المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة متنوعة دقيقة في مجال التخصص في الرقية الشرعية ؟؟؟


أبو البراء
08-09-2004, 11:55 AM
شيخنا ابا البراء" جعلك الله براء في اعناق الشياطين .....البراء السيف القصير اليس كذلك "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على الاهتمام بالرد وهذه اسئلتي نامل منكم اللرد عليها
1\ غالبا ما يتخد الجني الصارع نفس السلوك والشخصية عند المريض وعند سؤال الجني اين كنت من اين اتيت يقول لا اعلم ونادرا ما يكون الجني الثدصارع مغاير لشخصية المريض وربما تكلم بغير لهجته او لغته حتى هل يعني هذا ان الجني الصارع كان متلبس بمريض اخر اخد منه سلوكه ولهجته او لغته وحتى شقاوته
2\ مريض كان متلبس بأكثر من جني وقد شفي هذا المريض ولله الحمد كل جني له نفس السلوك واللهجة والتصرف تقريبا هل يمكن هذا
3\ مريضة عند اللرقية كان يتكلم على لسانها الجني الثصارع ومع استمرار الجلسات لم يعد يتكلم بل استقر عند الساق وبالتحديد الفخد ومع عدة جلسات اتخد نفس المكان تقريبا هل من راي شيخنا
4\ يقال ان السحر المأكول له اخلاط بلغمية وصديدية ومرارية وتزال بكذا وكذا وإما اخلاط صفراوية وتزال بكذا كذا وإما اخلاطسوداوية وتزال بكذا وكذا وإما اخلاط دموية وتزال بكذا وكذا
ما حقيقة هذا الكلام اخي !!!!
واخيرا لكم تحياتي متمنيا لكم التوفيق والحمدلله رب العالمين

أبو مالك

أبو البراء
08-09-2004, 11:55 AM
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

بخصوص أسئلتك أخي الكريم ( أبو مالك ) حول بعض المسائل المتعلقة بالجن والشياطين فإليك الإجابة :

السؤال الأول : غالبا ما يتخد الجني الصارع نفس السلوك والشخصية عند المريض وعند سؤال الجني أين كنت ، من أين أتيت ، يقول : لا أعلم ، ونادراً ما يكون الجني الصارع مغاير لشخصية المريض ، وربما تكلم بغير لهجته أو لغته حتى ، هل يعني هذا أن الجني الصارع كان متلبس بمريض آخر أخد منه سلوكه ولهجته أو لغته وحتى شقاوته ؟؟؟

الجواب : لا نستطيع الخوض في هذه المسألة ، ويجب أن يجعل المعالج جل تركيزه في أن يكتب الله سبحانه وتعالى الشفاء للحالة المرضية ، ولا بد أن نعلم يقيناً أن الجن والشياطين يعيشون معنا في كثير من الأحيان وبين ظهرانينا ، ومن هنا فهم يعرفون كثير من السلوكيات والعادات المتعلقة بنا ، وخاصة بمن يلازمهم من أمثال هؤلاء الجن والشباطين ، لذلك لا أعتقد أن المسألة من الأهمية بمكان أن يتحراها المعالج ويخوض فيها ، وعليه أن يجعل تركيزه واهتمامه في المسائل الأصلية ولا يلتفت للأمور الفرعية ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : مريض كان متلبس بأكثر من جني ، وقد شفي هذا المريض ولله الحمد ، كل جني له نفس السلوك واللهجة والتصرف تقريبا هل يمكن هذا ؟؟؟

الجواب : من الأهمية بمكان أن يكون المعالج على قدر طيب من العلم الشرعي والخبرة والممارسة ، وكذلك الفراسة التي يستطيع من خلالها معرفة صدق أو كذب الجني الصارع ، حيث أنني وقفت على كثير من الحالات التي كانت تعاني من اقتران شيطاني ، بحيث أظهر هذا الشيطان للمعالج أنه أحمد ومحمد وسعيد ، ويتلبس كل يوم باسم جديد ، والمعالج المسكين يصدق كل ذلك ، والفراسة بالنسبة للمعالج تجعله يقف على حقيقة ذلك ، من خلال الفروقات الفردية المتعلقة بالجن والشياطين ، حيث أنهم كالإنس تماماً ، فكل له سلوكياته وطباعه وعاداته ، وطريقة حضوره وانصرافه ، ومن هنا يستطيع المعالج الوقوف على الحقيقة ، وهذا لا يعني أنه لا يمكن لكثير من الجن والشياطين الاقتران بشخص معين بل هذا هو الواقع العملي المثبت عند أثبات المعالجين ، ولكن قد يحصل أحياناً وهذا على نطاق ضيق أن يتشابه سلوك جني مع آخر مقترنين بشخص معين ، وهنا تكمن أهمية الخبرة والممارسة بالنسبة للمعالج من خلال جزئيات أخرى للحكم على أن الحالة المرضية تعاني أكثر من اقتران ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : مريضة عند الرقية كان يتكلم على لسانها الجني الصارع ، ومع استمرار الجلسات لم يعد يتكلم بل استقر عند الساق وبالتحديد الفخد ، ومع عدة جلسات اتخد نفس المكان تقريبا ما رأيكم بذلك ؟؟؟

الجواب : المسألة المهمة التي لا بد أن تحضى بقدر كبير من اهتمام المعالج هو إثبات أن الحالة المرضية تعاني فعلاً من اقتران شيطاني ، وهذا يحتاج إلى الدراسة العلمية الشرعية الموضوعية المتأنية للحكم على ذلك ، ولا يستبعد حصول مثل هذا الأمر ، إنما المهم بالنسبة للمعالج وبناء على الدراسة المذكورة أن يحدد أن الجني الصارع لا زال مقترن بالحالة المرضية أو أنه فارقها ، وهل فعلاً أنه استقر بالساق أم لا وهذا ما يعرف عند المعالجين ( بالمس الجزئي أو الموضعي ) ، كل ذلك يحدد من خلال الدراسة التي تبين للمعالج حصول ذلك من عدمه ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الرابع : يقال أن السحر المأكول له أخلاط بلغمية وصديدية ومرارية وتزال بكذا وكذا ، وإما أخلاط صفراوية وتزال بكذا كذا ، وإما أخلاط سوداوية وتزال بكذا وكذا ، وإما أخلاط دموية وتزال بكذا وكذا ، ما حقيقة هذا الكلام اخي ؟؟؟

الجواب : حقيقة أخي الكريم ( أبو مالك ) لم أسمع بمثل هذا الكلام على نطاق العلاج والاستشفاء ، وقد يكون ما ذكر أقرب إلى مصطلحات السحرة والمشعوذين ، والذي نعرفه ويعرفه عامة المعالجين أن السحر المأكول أو المشروب قد يستقر في ناحية معينة من الجسد وغالباً ما تكون المعدة ، وقد تصل مادة السحر إلى الرأس ، أو أنها قد تصل إلى أي موضع آخر ، وهذا ما نقله علماء الأمة قديماً وحديثاً ومنهم الإمام العلامة ابن القيم – رحمه الله - ، والمعروف عند أثبا المعالجين أنه لا بد منة استفراغ مادة السحر من المكان الذي استقرت فيه ، فإن استقرت في المعدة يتم استخدام بعض الملينات التي تؤدي إلى مثل هذا الغرض كاستخدام السنا المكي أو زيت الخروع ونحو ذلك من ملينات أخرى ، أما إن استقرت مادة السحر في الرأس فيلجأ المعالج لاستفراغ المادة عن طريق الحجامة وهكذا ، ومما لا شك فيه أن السحر المأكول قد يؤدي لمثل تلك الخواص المذكورة ، ولكنها مصطلحات لا تستخدم عند أثبات المعالجين كما ذكرت آنفاً ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الكريم ( أبو مالك ) فما أصبت من الله ورسوله ، وما أخطأت فمن نفسي والشيطان والله ورسوله بريئان ، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك فيك وأن يرزقك الإخلاص في القول والعمل 0 إنه سميع مجيب الدعاء 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0