المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && استخدام الصعق الكهربائي في العلاج والاستشفاء && ) !!!


الخزيمة
08-05-2006, 11:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين ونصلي ونسلم على رسوله الأمين المبعوث رحمة للعالمين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين وبعد :
يا أخوة الإسلام قال الله تعالى [ من اجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ] المائدة 32 . قال ابن عباس رضي الله عنهما : "هُوَ كَمَا قَالَ اللَّه تَعَالَى" مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا " وَإِحْيَاؤُهَا أَلَّا يَقْتُل نَفْسًا حَرَّمَهَا اللَّه فَذَلِكَ الَّذِي أَحْيَا النَّاس جَمِيعًا يَعْنِي أَنَّهُ مَنْ حَرَّمَ قَتْلهَا إِلَّا بِحَقٍّ حَيِيَ النَّاس مِنْهُ . وَهَكَذَا قَالَ مُجَاهِد وَمَنْ أَحْيَاهَا أَيْ كَفَّ عَنْ قَتْلهَا . وَقَالَ الْعَوْفِيّ : عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي قَوْله " فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا " يَقُول مَنْ قَتَلَ نَفْسًا وَاحِدَة حَرَّمَهَا اللَّه مِثْل مَنْ قَتَلَ النَّاس جَمِيعًا. ابن كثير .
وقال نبينا عليه السلام كما اخرج مسلم رحمه الله [ من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل ] . ولكن يا إخوة الإسلام لا بد من النفع أن يكون مباحا ولا يؤدي إلى ضرر فالضرب الجن المعتدي مباح وله منافع شرعية عامة ومنافع شرعية خاصة ولكن ليس كل من يرقي يضرب بل الذي عنده الخبرة بمناطق الضرب ومتى يضرب وبماذا يضرب وكيف يضرب وأين يضرب وما هي نتائج الضرب .
وموضوعي هو إحدى الطرق الخطرة في العلاج وخصوصا المتعلقة بالرقية الشرعية بل وأخطرها على الإطلاق في نظري وهي تختلف عن الضرب ولا يقول قائل أنها كالضرب لأنه يوجد فروق كثيرة بينها وبين الضرب لأنها والله أعلم لربما تؤدي إلى الموت وهي طريقة تعذيب الجن بالكهرباء من اجل إماتته أو الضغط عليه من اجل الخروج أو إضعافه فهذه الطريقة خطرة جدا واني انصح نفسي وإخواني أن لا نستخدمها لأنها قد توقع الضرر بالمريض أو المعالج وانتم تعلمون إن استخدامها خطر لأنه ممكن أن يكون الجني داخل الجسد من النوع الطيار أو من الجن الذين يتنقلون من مكان لأخر من غير أن يشعر الراقي انه انتقل أو ممكن أن يكون من النوع الذي لا يصرع الإنسي صرع كاملا فتقع شحنات الكهرباء على الإنسان المريض الذي لربما يموت أو تحدث عنده بعض الأعراض الجانبية في الأعصاب أو أي مضاعفات أخرى وحتى لو قال المعالج أنا اضربه بكهرباء خفيفة ساكنة ليس لها أي أعراض جانبية أقول له لا تستخدم الكهرباء لان البديل في إخراج الجن أو تعذيبه أو الضغط عليه موجود لان القاعدة تقول درء المفاسد أولى من جلب المصالح فلقد وقع في بلدي مما يستاء له السامع من أن بعض الإخوة ومن الذين هم على المنهج قرءوا على شخص فما أن حضر الجني حتى سلطوا عليه الشحنات فخرج الجن من حيث لم يعلم الإخوة وما هي إلا المفاجئة وهي عظم الله أجركم وشكر الله سعيكم مات المريض، وبعدها الإخوة دخلوا السجن وبدأت الإشاعات من هنا وهناك وبدأ الكلام على إخوة المنهج بسبب خطأ اجتهدوا فيه من اجل طرد معتدي فأنا انصح أن لا نستخدم هذه الطريقة في العلاج وهذا ما توصلت له وانه لربما يعارضني من الإخوة ولكن مسألة اجتهادية لكل واحد منا الرأي فيها ونريد من الإخوة أن يشاركونا في هذا الموضوع إن كان من المؤيدين أو المعارضين ولا اعلم إن كان قد طرح هذا الموضوع أو لا فهذه من أوائل مشاركتي في هذا المنتدى وصلى اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
ونرجوا من الاخوة ان يدلوا بتجاربهم من اجل الافادة

الراقي المغربي
08-05-2006, 01:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أخي الكريم بارك الله وجزاك الله خيرا ، نعم أؤيد كلامك وأوافقك على كل ما قلت، وأنصح إخواني الرقاة أن يحاولوا أن يدعوا الجن المعتدي إلى الإسلام وإن لم يقتنع حاولوا مرة أخرى إلى أن يشرح الله صدره إلى الاسلام، ولهم الأجر ان شاء الله في ذلك من كلا الطرفين. الطرف الأول من ناحية المريض والطرف الآخر من ناحية الجني اذا أسلم وحسن اسلامه وقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم الأجر الذي ينعم به الله على من يكون سببا في هداية الثقلين:

فقد تبث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر " لأعطين هذه الراية رجلا يفتح الله على يديه . يحب الله ورسوله . ويحبه الله ورسوله " قال فبات الناس يدوكون ليلتهم أيهم يعطاها . قال فلما أصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم . كلهم يرجون أن يعطاها . فقال " أين علي بن أبي طالب ؟ " فقالوا : هو ، يا رسول الله ! يشتكي عينيه . قال فأرسلوا إليه . فأتى به ، فبصق رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه . ودعا له فبرأ . حتى كأن لم يكن به وجع . فأعطاه الراية . فقال علي : يا رسول الله ! أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا . فقال " انفذ على رسلك . حتى تنزل بساحتهم . ثم ادعهم إلى الإسلام . وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه . فوالله ! لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك حمر النعم " .
الراوي: سهل بن سعد الساعدي - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2406

ووفق الله الجميع إلى ما يحب ويرضى.

الخزيمة
08-05-2006, 03:30 PM
الاخ الراقي المغربي : بارك الله فيك وامدك بمدد من عنده لا كمدد الصوفية وشكرا على التأييد

( الباحث )
08-05-2006, 04:39 PM
السلام عليكم ورحمه الله


بارك الله بكم

اوؤيدكم تماما فيما سبق

وساقول لكم رايى الخاص كباحث .....
قد يستدعى استعمال الكهرباء ولكن بصوره دقيقه ونادره جدا وعلى يد خبير
وذلك لبعض الحالات النادره والله اعلم
ومع ذلك لا انصح بذلك مطلقا وحتى الراقى المتمرس الذى يستخدم الطهرباء بطريقه علميه عليه ان يحتفظ بهذه المعلومه لنفسه حتى لا يعتقد الراقه الجدد انها احدى طرق العلاج
والله اعلم

الخزيمة
09-05-2006, 03:48 AM
الاخ الباحث بارك الله فيك واعانك على الخير والاحسان وشكرا على التأييد
الخزيمة

أبو البراء
10-05-2006, 09:22 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الخزيمة ) ، ولمزيد من الفائدة فاني أنقل لكم ما ذكرته في كتابي الموسوم ( منهج الشرع في علاج المس والصرع ) تحت عنوان ( استخدام الصعق الكهربائي ) وهو على النحو التالي :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

يسأل بعض الناس عن حكم استخدام الصعق الكهربائي في علاج الصرع الشيطاني ( الاقتران الشيطاني ) وبخاصة استخدام التيار المتردد ( 110 - 220 ) ، ولا بد أن أشير تحت هذا العنوان إلى خطورة استخدام هذا النوع من أنواع الكهرباء ، حيث تكمن خطورة هذا الاستخدام في إحداث سريان للتيار الكهربائي في الدورة الدموية لجسم الإنسان ، وقد يؤدي سوء الاستخدام لمضاعفات خطيرة خاصة لمن يشكو من أعراض أمراض أو هبوط القلب أو يعاني من اضطرابات في الدورة الدموية ، وقد يترتب عن استخدام هذا الأسلوب بشكل خاطئ وفاة المريض 0

سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله – عن استخدام الكهرباء في علاج المس فقال : ( لا أعلم له أصلاً ) ( من تعليقات سماحته على محاضرة " الرقى وأحكامها " لفضيلة الشيخ صالح آل الشيخ – حفظه الله - / نقلاً عن كتاب " مهلاً أيها الرقاة " – ص 79 ) 0

يقول الأستاذ علي بن محمد ياسين : ( الكهرباء خطرها عظيم ، فإن أثرها وضررها قد يعم البدن جميعه أو معظمه ، ولا تقاس على الضرب المحدود الأثر والأذى ، واستخدام الكهرباء ضرره متحقق الوقوع أكثر من ضرر وجود الجن ، ولو ثبت أن هناك جناً في جسد المريض ، فلا يدفع الضرر الأعظم المتحقق الوقوع ، بالضرر الأقل الذي في وقوعه نظر ) ( مهلاً أيها الرقاة – باختصار – ص 78 ، 79 ) 0

يقول الدكتور حلمي عبدالحافظ داود استشاري الأمراض العصبية في مجمع الرياض الطبي : ( التيار الكهربائي عند مروره في جسم الإنسان يمكن أن يؤدي إلى نوبات صرع متكررة ، وأيضاً إلى توقف عمل القلب وضخ الدم إلى الجسم ، وبعد انتهاء التيار قد يحدث موتٌ مفاجئ ناتج عن عدم انتظام ضربات القلب ، ويمكن حدوث شلل في الأعصاب الخارجية في الأطراف العلوية والسفلية ) ( مهلاً أيها الرقاة – ص 79 ) 0

مع أنه قد ثبت بالخبرة والتجربة والممارسة العملية بأن أسلوب استخدام الصعق الكهربائي يؤثر تأثيرا إيجابيا على الأرواح الخبيثة ، فيضعفها ويؤدي إلى إيذائها إيذاء شديدا ، ومن هنا كان لا بد من تكاتف جهود الأطباء النفسيين والمعالِجين بالكتاب والسنة ، بحيث يتم تحويل بعض الحالات المرضية التي تعاني من صرع الأرواح الخبيثة للطبيب النفسي المسلم الحاذق الذي يقوم بدوره بتعريضها لصدمات كهربائية تحت إشرافه ومسؤوليته وبحضور المعالِج المتمرس ، واستخدام هذا الأسلوب بالكيفية السابقة يضمن السلامة الطبية للحالة المرضية ، بسبب الإجراءات الوقائية المتبعة تحت الإشراف الطبي ومسؤولية الطبيب النفسي ، وبذلك نجمع ما بين اتخاذ الأسباب المباحة والنافعة بإذن الله تعالى وبين توفر القدر الكافي من إجراءات السلامة للمريض 0

يقول الدكتور عبدالرزاق نوفل : ( يرى بعض الأطباء كالدكتور : ( كارل ويكلاند ) : ( أن الجنون قد ينشأ من استحواذ روح خبيث على الشخص المريض ، فيحدث اضطرابا واختلالا في اهتزازاته ، وأنه بالكهربائية الاستاتيكية تنظم الاهتزازات وتطرد الشخصية المستحوذة ، ويعود العقل إلى حالته الطبيعية دون تأثير شخصية ماسة له ) ( عالم الجن والملائكة – ص 84 ) 0

وهناك فئة من المعالِجين قد يستخدمون بعض الأجهزة الكهربائية الصغيرة التي تؤثر تأثيرا موضعيا دون إحداث تردد وسريان للتيار الكهربائي في جسد المريض ، وقد ثبت فاعلية في استخدام هذا الأسلوب لطرد الأرواح الخبيثة ، ولا يمنع استخدامه شريطة توفر إجراءات السلامة الكافية للحالة المرضية 0

( قصة واقعية )

وأذكر هنا قصة واقعية عشت أحداثها واعتصر قلبي أسى وحرقة لما آلت إليه نتيجتها ، تلك قصة فتاة في عقدها الثاني ، دخلت تصرخ بأعلى صوتها ( لا أريد الكهرباء ) ، فذكرتها بالله سبحانه وتعالى وهدأت من روعها ، وقبل معاينة الحالة لاحظت وجود لفاف أبيض على إبهامي أصابع قدميها ، فعجبت لذلك الأمر ، وأمرتها بإزالة اللفافة فتبين أنها تعاني من حرق شديد أدى إلى تفحم في تلك المنطقة ، فنصحت والد الفتاة بمراجعة المستشفى فورا لإجراء المعاينة والفحص الطبي اللازم ، وبعد الاستفسار عن سبب ذلك أخبرني والدها بذهابها لمعالِج بالرقية الشرعية ، وقام من فوره بصعقها بتيار متردد قوته ( 220 ) فولت ، لطرد جني متمرد من جسدها – مع أن الفتاة أصلا لا تعاني من صرع الأرواح الخبيثة – وبعد ذلك علمت بأن الأطباء قرروا إجراء عملية جراحية لبتر الاصبعين نتيجة حصول تسمم ( غرغرينا ) لتلك الفتاة المسكينة ، ولا حول ولا قوة إلا بالله 0

ومن هنا يلاحظ عدم جواز استخدام هذا الأسلوب في العلاج والاستشفاء ، ويكفي القاعدة الفقهية ( المصالح والمفاسد ) في تحريم استخدام هذا الأسلوب ، حيث أن المفسدة المترتبة على ذلك عظيمة جداً ، والله تعالى أعلم 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصجبه وسلم 0

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الخزيمة
10-05-2006, 03:43 PM
الاخ الفاضل ابو البراء والاخوة الاكارم اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجمعنا في جنات الفردوس مع النبيين والصديقين وان يجعلنا من الذين يجتمعون على الخير انه على ذلك قدير
المحب الخزيمة

أبو البراء
11-05-2006, 06:58 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

( آمين ... يا رب العالمين )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الخزيمة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

زعفران
06-06-2006, 04:38 AM
اثابكم الله جميعا إخوانى فى الله ، ولكن لماذا نستعمل فى العلاج الكهرباء ؟ ومن اقر ذلك ؟
اين صواعق كتاب الله العظيم ثم الأصل فى العلاج هو الإستعانة بالله و ليس الأستعانة بالكهرباء
جزاكم الله خيرا اخى خزامة على تلك الموضوع واؤيدك تماما فى وجهه نظرك .

أبو البراء
06-06-2006, 06:37 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( زعفران ) ، ولا يمنع أخي الحبيب من الجمع بين الأسباب الشرعية والأسباب الحسية ( مع توفر ضوابط تلك الاستخدامات الحسية ) في العلاج والاستشفاء فكل فيه خير ، مع الاعتماد والتوكل واللجوء لإلى الله فكل ذلك من الأسباب التي يسرها الله لذلك الأمر ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبو فهد
08-07-2006, 12:52 AM
... بسم الله الرحمن الرحيم ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجمبع وجزاكم خيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

... معالج متمرس ...

أبو البراء
08-07-2006, 06:33 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( معالج متمرس ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0