المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && جدوى الرقية والعلاج والاستشفاء عن طريق الهاتف && ) !!!


alshamsa
14-05-2011, 06:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..







إن الرقية عبر الهاتف




لا تكون مجدية كالإستماع للرقية عن طريق الهيدفون وسماعات الرأس

فسماع الرقية عن طريق السماعات يحصل به التكرار والإعادة ورفع

الصوت مما يجعل به من الفائدة الشئ الذي لا يكون كالفائدة من الرقية المباشرة

على المريض ووصول هواء نفث الرقية المصاحب له بعض الريق الخفيف

إلى المصاب مباشرة وذلك من ما تعلمناه من نبي الرحمة صلى الله عليه

وسلم وموضوع النفث والتفل ووضع اليد على مكان الألم من الأمور

المهمة في الرقية ومن أقوى الأسباب لنزول شفاء الله الشافي الكافي

بمشيئته ورحمته وبحوله وقوته ومن له أدنى

دراية

في الفقه يعلم أن للنفث والتفل أصلاً في الشرع

، فعند البخاري عن

عُرْوَة أَنَّ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا أَخْبَرَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه

وسلم كَانَ إِذَا اشْتَكَى نَفَثَ عَلَى نَفْسِهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ وَمَسَحَ عَنْهُ بِيَدِهِ فَلَمَّا

اشْتَكَى وَجَعَهُ الَّذِي تُوُفِّيَ فِيهِ طَفِقْتُ أَنْفِثُ عَلَى نَفْسِهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ الَّتِي

كَانَ يَنْفِثُ وَأَمْسَحُ بِيَدِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم عَنْهُ .

وعند مسلم أنها قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا مَرِضَ أَحَدٌ

مِنْ أَهْلِهِنَفَثَ عَلَيْهِ بِالْمُعَوِّذَاتِ فَلَمَّا مَرِضَ مَرَضَهُ الَّذِي مَاتَ فِيهِ جَعَلْتُ

أَنْفُثُ عَلَيْهِ وَأَمْسَحُهُ بِيَدِ نَفْسِهِ لأَنَّهَا كَانَتْ أَعْظَمَ بَرَكَةً مِنْ يَدِي. وفي

الحديث عن البخاري عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا

أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ جَمَعَ كَفَّيْهِ ثُمَّ نَفَثَ فِيهِمَا فَقَرَأَ فِيهِمَا قُلْ هُوَ اللَّهُ

أَحَدٌ وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ثُمَّ يَمْسَحُ بِهِمَا مَا

اسْتَطَاعَ مِنْ جَسَدِهِ يَبْدَأُ بِهِمَا عَلَى رَأْسِهِ وَوَجْهِهِ وَمَا أَقْبَلَ مِنْ جَسَدِهِ

يَفْعَلُ ذَلِكَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ.

وفي مسند أحمد من حديث عَائِشَةَ رضي الله عنها قالت: مَرَض رَسُولِ

اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَتِ اشْتَكَى فَجَعَلَ يَنْفُثُ فَجَعَلْنَا نُشَبِّهُ نَفْثَهُ

نَفْثَ آكِلِ الزَّبِيبِ" .

وفي مسند أحمد عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ عَمْرِو بْنِ الأَحْوَصِ الأَزْدِيِّ قَالَ حَدَّثَتْنِي

أُمِّي أَنَّهَا رَأَتْ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَرْمِي جَمْرَةَ الْعَقَبَةِ مِنْ

بَطْنِ الْوَادِي وَخَلْفَهُ إِنْسَانٌ يَسْتُرُهُ مِنَ النَّاسِ أَنْ يُصِيبُوهُ بِالْحِجَارَةِ وَهُوَ

يَقُولُ أَيُّهَا النَّاسُ لا يَقْتُلْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا وَإِذَا رَمَيْتُمْ فَارْمُوا بِمِثْلِ حَصَى

الْخَذْفِ ثُمَّ أَقْبَلَ فَأَتَتْهُ امْرَأَةٌ بِابْنٍ لَهَا فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ ابْنِي هَذَا

ذَاهِبُ الْعَقْلِ فَادْعُ اللَّهَ لَهُ قَالَ لَهَا ائْتِينِي بِمَاءٍ فَأَتَتْهُ بِمَاءٍ فِي تَوْرٍ مِنْ

حِجَارَةٍ فَتَفَلَ فِيهِ وَغَسَلَ وَجْهَهُ ثُمَّ دَعَا فِيهِ ثُمَّ قَالَ اذْهَبِي فَاغْسِلِيهِ بِهِ

وَاسْتَشْفِي اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ فَقُلْتُ لَهَا هَبِي لِي مِنْهُ قَلِيلا لابْنِي هَذَا فَأَخَذْتُ

مِنْهُ قَلِيلا بِأَصَابِعِي فَمَسَحْتُ بِهَا شِقَّةَ ابْنِي فَكَانَ مِنْ أَبَرِّ النَّاسِ فَسَأَلْتُ

الْمَرْأَةَ بَعْدُ مَا فَعَلَ ابْنُهَا قَالَتْ بَرِئَ أَحْسَنَ بَرْءٍ .

وفي سنن أبي داود عَنْ خَارِجَةَ بْنِ الصَّلْتِ التَّمِيمِيِّ عَنْ عَمِّهِ أَنَّهُ أَتَى

رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَأَسْلَمَ ثُمَّ أَقْبَلَ رَاجِعًا مِنْ عِنْدِهِ فَمَرَّ

عَلَى قَوْمٍ عِنْدَهُمْ رَجُلٌ مَجْنُونٌ مُوثَقٌ بِالْحَدِيدِ فَقَالَ أَهْلُهُ إِنَّا حُدِّثْنَا أَنَّ

صَاحِبَكُمْ هَذَا قَدْ جَاءَ بِخَيْرٍ فَهَلْ عِنْدَكَ شَيْءٌ تُدَاوِيهِ فَرَقَيْتُهُ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ

فَبَرَأَ فَأَعْطَوْنِي مِائَةَ شَاةٍ فَأَتَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَأَخْبَرْتُهُ

فَقَالَ هَلْ إِلا هَذَا وَقَالَ مُسَدَّدٌ فِي مَوْضِعٍ آخَرَ هَلْ قُلْتَ غَيْرَ هَذَا قُلْتُ لا

قَالَ خُذْهَا فَلَعَمْرِي لَمَنْ أَكَلَ بِرُقْيَةِ بَاطِلٍ لَقَدْ أَكَلْتَ بِرُقْيَةِ حَقٍّ وفي رواية

فَرَقَاهُ بِفَاتِحَةِ الْكِتَابِ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ غُدْوَةً وَعَشِيَّةً كُلَّمَا خَتَمَهَا جَمَعَ بُزَاقَهُ ثُمَّ

تَفَلَ فَكَأَنَّمَا أُنْشِطَ مِنْ عِقَالٍ .

وفي سنن ابن ماجه من حديث ْ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاص قَالَ: لَمَّا

اسْتَعْمَلَنِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَلَى الطَّائِفِ جَعَلَ يَعْرِضُ

لِي شَيْءٌ فِي صَلاتِي حَتَّى مَا أَدْرِي مَا أُصَلِّي فَلَمَّا رَأَيْتُ ذَلِكَ رَحَلْتُ إِلَى

رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ ابْنُ أَبِي الْعَاصِ قُلْتُ نَعَمْ يَا رَسُولَ

اللَّهِ قَالَ مَا جَاءَ بِكَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ عَرَضَ لِي شَيْءٌ فِي صَلَوَاتِي حَتَّى

مَا أَدْرِي مَا أُصَلِّي قَالَ ذَاكَ الشَّيْطَانُ ادْنُهْ فَدَنَوْتُ مِنْهُ فَجَلَسْتُ عَلَى صُدُورِ

قَدَمَيَّ قَالَ فَضَرَبَ صَدْرِي بِيَدِهِ وَتَفَلَ فِي فَمِي وَقَالَ اخْرُجْ عَدُوَّ اللَّهِ فَفَعَلَ

ذَلِكَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ ثُمَّ قَالَ الْحَقْ بِعَمَلِكَ قَالَ فَقَالَ عُثْمَانُ فَلَعَمْرِي مَا أَحْسِبُهُ

خَالَطَنِي بَعْدُ .

وهناك قصة لأحد الإخوة وقد كان به مس بسبب السحر ، يقول : كنت

أذهب إلى الراقي الفلاني واستمع الى الرقية الشرعية ، وكنت أشعر

وقت القراءة كأن في جسدي جمرة مشتعلة ، فإذا ما نفث علي الراقي

انطفأت ، وإذا لم ينفث على بعد القراءة تتدهور حالتي وأرجع أسوأ مما

كنت عليه قبل الرقية .

يقول ابن القيم في الطب النبوي : وفي النفث والتفل استعانة بتلك

الرطوبة والهواء ، والنفس المباشر للرقية والذكر والدعاء ، فإن الرقية

تخرج من قلب الراقي وفمه ، فإذا صاحبها شيء من أجزاء باطنه من

الريق والهواء والنفس كانت أتم تأثيرا ، وأقوى فعلا ونفوذا ، ويحصل

بالازدواج بينهما كيفية مؤثرة شبيهة بالكيفية الحادثة عند تركيب الأدوية..

وفي النفث سر آخر ، فإنه مما تستعين به الأرواح الطيبة والخبيثة ولهذا

تفعله السحرة كما يفعله أهل الأيمان . قال تعالى: وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ

فِي الْعُقَدِ  ، وذلك لأن النفس تتكيف بكيفية الغضب والمحاربة وترسل

أنفاسها سهاما لها ، والسواحر تستعين بالنفث استعانة بينه ، وإن لم

تتصل بجسم المسحور، بل تنفث على العقدة وتعقدها ، وتتكلم بالسحر

فيعمل ذلك في المسحور بتوسط الأرواح السفلية الخبيثة ، فتقابلها

الروح الزكية الطيبة بكيفية الدفع والتكلم بالرقية ، وتستعين بالنفث،

فأيهما قوي كان الحكم له أ.هـ .


فينبغي على المعالج أن يعتني اعتناء خاصا بالفم والمعدة وعدم أكل

البصل والثوم والكراث وكل طعام كريه الرائحة ، لأن كل رائحة كريهة

تخرج من فم المعالج أو جسمه أو ثيابه تجعل المصاب في حالة عدم

قبول للعلاج كما أن الملائكة تتضايق مما يتضايق منه بني آدم ، وأنا

أصبت بسحر خبيث كاد أن يهلكني لولا أن الله قد تداركني برحمة منه

وقمت برقية نفسي بنفسي على مدى سنين طويلة حتى أوشك

إنبلاج فجر شفاء ورحمة الله على البزوغ قريبا إن شاء الله ، وأذكر

أنني قبل عدة سنوات وجدت في الإنترنت موقعا لأحد الرقاة

متوسطي الشهرة والذي يقول بجواز الرقية بالهاتف ووضع رقم هاتفه

بالموقع ، فقمت بالإتصال عليه وكنت حينها في قمة المعاناة من أثر

السحر الذي يخدمه ثلاثة من متمردي الجن ..

فسألته عن الرقية بالهاتف وقال أنها مجدية بإذن الله وقال قرب الهاتف

من اذنك وأخذ بالتلاوة عدة دقائق ثم سألني ماذا لاحظت قلت له بعض

النبض في مقدمة الراس فقال ليس بك أي مرض روحي،

كيف وانا في صراع مع ثلاثة خبثاء 24 ساعة في اليوم ..



أنا أردت من ذلك المقال أن أوضح للأخوة الكرام التالي :



أن الرقية المباشرة من نفس وريق الراقي لنفسه أو لغيره هي



أقوى طرق الرقية من ناحية التأثير على







العوارض الشيطانية



ومن ناحية سرعة الإستشفاء بالقرآن الكريم





يأتي بعدها في الدرجة الثانية الإستماع للرقيا عن طريق



الإنترنت



أو جهاز التسجيل وأفضل شئ إستخدام سماعات الراس ..





ثم يأتي في الدرجة الثالثة والأخيرة من ناحية التأثير على



العوارض




وسرعة الإستشفاء بالقرآن الكريم الرقية الشرعية عبر الهاتف





وأولا وآخرا الشفاء كله بيد الله العزيز العليم ..



وأسأل الله الشفاء لجميع مرضى المسلمين



والمسلمات ..





وصلى الله على محمد

والحمد لله رب العالمين..

أبوسند
16-05-2011, 03:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير اخي الحبيب وبارك الله فيك
وفي جهدك وعلمك وعملك
والله يكتب لك الخير حيث كان
والله يجعلنا وإياكم من اهل الفردوس
الاعلى

وإليك هذا الموضوع لتعم الفائدة

حكم العلاج عن طريق الهاتف والماسنجر ونحوه ، والعلاج بالآلات الصوتية ؟؟؟

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=34082 (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=34082)

alshamsa
16-05-2011, 04:34 PM
بارك الله فيك يا ابو سند ونفع بك

أبوسند
16-05-2011, 05:20 PM
بارك الله فيك يا ابو سند ونفع بك

وفيك بارك أخي الحبيب شمسان وننتظر جديدك

مانو
17-05-2011, 02:01 PM
جزاك الله خيرا

أبو البراء
24-06-2011, 10:19 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشمسا ) ، وهو ما ذكره الأخ الحبيب والمشرف القدير ( أبو سند ) ، ومما لا شك فيه بأن القراءة المباشرة هي الأولى وهناك فتوى بذلك من اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعودية ، ولكن هناك بعض الحالات التي قد يضطر فيها المعالج للقراءة عبر الهاتف أو المناسنجر من باب الضرورة ، وأذكر لكم القصة التالية :

قبل حوالي أربعة أشهر اتصلن بي دكتورة فاضلة ( فقه اسلامي ) من المملكة العربية السعودية ، وأخبرتني بأن هناك شخص بين الحياة والموت في المستشفى وقالت بأن أهل الرجل سوف يتصلون بك للقراءة عليه عبر الهاتف ، وقد تواصلوا مع بعض المعالجين للحضور للمستشفى للقراءة عليه ولكن بسبب ارتباطاتعهم اعتذروا عن ذلك 0

فقلت لا تثريب إن شاء الله ، وكنت أقرأ عليه يومياً ولمدة نصف ساعة تقريباً وبعد أيام وبفضل من الله ومنه وكرمه خرج الرجل من المستشفى يمشي على قدميه 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبق الريحان
24-06-2011, 01:31 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشمسا ) ، وهو ما ذكره الأخ الحبيب والمشرف القدير ( أبو سند ) ، ومما لا شك فيه بأن القراءة المباشرة هي الأولى وهناك فتوى بذلك من اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعودية ، ولكن هناك بعض الحالات التي قد يضطر فيها المعالج للقراءة عبر الهاتف أو المناسنجر من باب الضرورة ، وأذكر لكم القصة التالية :

قبل حوالي أربعة أشهر اتصلن بي دكتورة فاضلة ( فقه اسلامي ) من المملكة العربية السعودية ، وأخبرتني بأن هناك شخص بين الحياة والموت في المستشفى وقالت بأن أهل الرجل سوف يتصلون بك للقراءة عليه عبر الهاتف ، وقد تواصلوا مع بعض المعالجين للحضور للمستشفى للقراءة عليه ولكن بسبب ارتباطاتعهم اعتذروا عن ذلك 0

فقلت لا تثريب إن شاء الله ، وكنت أقرأ عليه يومياً ولمدة نصف ساعة تقريباً وبعد أيام وبفضل من الله ومنه وكرمه خرج الرجل من المستشفى يمشي على قدميه 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



بارك الله فيك ياشيخ

وحفظك ربي ورفع قدرك

أبو البراء
27-06-2011, 02:45 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( عبق الريحان ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0