه الجن على التشكل بصفه بعض مخلوقات الله ...والتشكل بالانسان بالتحديد ....وهذا بلغ حد التواتر فى سيرتنا ومن السلف والخلف ...سؤالى هو
حين يتشكل الجنى بصوره انسان معين معروف او غير معروف ....
هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !! وان كانت من ضمن العمليه ....يعنى ان التشكل يكون على مراحل ام هو مرحله واحده بالشكل الادمى وملابسه وحتى الوان الملابس ....
اذن هو تشكل بشكل الادمى ولكن كيف تشكلت الملابس؟؟؟!!!!


السؤال الثانى (( السائل - سهر ))

هل الجن تستطيع نقل أغراضهم إلى عالمنا ؟؟

وهل هي قابلة للتحول إذا أراد الجن ذلك أي أنهم وأغراضهم الجنية لها القابلية على

التحول من عالم إلى آخر.....؟؟؟؟؟

سهر
06-09-2006, 05:34 AM
هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !!

رأيي ...

يأتي عادة بعد أسئلة توضح من خلالها الجوانب الغامضة ...فاسمح لي ..

لو إفترضنا أنه يتشكل ثم يأخذ الملابس من مكان بشري ...

أليس عندما يذكر الشخص ذكر الله ينصرف هو وملابسه على وجه السرعه..


_ هناك إحتمال أن يكون الجني المتشكل غافلاً ...ثم ذكر الله هل له القدره أن يعود إلى

حالته الطبيعيه وفي نفس الوقت يرجع الأغراض لأهلها .....!!!!!

(وكيف يرجعها إلى أهلها ويخترق بالثوب جدراننا إذا إفترضنا أنه رجع إلى طبيعته وأراد إرجاها) لأنه بإمكانه إختراق حواجزنا الطبيعية أما الثوب!!!!!!؟؟؟؟؟

لذلك أرى أخذ الجني للملابس من مكان بشري أبعد في نظري القاصر من أن يقوم بعملية

تشكل الملابس ...إذا كان في الأصل يستطيعها...

ولكن سؤالك أخي الباحث يجر أسئلة كثيرة جداً لتتضح المسألة ...

فأول سؤال وأهمه ....هل الجن تستطيع نقل أغراضهم إلى عالمنا ؟؟

وهل هي قابلة للتحول إذا أراد الجن ذلك أي أنهم وأغراضهم الجنية لها القابلية على

التحول من عالم إلى آخر.....؟؟؟؟؟

إذا وجدت جواباً على هذا السؤال ستنحل عقدة كبيرة ...ونستطيع الإجابة على تساؤلات

كثيرة ...وسؤالك هذا يندرج تحته ...

وبصراحة أنا ماقد سمعت عن أغراض أتتنا من عالم الجن .....سواء ملابس أو غيرها

يعني احتمال أن يأتي بها من عالمه أيضاً أحتمال ولكنه ضعيف جداً ...


والله أعلم .

أبو البراء
06-09-2006, 05:47 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، أما بالنسبة لرأيي الشخصي فلا أحبذ الخوض في مثل تلك المسائل التي قد تفتح علينا باب شر ، وذلك لاعتبارات أهمها :

أولاً : أنا على يقين تام بأن الموضوع سوف يدخل في جدال عقيم لا فائدة منه البتة ، حيث أن كثير من الأمور التي سوف تطرح تقع ضمن نطاق غيبي بحت 0

ثانياً : ليست هناك أية فائدة من هذا الطرح فلن تقدم الإجابات أي منفعة عامة للأعضاء والزوار 0

ثالثاً : قد يؤدي مثل هذا الطرح إلى بلبلة في أفكار الناس وبالتالي الخبط في فهم عالم الجن ، وهم أحوج ما يكون للتوجيه العقدي والسلوكي في مجال الرقية والعلاج والاستشفاء 0

وهذا رأي شخصي لا ألزم به أحد ، ومع تقديري واحترامي الشديد لأخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) فهذا ما رأيته في تلك المسألة وأقول :

( الخلاف لا يفسد للود قضية )

بس أوع تحذف المشاركة يا ( أبو محمود ) بعدين بزعل منك :) :) :) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
06-09-2006, 06:06 AM
السلام عليكم ورحمه الله

الاخت الكريمه سهر ...جهد طيب سوف نناقشه ....
واسئله جيده نشكرك عليها... سوف اقوم بترتيبها ....


شيخى الحبيب ابو البراء ...
ما اكتبه هنا هى ليست فكره طارئه صدقنى ...... ولن نتوسع الى الطريقه التى تخاف منها انت ولكن ساركز على امور تفيد بالرقيه والفهم ومعرفه لغه القوم لا اكثر ....
ثم تستطيع ان تسئلنى سؤال مباشر مثلا وتحرجنى وتقول ....
وما الذى ستستفيده ايها الباحث لو علمت الملابس هى اطليه او مصوره !!!!!؟؟؟؟؟
ان لم يكن هناك فائده علميه ..فمعك حق ولكن ان كان هناك فائده علميه تضيىء لنا بعض جوانب الرقيه الشرعيه والتخبط الذى نشاهده فى بعض الامور
او حتى التحفض على بعض الامور ...عندها فقط اعتقد انك ستساعدنا على جهدنا ...
ووالله لا نحب الجدل ولا صفصفه الكلام .....
اذن ادعوك شيخى الحبيب الى التداخل والتعرض للفكره او السؤال بنقضه او رفضه او بيان اثر سؤاله خيرا ام شر ....وهناك اما ام نقتنع او اننا نناقشك بالامر ( ديمقراطيه ) ليست غربيه لا تخاف :)

عموما لهذا اردت ان اسيطر على قوانين هذا الرابط حتى لا يشطح بعيدا ....
مع انه فى الرابط الخاص فى وجهات النظر ......

أبو البراء
06-09-2006, 06:17 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، فقط قبل أن تتمحور الفكرة في رأسي ، سؤال أسأله حتى يكون منطلقاً لما بعد ذلك :

حين يتشكل الجنى بصوره انسان معين معروف او غير معروف .... هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !! وان كانت من ضمن العمليه ....يعنى ان التشكل يكون على مراحل ام هو مرحله واحده بالشكل الادمى وملابسه وحتى الوان الملابس

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
06-09-2006, 06:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حسنا يا شيخ ..ومبدايا اقول ...
ان ما نقله السلف والخلف وما فاضت به السيره النبويه العطره هو بلا شك ومتواتر ان الجن يستطيع ان يتشكل .....ومن ضمن تشكله ان يكون بصوره انسان ...
ولحض يا شيخ لم اجد احذا الا وقال (((( الجن يتشكل بصوره انسان ))))
وهناك فرق كبير من التحول الى الانسان او التشكل على صوره انسان فكان وصف الخلف دقسقا لمسئله التشكل وهو المنحصر على الصوره ....
وهذا يعنى ان الجنى يختار انسان معين بصوره معينه بجميع لبسه او بلبس تخيله هو ومن ثم يتصور ويتشكل على هذه الصوره ...اى كوحده واحده .....
ولا اعتقد انه يتشكل اولا بجسد ادمى ثم يقوم يتشكيل باقى الملابس والحذاء مثلا!!!!
يعنى بالبلدى لو الجنى تشكل وهو لابس جاكيت ....هل يستطيع ان يخلع الجاكيت ويعطيه للانسان ثم يعود الى ما قبل التشكل بدون الجاكيت .... اقول انا لا يستطيع ....
اذن التشكل بالصوره ...ليس تحول الى اصل الخلقه ....والا لكان هناء خطا فى موازين هذا الكون ....فاى جنى يستطيع ان يتشكل على صورتى ثم ياتى للاعتداء على اسرتى مثلا
ويكون الله له بالمرصاد فيما عمله حتى بنطاق تشكله المحدود كصوره
ولا يتصور عقلى ان يكون تشكله كاملا خلقيا ...ولن يعطيه الله العادل الحكيم الستير
ان يكون تشكله خلقيا متكاملا لياتى ويعتدى على محارم الانس والانس عموما !!!
حسنا ما ذا يعنى هذا الكلام وماذا استفيد منه ....
-(((ان تشكل الجن بصوره الانسىء لا يعنى باى شكل من الاشكال انه قادر على عمل ما يعمله الانسان وكل ما يشعر به الانسى المقابل لهذا الشكل هو الاحساس بطاقه هذه الصوره المتشكله ليس اكثر ( واركز هذا الكلام على ما يسمى بالجن العاشق وطرق اعتدائه على الانس ))))

وعليه انت ايها الراقى تتعامل مع شيئين
جنى لم يتشكل ....وجنى متشكل بصوره ....

استطيع ان اتوسع لاحقا ولكن هذا الامر مبدايا يا شيخ ....
فلقد ازعجنى جذا قضيه المس العاشق والمعاشره الجنسيه والزواج من الجن
وغيره ...... ولسنا شذاذ افاق حتى تضحك الجن على ذقوننا ونحن وهبنا الله الايمان والعلم
فمذا تقول...

( الباحث )
06-09-2006, 03:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا ما تقدم وبدانا به ...

ثم اقول يا شيخ بارك الله بك .....
اذا نحن لم نطرح هذه التسائلات وهنا على الاخص تحت ناضرك وتحت توجيهاتك بل ونصحك وتجاربك ناهيك عن المرجعيه الشرعيه الواسعه لديك والحمد لله ...ترى اين نطرح هذه المواضيع ....
هل اذهب الى مواقع التنجيم والسحره لاناقش معهم تلك المسائل وانا اعلم شياطين الانس والجن لن تفيدنى بخير !!!
ثم لو قلنا يا شيخ ان اى موضوع نتعمق به ونناقشه قد لا ياتى بخير او يفسد عقول الناس

كما تقول ان هذه المواضيع تفضى الى جدال عقيم وليس بها اى فائده !!
ولن اناقشك واجادلك بهذه الجزئيه ولكن يا شيخى الحبيب لولا تدافع الافكار لما عرفنا اصلا طرق الرقيه الشرعيه وابوابها ....
وكيف عرف من عرف ان الحلتيت ...مؤذى للجن ......
ان ايذاء الحلتيت للجن امر غيبى ...وهو الان من المسلمات لدى الرقاه لمذا !!!!!!!؟؟؟؟؟؟
ولو كنت انا اول من طرح عليكم هذه النقطه ......
لقلتم كيف ولمذا ....وهذا غيب وكهانه .....
نرجو التمييز بين الغيب المطلق والغيب المقيد ومضاهر هذا الغيب ....!!!!
اعذرنى يا شيخ بارك الله بك ولكننى اشعر اننا كثير من الامور الهامه جدا لا نناقشها او نطلع عليها او حتى نقترب منها ...بسبب ذلك العذر الذى ذكرته ...او توقعته بارك الله بك ...
واعلم اننى ياشيخ لو قصدت الاسئله الصعبه والمحرجه والتى ليس لها اجابه شافيه ولا من اى راقى للان .... لو كنت اقصد هذا النوع من الجدل والتجريح ...
لامطرت المنتدى باسئله اتحدى ان يجيب عليها احد مع انها فى صميم عمل الرقاه ..

سبحنك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

أبو البراء
07-09-2006, 06:22 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، نحن لسنا هنا بصدد بحث الطرق الشرعية في تحديد مسار بذاته ، فالقضية كما أشرت لكم سابقاً تقع ضمن نطاق غيبي بحت ، الأصل أن نعلم بقدرة الجن والشياطين على التشكل ، أما ما بعد ذلك فلن ينفعنا أي خوض في تلك المسألة لأن المتحدث لا يستند إلى مستند شرعي ينطلق منه في النقاش والحوار ، وبالتالي سوف يقود هذا إلى الجدال العقيم الذي أشرت إليه سابقاً ، ومن هنا أرى التوقف في قضايا عالم السحر والصرع والعين لما تحدث فيه الكتاب والسنة بأقوال نقلية صريحة صحيحة وترك ما سوى ذلك ، ولا زلت أقول هذا رأي شخصي اكتبه من خلال ثلاثة عقود اكتسبتها في مجال الرقية والعلاج والاستشسفاء ، ولا يمنع مطلقاً أن أتابع ما يكتب تحت هذا الموضوع للتوجيه العام ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
07-09-2006, 07:09 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شيخى الحبيب
انت تقول ان القضيه ( تقع ضمن نطاق غيبى بحت )
وافهم من هذا الكلام بالغيبى البحت اى انه غيب مطلق!! وهى كيفيه التشكل !!
كباحث مسلم يا شيخ اقول لك ...تمام على راسى ... كيفيه التشكل كخاصيه الاهيه معطاه للجن من الله ...كيف تكون ...نقول الله اعلم
مع ان الذى اعلمه ان ما ورد بالشرع بالايه الصريحه بيرونكم من حيث لا ترونهم هو عدم امانيه رؤيتهم بصورتهم الحقيقيه ....اما بعد التشكل!!
فمن الاحاديث والقصص للسلف والخلف تؤكد امكانيه رؤيتهم بعد تشكلهم!!!
وهذا يعنى ان حتى فى زمننا هذا قد يرى الانسان الجن متشكلين .....
حسنا ..ان كان الامر كذلك ....
هل حرام على كباحث يا شيخنا ان ابحث ....فى ضاهره هذا التشكل كضاهره علميه
متى يكون ...باى الاوقات
ما الالوان التى يرون بها
ما هى الفوارق عن البشر عند تشكلهم
اصواتهم عند مخاطبتهم
نوع ملابسهم
الوان واشكال ابدانهم

اقصد بعد التشكل .....!!!! ما المانع الشرعى .....هل هو حرام ....
هل اذا تم ضبط هذه المعايير علميا من التواتر او الاطلاع او البحث العلمى
لا يكون فائده لكل تلك البحوث!!!! هل حقا تعتقد ذلك !!!
كثير من العلماء والرقاه يا شيخ يعتبرون السرطان وبعض الامراض الخبيثه هى من الجن
وكما جاء بالاحاديث انها قد تكون وخز اخواننا!!!!
هل نقول انه بما ان الحديث قال ذلك .....لا داعى للبحث بالمسئله
وجدال تلك المسئله عقيم .... ولن ينفعنا ....
لو كانت الامور بتلك الطريقه .....فتلك مصيبه .....

شيخى الحبيب .....
لعلى تطرقت سابقا الى نقطه لعلها تغيب عن البال احيانا ....
يوجد فرق كبير بين الراقى الشرعى الممارس ... وتقفه شرعيا عند ما يتوقف عنده
وعند باحث .....يبحث تلك المسائل ...وليس هو راقى .......
وبمثال اوضح يا سيدى
مثل الدكتور الجراح الذى يكقوم بالعمليه ....
ومثل المختبر والاشعه والبحث السريرى العلمى الذى اوصل المعلومه صحيحه الى هذا الجراح
..... ارجو ان تقتنع بهذه الفكره :)

سهر
07-09-2006, 08:26 AM
نرجو التمييز بين الغيب المطلق والغيب المقيد ومضاهر هذا الغيب ....!!!!

أخي الباحث بارك الله فيك ....

ولكن فعلاً أخي الباحث لا حظت أنه كلما أردت التقدم في النقاش في مسألة غيبيه

لفك رموزها ...أصل في النهاية إلى الغيبي البحت....وعنده أرفع يدي عنها...

ولكن عندما وجدت هذا المنتدى المبارك...تجرأت أن اناقش هذه الأمور

لوجود المرجعيه الدينيه المصوبه لي .......ووجودك أخي الباحث...لتفكك لنا الأمور

وتحللها فقد تخرج لي بالأمر الذي توقفت عنده أنا لوصولي للغيبي البحت تصل أنت بي

لتحليل آخر أو طريقه أخرى نستفيد من جزيئات النقاش...وأخذ صوره أوسع قد تقودنا إلى جوانب

لم نلتفت إليها,,,,,

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا به...

وأرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

( الباحث )
07-09-2006, 08:45 AM
اختى الكريمه ....
هذا ما خشاه :(
لا تخوضى اختاه بالمسئله الغيبيه مباشره
فهذا خطا فادح ....وعدم فطنه وتهور ....بل عدم توفيق بالبحث ....
ولكن افعلى الاتى ...

كما يفعل المختبر بالمعمل ...

هاتىحاله من حالا ت المس او السحر او العشق او العين
واكتبى وتابعى تاريخها المرضى من الالف الى الياء ومراحلها
ومبعد الانتهاء من ضبطها ....ارجعى وحللى كل العمليات والحركات والاشارات لهذه الحاله
اى اثار انعكاس اى تحول لخادم السحر او ماده السحر على المريض
وفندى اسبابها وعللها ...ومتغيراتها .....

هذا هو الطريق ......
صعب ولكن ......الله الموفق

أبو البراء
07-09-2006, 10:44 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سهر
08-09-2006, 08:42 AM
صدقت أخي الباحث

وطريقة المختبر هي الطريقة المستخدمة...

وما كنت يوماً لأدخل عرضاً في موضوع غيبي...

ولكن أمسك بطرف الحبل الموجود لدي....وأسحب المتبقي من البـــــــــــئر....


وأعتبر نصيحتك هذه المقدمة لدروسك....:) :)

أبو البراء
08-09-2006, 09:04 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( سهر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
17-10-2006, 11:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الافاضل ...طالما تريدون البحث فى مسائل غيبة فمن راى التركيز على نقطة مفصلية ,وإذا ما تشعب الامر بها بات الامر اصعب للعودة للبداية .
سؤل يُطرح.... إلى من يا تُرى يظهر هذا الجنى بهذه الملابس ؟
وإذا ماراى هذا الجنى كونه هو الذى يصور لنا ما راى !؟ على ماذا يستند برؤيته الغير ثابتة من خلال تحول الجن فى الشكل ؟!
فى تصورى إن هذه العوامل تتميز بخصائص لم تتوفر سوى بالشخص المُصاب وهى اشبه بعوامل الحلم الذى يحصل اثناء النوم , كيف نرى الاشخاص على طبيعتهم ولبسهم وحركاتهم والاهم من ذلك ان ترى نفسك تتعايش الاحداث معهم وتشعر بالاحاسيس المتولدة لهذه الاحداث و لكن هنا سلطنا الضوء على الحلم وهو ما يعيش احداثه الناس جميعاً من خلال القرين .اما بخصوص مشاهدة هذا الشخص للجنى, فهو يندرج تحت _ المس _وهو الاقرب للشخص المُصاب فى رؤية الاحداث الخاصة بالجنى واما بخصوص الملابس فهى ليس بالقدر الفعلى التى يقف عنده الانسان بقدر تغير ملامح الشكل فى رؤيته.

elyas
17-10-2006, 09:19 PM
بارك الله فيكم ... و نفعنا بعلمكم ....
و إن كنت أميل في جانب الى رأي أبي البراء بعدم التوسع في الخوض في هذه الأمور .. لأن الظن هو ما سيحكم الكثير من الأراء ...
و لكن من جهة أخرى فكثير من الظواهر و الفرضيات ( مثل مكونات الذرة ) ... لم ترى لا بالعين ولا بالمجهر حتى ..ولكن وضع الفرضيات وجمع المشاهدات حولها أفرز ما أفرز من حقائق صحيحة أو على الأقل فرضيات أتت بنتيجة مفيدة في المحصلة ...

elyas
17-10-2006, 09:28 PM
هناك سؤال افتتح به الأخ ( الباحث ) ... ويقول السؤال :
حين يتشكل الجنى بصوره انسان معين معروف او غير معروف .... هل الملابس التى تكون عليه من ضمن عمليه التشكل ؟؟ ام هى حقيقيه قد اخذها من مكان معين للبشر !! وان كانت من ضمن العمليه ....يعنى ان التشكل يكون على مراحل ام هو مرحله واحده بالشكل الادمى وملابسه وحتى الوان الملابس

فالتشكل حتى نفهم مقصد السؤال جيدا .. على صفتين ... صفة روحانية صورية ... وصفة مادية ملموسة ....
في الصفة الروحانية الصورية ( كالخيال) .. قد يتشكل الجني بملابس معينة ويجعل خلفه خلفية كأشجار أو كشلال ماء .... وهذه الصورة مما أعطي للجن من قدرات ... فهل يعني أنه أتى بهذه الأشجار والماء فوضعها خلفه مثلا ؟؟ ... هنا تكون الملابس التي يظهر بها الجني تابعة لتشكله وتصويره ....

أما الحالة الثانية و أظنك تعنيها .. وهي حين يتشكل الجني بصورة مادية ملموسة كتشكله بصورة القطط .. أو صورة سراقة أو الشيخ النجدي ... فالملابس التي يرتديها تكون من عالم الانس ... ويحصل عليها بمختلف الطرق .. سواء من عند أوليائه من الانس أو من السحرة أو يسرقها أو يشتريها ... والله أعلم و أحكم ..

elyas
17-10-2006, 09:31 PM
و السؤال الثاني للأخت الفاضلة سهر .. ويقول :

هل الجن تستطيع نقل أغراضهم إلى عالمنا ؟؟

وهل هي قابلة للتحول إذا أراد الجن ذلك أي أنهم وأغراضهم الجنية لها القابلية على

التحول من عالم إلى آخر.....؟؟؟؟؟

أقول والله الموفق إن انتقال الأشياء من عالم الانس الى عالم الجن و بالعكس أي من عالم الجن الى عالم الانس موجود ...
ويكفيك أن تعلمي أن الانسان بذاته ممكن أن ينتقل الى عالم الجن كما يحدث في حالات الخطف .. فيعود ويخبر بالعجيب من شأنهم ... كما ورد في حديث خرافة ... وغيره ...

أبو البراء
18-10-2006, 06:13 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وأذكر الجميع بمسألة في غاية الأهمية من ناحية البحث العلمي والتحقيق في مسائل الرقية الشرعية :

( إن كان البحث سوف يخدم هذا العلم ويقدم المنفعة للمسلمين في شتى بقاع الأرض فنعما بها ، وإن كان دون ذلك فما فائدة العناء في البحث والتحقيق )

شريطة أن لا يمس الجانب الغيبي البحت المتعلق بهذا العلم ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
18-10-2006, 08:31 AM
احيى الاخوه الاحبه على دخول هذا الموضوع ووضع تسائلاتهم
واحيى ايضا الشيخ الكريم ابو البراء على تنبيهنا على عدم الخوض فى الغيبيات كموضوع ليس من ورائه اى فائده بل قد يكون شرا !!


واقول اخوتى واخص اخونا طلعت حيث قال ان كان لابد من الدخول بالغيبيات !!!

ولكى اوضح لك اخى الحبيب وايضا للجميع ما هو منهجى اخى انا على الاقل فى هذا الموضوع وهو الاتى ....
كما لا انسى ان احيى اخونا المشاكس الياس .... :)
واشكره على توضيح ما وضحه من اضافه قيمه ...

لا يجوز اخوتى وباى حال من الاخوال ان نخوض بمسئله من المسائل الغيبيه المطلقه ...
فهذا ان لم يكن جهل بالدين فهى هرطقه فكريه واشغال نفسك بما يحبه الشيطان ليظلك لا اكثر !!!

والذى احاول البحث فيه دائما اخوتى الاحبه ....
هو (( الاثر والتاثير المادى والمعنوى الذى يتركه الجن او الشياطين او الارواح عموما
سواء على المريض او المسكن او اى شىء يتعرضون له ))

وانا بذلك لى الحق تماما لاننى مطالب اصلا بمساعده اخوانى المرضى والمصابين
ولذلك على البحث فى تلك الاثار لاكتشف منها كيف اقاوم هذا العدو وادحره .....
اذن التركيز على الاثر ......فقط ...
قد تخطر فى بالك احيانا تساؤلات افتراضيه يفترضها المنطق والعقل الذى خلقه الله لنا ولكن يكون هدفى من السؤال ليس السؤال نفسه ..بقدر ما استثير المنطق فى عقلق حتى تعرف الحق ولا يموهك الشيطان بفهم خاطى ....

واتذكر اخوتى اننى قمت بهذا التساؤل ....ليس لكى اعرف من اين اتى بالملابس ولا حتى اتى عريان ....!!!
بل كانت نقطتى المحوريه فى تشكله ومهاجمته نساء المسلمين فيما يسمى الجن او المس العاشق !!!!!!!!!!!!
لاننى افترض بل اعتقد انه لايوجد اى تشابه من قريب او بعيد بين اعتداء الجنى على الانسيه باى طريقه ...واعتداء الانسى !!!
مع ان بعض الفقهاء بنو بعض الاحكام وكانه اعتداء كامل !!
ولكن هذه المسئله لا يقرها لا منطق ...على الاقل منطقى وعقلى انا .....
وانما كل المسئله هى القدره التصويريه ....حتى بالاعتداء حتى بالمداعبه حتى بالايلاج !!!
وكما قال اخى الياس ...
دعونا من الملابس .......

حين يتشكل وورائه شلال واشجار ....وانت تسمع حفيف الشجر وانهمار الماء بالشلال
بل حتى قد يشعرك يتحرك الهواء ......او حتى تغريد العصافير ...
هل اتى لك بكل ذلك فى غرفتك يا عبد الله !!!!!!!!!!!!!!!!!
مطلقا .....
هذا هو التشكل والتخيل وطبيعه خلقتهم ولطفها ...واطيافها ....وهى قدره عاقله يملكها الجن ....
الا تؤدى اطياف الشمس الى فرز الالوان بقوس قزح ......
بمنظر طبيعى وليس خيالى .....

اذن ما اعتقده اخوتى .....
ان الملابس والشلال وحتى شكله وشعره ولونه ......
هو تصويرى .......لا اكثر ....

اخوتى الاحبه .....
الانسان وبعد الاف السنين الان .....استطعنا ان نصل الى انتاج صوره ثلاثيه الابعاد ....
عن طريق بش الاشعه ...ولكن يحاولون الان لجعلها ذكيه ..وهى عمليه معقده ....
اى انك تستطيع صوره رجل او امرئه تجلس امامك وتلكلمه ....
وهذا موجود الان .....
ولكن يطورونه لتكون ذكيه اى تتكلم معك وتجيبه بصوره مباشره ودقيقه ....وهو شىء مذهل ....ولقد رئيت شئا من ذلك ....
فكيف اخوتى بمن هم اصلا اطياف .......وكثافات خفيفه .....وذكيه ......
يعنى المنطق يقول انهم يعرفون تلك الطريقه للتشكل ....من ملايين السنين ....منذ خلقهم ...
ولكن ما الذى اضافوه لتلك الصوره حتى تكون مؤثره .....وحسيه ....
يشعر بها المريض ويتالم منها ......

هذا مجال خصب للبحث .......

هل رايتم ..... ان الموضوع والله اخوتى لو شغل الاناس عقله ....
سيكتشف ان الموضوع ليس غيبا بمعنى الغيب الا ان اردت ان تغلق عقلك .... ولا تفكر ...
والا ...بالله عليكم .....
ما الذى يريده الله منا ان نتفكر به برؤيه النجوم بالسماء والكواكب ....!!!

لعلنا نكمل ....
فما رايكم

أبو البراء
18-10-2006, 09:24 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الباحث ) ، لا زلنا نقول بأن الفائدة العلمية من وراء البحث والتحقيق العلمي هي المقصود ، أحسن الله إليكم في الدارين ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
18-10-2006, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الافاظل ...ان ما نتحدث عنه هو فى نطاق الغيب المُقيد ولا مانع فى البحث المُجدى وفى التصور الالاهى وسر عظمته فى خلق هذا الكون .
إننى تناولت بداية حديثى لهذا الشخص والمُتمثل فى المُصاب كونه هو يرى من منظوره الخاص برؤى لا تظهر لغيره ولكن حتى اُضيف معلومة ياتى نقاشها فيما بعد ..وعن نفسى والذى اعوذ بها منى إننى ارى هذا الشخص فى رؤية تختلف عن باقى الاشخاص ..بمعنى أخر بمجرد النظر للشخص يظهر لى العارض جلياً فى وجهه !؟ ولكن ليس هذا الحديث واحببت ان اضيف من خلال نقاشكُم إن هذا الشخص المُصاب يرى الجنى براى العين ؟! واسئل نفسى كيف هو يرى ذلك ؟ فهل هذا يكون رؤيا داخلية ؟! اى كاحلام اليقظة ؟ ام أن هذا المظهر المُشاهد لى فى عين المريض تكون هى باشباه مادتى المغناطيس الذى يجذب كل منهما الاخر للرؤية ,وإذا ما زال العارض ,إنعكس هذا المغناطيس بالتنافر لاقطابه . لكن السوال الذى يتردد أهل الاحداث الدائرة هى داخل ام خارج العين ؟؟؟!!! ولذلك إختصرت حديثى سابقاً بالاجاز للحلم الذى يدور فى العقل الباطنى ,وبارك الله فيكُم .

( الباحث )
19-10-2006, 07:45 AM
ان المعالج المتمرس المؤمن العالم ....صاحب الحس العالى
يستطيع ان يرى هذا الاثر على وجه المريض وعلى عينه على الاخص ....
وهى نوع من الفراسه المكتسبه من تعمقه بهذا العلم ....

ولى عوده ...

أبو البراء
19-10-2006, 12:00 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( الباحث ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
20-10-2006, 04:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
...لنواصل حديثنا من حيث إنتهينا ...الاخوة الاحبة فى الله ...
إن هذا الشخص المتمثل بالمُصاب ...يرى الاحداث بروية كالاحلام فى نومنا أو غفوتنا ! أما هو يراها فى يقضتها وصحوتها !؟ فى تصورى لما يدور ان هذا المُصاب يرى الاحداث داخل شبكة العين كالفلم الذى يُشاهد أحداثه ويتاثر بتاثيراته
...لكن إذا تحدث إليك احدهم إنه يراه الان ؟!... السؤال هل هذه المُشاهدة تاخذ حيز من الفراغ الذىيشغله هذا الجنى ؟ او عندما يراه فى الاعلى يطير ؟! برؤيتى البسيطة اعتقد إن هذا المُصاب يرى الاثياء من مكان ثابت ؟!..وإن إختلفت مشاهد الاحداث ؟؟؟ بمعنى اوضح إن العين هى الرابط الاساسى للاحداث لما يتم من مشاهدتها وتوصيلها للعقل ومن ثم الانعكاس المؤثر لجوانبها ؟! أى إن التاثير واقع .
لكن إذا ما تجاهل المُصاب مشاهدته لهذا المشهد المُتمثل بالجنى الذى يطير مثلاً ؟ هل يا تُرى إن الجنى سيتابع الاستباق إلى مسارق النظر ؟ حتى يتم التاثير بهذا الشخص . ..كل ذلك فى إحتمالات الصحوة ..أما إذا ما تناولنا الحديث وقت النوم فتاتى بشكل أقرب منه للواقع من أثناء اليقظة حيث تتم الاحداث بالسيطرة الكاملة كالمشاهد الذى تتابع الشخص المُصاب ولا يستطيع التغلب عليها إلا بزوال مُسببها .
الخولاصة ...إن العين.... أى عين المُصاب كشاشة الحاسوب ,إن الجنى هو بمثابة الماوس الذى يتحرك بداخها وإن الوندوز هو المادة المُشغلة للحاسوب ونوع هذا الوندوز يندرج تحت نوع السحر وإذا ما كان مُصاب بفيروس إذن فهو شيطان ,وإذا كان فيروس اخطر كان الوضع مدمر اكثر ّ!!! ...وهنا ياتى دور المعالج وهو مكافح الفيروس و قوة المُعالج تاتى ضمن محاربته للفيروس والتغلب عليه ولا ننسى نصيب الفيروس النافع وهو المتمثل بالجنى المُسلم ؟! فانت ونصيبك اخى الفاضل إذا كان جهازك من الجهاز المحصن ضمن تحصينات الخالق , فهذا من اقوى التحصينات اما إذا كانت لا تُريد تحمل البلاء ومنه الصبر وتريد التجاوز فيمكنك إقتناء اى كان من هذه المكافحات والتى يكون العلاج به يحتاج إلى ثمن وقد يكون أغلى من ثمن الجهاز نفسه ,؟! وحينها يكره الانسان نفسه من شدة معاناته للمرض .
إننى أعرف إننى دخلت فى موضوع أخر مع إنه من واقع الحياة . وانا رؤية مُكملة فى المرة القادمة إن شاء الله .

elyas
21-10-2006, 01:11 AM
بالنسبة لرؤية الانسان للجني المتشكل في الحالة الصورية كالخيال ... ولنترك حالة التجسد المادية للجني ...

فنقول أن الرؤية تكون على ضربين إما والمريض مفتوح العينين و إما والمريض مقفل العينين ... ولا يشترط أنه إذا رأى وهو مغمض العينين أن يكون ممسوسا من هذا الجني .. لكن الأغلب أن يكون ممسوسا ....

و رؤيته الجني وهو أي الانسان مفتوح العينين فالأغلب أن ليس ممسوسا بهذا الجني بالذات .. هذا على الأغلب ... ولكن في حالات نادرة يمكن أن يكون ممسوسا بهذا الجني .. ويراه خارجيا ...

..............................................

معنى الكلام
إذا ظهر الجني في صورته الأثيرية الغير متجسدة في مكان من الغرفة .. فإنه على الأغلب يكون موجودا في ذلك الحيز .

...........................................

و بالنسبة للنطق كمثل الرؤية فأحيانا يرى الانسان جنيا أمامه .. ولا يسمعه فيقوم الجني باستخدام لسان هذا الانسان نفسه .. فيسأله الانسان ويرد عليه الجني باستخدام لسان الانسي ... ولا يشترط أن يكون الجني داخل الانسي وقتها بل يستخدم بعض الأجزاء من الانسان

أبو البراء
21-10-2006, 08:25 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله في الجميع ، وبالله عليكم ما الفائدة المتحققة من مثل هذا الطرح ، أنا على يقين تام بأن من سوف يدخل ويخرج من الموضوع لن يخرج بفائدة تذكر من خلال هذا الطرح ، وكل ما ذكر اجتهادات لا تسمن ولا تغني من جوع ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
21-10-2006, 10:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وفى ردك يا ابو ا لبراء ...
إنتظر لربما نستنتج شيئاً من خلال هذه اللمحات و بعدها ستظهر النتائج !؟
لقد طرحت اخى الفاضل ..الياس.. ان ما طرحته يندرج تحت الانسان المُتلبس ؟ واما إذا ما راى وهو مفتح او وهو مغمض العينين ؟ اما ان يُحدد ما إذا الجنى الذى يراه هو الذى يتلبسه ام لا ؟ وهو يتكلم على لسان الممسوس والشخص الممسوس يراه امامه .؟
ليس هنا السؤال ...فان المُصاب يتصور ما يدور من احداث هى إرتسمت فى ذاكرته ولكن الرؤية ابعد من ذلك للشخص الباحث ...؟! لكن اذا الشخص المُصاب بعارض ولم يراه ,اى ان الجنى نائم مثلاً او فى نزهة قصيرة عن مريضه , كيف يتم إحظاره عند قراءة القرآن ؟ ام إن الجنى لم يخرج على الاطلاق ولو تمثل ذلك فى نظر المُصاب خارج العين . الاستنتاج ...اسئلة فعلاً مُحيرة ! ..النتيجة قيد البحث ؟!

أبو البراء
22-10-2006, 10:41 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( طلعت 310 ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0