المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && الجن : حقيقتهم - وكثير من المسائل المتعلقة بهم && ) !!!


أبو البراء
28-08-2006, 06:17 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الإخوة طاقم الإدارة ومشرفي وأعضاء وزوار ( منتدى الرقية الشرعية ) حفظهم الله ورعاهم

لفت انتباهي سؤال للشيخ محمد بن صالح المنجد - حفظه الله - حول الجن وحقيقتهم ، وقد ألفتيت الإجابة شافية مختصرة تفيد الإنسان في التعرف على هذا العالم فأحببت أن أضعها بين أيديكم للعلم والفائدة وهي على النحو التالي :

السؤال : قرأت في القرآن الكريم عن ما هم الجن، ولكني لا أدري ما هم في الحقيقة. أرجو تزويدي بمزيد من المعلومات عنهم إن أمكن. والسلام عليكم ؟؟؟

الجواب : ( لقد دلت نصوص الكتاب والسنة على وجود الجن وأن لإيجادهم غاية في هذه الحياة وهي عبادة الله وحده لا شريك له قال تعالى : ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) الذاريات : 56 وقال تعالى : ( يا معشر الجن والإنس ألم يأتكم رسل منكم يقصون عليكم آياتي ) الأنعام : 130 وعالم الجن عالم مستقل بذاته ، له طبعه الذي يتميز به وصفاته التي تخفى على عالم البشر. وبينهم وبين الإنسان قدر مشترك من حيث الاتصاف بالعقل والإدراك ومن حيث القدرة على اختيار طريق الخير والشر. وسموا جنا لاجتنانهم أي استتارهم عن العيون قال تعالى ( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم) الأعراف : 27 0

أصل الجن :

أخبرنا الله في كتابه الكريم عن أصل خلق الجن فقال تعالى : ( والجان خلقناه من قبل من نار السموم ) وقال تعالى : ( وخلق الجان من مارج من نار ) الرحمن : 15 وفي الحديث عن عائشة عن النبي قال : " خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من نار وخلق آدم مما وصف لكم " رواه مسلم 5314 .

أصناف الجن :

خلق الله الجن على أصناف مختلفة . فمن الجن من يتحول إلى أشكال مختلفة كالكلاب والحيات ومنهم الريح الطيارة ذوو الأجنحة ومنهم من يحل ويضعن . عن أبي ثعلبة الخشني قال : قال رسول الله : " الجن ثلاثة أصناف : صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء وصنف حيات وكلاب وصنف يحلون ويظعنون ." رواه الطحاوي في مشكل الآثار (4/95) ورواه الطبراني في الكبير (22/214) وقال الشيخ الألباني في المشكاة (2/1206 رقم 4148) : ورواه الطحاوي وأبو الشيخ بسند صحيح .

الجن وابن آدم :

كل فرد من بني آدم قد وكل به قرينه من الجن . عن ابن مسعود أنه قال : قال رسول الله : " ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن . قالوا : وإياك يا رسول الله ؟ قال : وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير . رواه مسلم (2814) قال النووي في شرحه لمسلم (17/175) : فأسلم .. صار مسلما مؤمنا وهذا هو الظاهر ، قال القاضي : واعلم أن الأمة مجتمعة على عصمة النبي من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه . وفي هذا الحديث إشارة إلى التحذير من فتنة القرين ووسوسته وإغوائه فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الإمكان .ا.هـ.

قدراتهم :

أعطى الله الجن قدرة لم يعطها للبشر ، وقد حدثنا الله عن بعض قدراتهم فمن ذلك سرعة الحركة والانتقال فقد تعهد عفريت من الجن لنبي الله سليمان بإحضار عرش ملكة اليمن إلى بيت المقدس في مدة لا تتجاوز قيام الرجل من جلوس قال تعالى : ( قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين . قال الذي عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلما رآه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربي ) النمل : 39-40 .

طعام الجن وشرابهم :

الجن يأكلون ويشربون : عن ابن مسعود قال : قال رسول الله : " أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن قال : فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد فقال : لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم لحما وكل بعرة علف لدوابكم فقال النبي : " فلا تستنجوا بهما فإنهما زاد إخوانكم " رواه مسلم (450) . وفي رواية : إِنَّهُ أَتَانِي وَفْدُ جِنِّ نَصِيبِينَ وَنِعْمَ الْجِنُّ فَسَأَلُونِي الزَّادَ فَدَعَوْتُ اللَّهَ لَهُمْ أَنْ لا يَمُرُّوا بِعَظْمٍ وَلا بِرَوْثَةٍ إِلا وَجَدُوا عَلَيْهَا طَعَامًا . " رواه البخاري 3571 ، فالمؤمنون من الجن لهم كل عظم ذكر اسم الله عليه لأن الرسول لم يبح لهم متروك التسمية ، وأما متروك التسمية فإنه لكفرة الجن 0

دواب الجن :

في حديث ابن مسعود السابق أن الجن سألوا الرسول الزاد فقال : .. وكل بعرة علف لدوابكم .

مساكن الجن :

الجن يسكنون هذه الأرض التي نعيش فوقها ويكثر تواجدهم في الخراب ومواقع النجاسات كالحمامات والحشوش والمزابل والمقابر ولهذا جاء الهدي النبوي باتخاذ الأسباب عند الدخول على مثل هذه الأماكن وذلك بالأذكار المشروعة ومن ذلك ما جاء عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل الخلاء قال : اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث . رواه البخاري (142) ومسلم (375) ، قال الخطابي : الخُبُث جماعة الخبيث . والخبائث جمع الخبيثة يريد ذكران الشياطين وإناثهم .

الجنّ منهم المؤمن ومنهم الكافر :

قال الله عزّ وجل عن الجنّ : وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُولَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا (14) وَأَمَّا الْقَاسِطُونَ فَكَانُوا لِجَهَنَّمَ حَطَبًا (15) سورة الجنّ ، بل المسلمون منهم يتفاوتون في الصلاح والطاعة ، قال تعالى في السورة نفسها : ( وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا(11)
وقصة إسلام أوائل الجن في هذه الأمة قد جاءت عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : " انْطَلَقَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي طَائِفَةٍ مِنْ أَصْحَابِهِ عَامِدِينَ إِلَى سُوقِ عُكَاظٍ وَقَدْ حِيلَ بَيْنَ الشَّيَاطِينِ وَبَيْنَ خَبَرِ السَّمَاءِ وَأُرْسِلَتْ عَلَيْهِمْ الشُّهُبُ فَرَجَعَتْ الشَّيَاطِينُ إِلَى قَوْمِهِمْ فَقَالُوا مَا لَكُمْ فَقَالُوا حِيلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَ خَبَرِ السَّمَاءِ وَأُرْسِلَتْ عَلَيْنَا الشُّهُبُ قَالُوا مَا حَالَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ خَبَرِ السَّمَاءِ إِلا شَيْءٌ حَدَثَ فَاضْرِبُوا مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا فَانْظُرُوا مَا هَذَا الَّذِي حَالَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ خَبَرِ السَّمَاءِ فَانْصَرَفَ أُولَئِكَ الَّذِينَ تَوَجَّهُوا نَحْوَ تِهَامَةَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ بِنَخْلَةَ عَامِدِينَ إِلَى سُوقِ عُكَاظٍ وَهُوَ يُصَلِّي بِأَصْحَابِهِ صَلاةَ الْفَجْرِ فَلَمَّا سَمِعُوا الْقُرْآنَ اسْتَمَعُوا لَهُ فَقَالُوا هَذَا وَاللَّهِ الَّذِي حَالَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ خَبَرِ السَّمَاءِ فَهُنَالِكَ حِينَ رَجَعُوا إِلَى قَوْمِهِمْ وَقَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ وَإِنَّمَا أُوحِيَ إِلَيْهِ قَوْلُ الْجِنِّ . " رواه البخاري 731

حسابهم يوم القيامة :

والجن سيحاسبون يوم القيامة ، قال مجاهد رحمه الله في قوله تعالى : ( وَلَقَدْ عَلِمَتْ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ ) قال : سَتُحْضَرُ لِلْحِسَابِ . صحيح البخاري : باب ذكر الجن وثوابهم وعقابهم .

الوقاية من أذى الجن :

لما كان الجن يروننا ولا نراهم علّمنا النبي صلى الله عليه وسلم سبلا كثيرة للوقاية من أذاهم مثل الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ومثل قراءة سورة الفلق وسورة الناس .

ومثل الاستعاذة الواردة في قوله تعالى : ( وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ(97)وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ(98) سورة المؤمنون

وكذلك فإن التسمية وهي قول بسم الله قبل دخول البيت وقبل الطعام والشراب وقبل الجماع يمنع الشيطان من المبيت ومشاركة الإنسان في مطعمه ومشربه ومنكحه وكذلك ذكر اسم الله قبل دخول الخلاء وقبل خلع اللباس يمنع الجنّ من رؤية عورة الإنسان ومن إيذائه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : " سَتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا دَخَلَ أَحَدُهُمْ الْخَلاءَ أَنْ يَقُولَ بِسْمِ اللَّهِ رواه الترمذي 551 وهو في صحيح الجامع 3611

وقوة الإيمان والدّين عموما لدى الإنسي تمنع الجنّ من إيذائه بل ربما لو تقابلا في معركة لانتصر صاحب الإيمان كما روى عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَسْعُودٍ رضي الله عنه قال : لَقِيَ رَجُلٌ مِنْ أَصْحَابِ مُحَمَّدٍ رَجُلا مِنْ الْجِنِّ فَصَارَعَهُ فَصَرَعَهُ الإِنْسِيُّ فَقَالَ لَهُ الإِنْسِيُّ إِنِّي لأَرَاكَ ضَئِيلا شَخِيتًا كَأَنَّ ذُرَيِّعَتَيْكَ ذُرَيِّعَتَا كَلْبٍ فَكَذَلِكَ أَنْتُمْ مَعْشَرَ الْجِنِّ أَمْ أَنْتَ مِنْ بَيْنِهِمْ كَذَلِكَ قَالَ لا وَاللَّهِ إِنِّي مِنْهُمْ لَضَلِيعٌ وَلَكِنْ عَاوِدْنِي الثَّانِيَةَ فَإِنْ صَرَعْتَنِي عَلَّمْتُكَ شَيْئًا يَنْفَعُكَ قَالَ نَعَمْ قَالَ تَقْرَأُ : اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ .. ( وهي آية الكرسي ) ، قَالَ نَعَمْ قَالَ فَإِنَّكَ لا تَقْرَؤُهَا فِي بَيْتٍ إِلا خَرَجَ مِنْهُ الشَّيْطَانُ لَهُ خَبَجٌ كَخَبَجِ الْحِمَارِ ثُمَّ لا يَدْخُلُهُ حَتَّى يُصْبِحَ . قَالَ أَبُو مُحَمَّد الضَّئِيلُ الدَّقِيقُ وَالشَّخِيتُ الْمَهْزُولُ وَالضَّلِيعُ جَيِّدُ الأَضْلاعِ وَالْخَبَجُ الرِّيحُ رواه الدارمي 3247
هذه نبذة عن الجنّ وخلقتهم وطبيعتهم والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين .

للمزيد يُراجع كتاب عالم الجن والشياطين : عمر سليمان الأشقر .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

KHAWAJAH
19-09-2006, 10:54 AM
اسكن في منطقة بعيدة عن الناس وفي الليل ارى شحص اسود ومرة على هيئة كلب واسمع اصوات اطفال

فاديا
19-09-2006, 10:59 AM
أهلا وسهلا بانضمامك الى منتدانا الاخ الكريم Khawaja

نتمنى لك اقامة طيبة بين اهلك في هذا المنتدى...

وسيجيب عليك علماء الرقية في هذا المنتدى

وتشرفنا بانضمامك الينا.

أبو البراء
19-09-2006, 01:51 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

الأخ الفاضل ( KHAWAJAH ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( KHAWAJAH )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقرائة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

قد تكون المنطقة البعيدة النائية سكنى للجن والشياطين ، وعليك في مثل هذه الحالة المحافظة على الذكر والدعاء وقراءة القرآن ، والتمسك بالكتاب والسنة والمحافظة على الطاعات والبعد عن المعاصي ، بارك الله فيكم أخي الحبيب ( KHAWAJAH ) مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وحياكم الله وبياكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمدحسين
06-12-2008, 11:14 AM
جزاك الله خيرا وبارك قيك ..

أبو البراء
06-12-2008, 01:05 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( محمد حسين ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( محمد حسين )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد حسين ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

سميشة
28-02-2009, 11:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


هل اصناف الجن موجدين عير العالم لهم نفس الدور في الحاق

الضرر لادم و حواء على المجتمع الاسلامي و المسيحي او على حسب الديانات؟

نشكركم شيخنا الجليل و نتمنى لكم دوام الصحة و العافية

أبو البراء
05-03-2009, 02:50 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( شميسة ) ، الأولى في حق المسلم أن لا يتجاوز النصوص المذكورة في كتاب الله وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ونحن نعلم أمور كثيرة عن الجن ومنهات أنهم يصرعون الانسان ويعتدون عليه وهذا ليس متعلقاً بالمسلمين بل لكافة الأديان والملل والنحل 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الراقي عمر
03-08-2009, 08:32 AM
مشكور افدتنا

أبو البراء
03-08-2009, 09:02 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( الراقي عمر ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( الراقي عمر )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الراقي عمر ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبد بسيط
08-09-2009, 02:50 PM
يا شيخنا أبو البراء هل هنالك جن أجانب؟ لا يتكلمون اللغة العربية؟ وهل صادفت دلك في حياتك العملية؟

ارجو رحمة الله
02-10-2009, 09:17 PM
أخى الفاضل كان لدى عدة تساؤلات بالنسبة للمس الشيطانى
العديد من الاشخاص افادونى بأن العلاج يجب ان اقوم به بنفسى عملآ بالآية الكريمة
(إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
ولكنى لم استطع ولا اقوى على فعل ذلك والمواظبة عليه لأن مشكلتى تكمن فى:
عدم القدرة على المواظبة على الصلاة (بجاهد نفسى كثيرآ ولم استطع)
الشهر الفضيل عدد ايام صيامى فيه معدودة وذلك لحدوث العذر الشرعى اكثر من مرة فى الشهر(خاصة شهر رمضان)
ونتيجة لذلك انا حتى الآن لم اتزوج وذلك لعدم اكتمال أى خطبة لى (العديد من الخطبات والأكثر من الخطاب الذين يفرون دون سبب)
بالله عليك افيدنى افادك الله وجزاك عنا خيرآ

أبو البراء
22-12-2009, 03:12 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبد ) ، نعم أخي الحبيب ، وتمعن قول الحق جل وعلا في محكم كتابه :

( وأنا منا الصالحون * ومنا دون ذلك * كنا طرائق قددا )

( سورة الجن - الآية 11 )

يقول صاحب تفسير الجلالين : ( " وأنا منا الصالحون " بعد استماع القرآن " ومنا دون ذلك " أي قوم غير صالحين " كنا طرائق قددا " فرقا مختلفين مسلمين وكافرين )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عامر الجباب
06-12-2011, 08:22 AM
شيخنا ابوالبراء ماهو الرحماني من الجن لاني سمعت بعض الرقاءة يقلون الجن المسلم رحماني وماهو السفلي والعلوي

عبق الريحان
06-12-2011, 02:58 PM
بارك الله فيك ياشيخنا الفاضل

أبو البراء
21-01-2012, 03:32 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عامر ) ، تقريباً هذه قرب إلى المصطلحات التي يطلقها السحرة والمشعوذين : فالسفلي هم كفرة الجن والعلوي هم مسلمي الجن ، والله تعالى أعلم وأحكم 0

وكن معنا أخي الحبيب على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عامر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمدعابدين
18-02-2012, 10:20 AM
شيخنا ابو البراء جزاك الله كل خير ولكن لي استفسار عن هذة الاسئلة التي لم اعرف اجابتها فهل ممكن تجيبونا عليها جزاكم الله كل خير

::::::::

1 - هل ممكن أن يخطف الجن الأنسان و ماهي الأسباب لخطفه و ماذا يستفيد الجن من خطف الأنسان ؟؟؟

2 - أمنية أبو الجن هي ( أن نرى و لانرى و أن نغيب في الثرى و أن يعود كهلنا شاباً ) السؤال !! كيف يعود كهل الجن شاباً ,,,

3 - عندما يتزوج الأنسان من جنية هل يكون هناك أنجاب و كيف يحدث الإنجاب هل الجنيه تملك جميع الخصائص التي تملكها الأنسيه في جسدها الخاصة للإنجاب مثل الرحم و البويضة ,,, الخ

4 - هل يستطيع الأنسان أن يرى الجن و أن يصافحهم و يحس بتلامس أجسادهم معه مثلما يحس بملامسة الأنسان للإنسان الأخر .

5 - عندما يموت الأنسان هل يموت قرينه معه

6 - أذا كان الأنسان متزوج أربع زوجات من الأنس هل يجوز له أن يتزوج ألخامسه من الجن ,,,

7 - كم قرين مع الأنسان

8 - كم عدد أبناء إبليس لعنة الله عليه و ما هي أسمائهم و تخصصاتهم ؟؟؟

9 - كم أطول عمر ممكن أن يعيش الجن ,,,

10 - كم مقاس أطول و احد من الجن و كم مقاس أقصرهم ,,,

11 - كم يبلغ سرعة أسرع واحد من الجن و كم يبلغ سرعة اقل واحد من الجن ,,,

12 - الجن كانوا يبنون و يغوصون في أعماق البحار و يحملون الأثقال و يحضرون الأشياء بسرعه فائقه في عصر سيدنا سليمان عليه السلام
هل يستطيعون الجن أن يقدموا هذي الخدمات للإنسان في عصرنا هذا .

13 - عدد الأنس تقريباً 6000 مليون عدد المسلمين 1500 مليون ,, كم عدد الجن و كم عدد المسلمين من الجن .

14 - عندما نسكب الماء لإخماد النار من الواجب ذكر اسم الله لماذا ,,, هل هذا يعني أن النار يسكن بها جن ,,,,

15 - الجن يمتلكون دواب مثل الخيل و الحمير و ألإبل و الغنم ,,, الخ هل دواب الجن لها خصائص التخفي مثل خصائص الجن بمعنى لا يستطيع الأنسان رؤيتها ,,,

16 - هل الجن يرون باطن الأرض مفتوح ,,,

17 - هل الجن البحري يستطيع العيش خارج الماء ,,,

18 - هل الجن الغير بحري يستطيع الغوص في البحر لمدة طويله ,,,

19 - كم عدد أصناف الجن ,, و ماهي ,, وماهوا الفرق بينهما ,,,

20 - هل يتزوج أصناف الجن من بعض أم كل صنف لا يتزوج ألا من صنفه فقط ,,,,

21 - هل الجن المسلم يصلون و يقبرون أمواتهم مثل الأنس

22 - هل يوجد للجن المسلم مساجد و مدارس خاصه بهم فوق أو تحت الأرض و هل هي مثل مساجد الأنس من ناحية البناء و التصميم ,,,

23 - هل يستخدم الجن المنتجات ألصناعية ألحديثه مثل الأنسان أم يستخدم الموارد ألطبيعيه فقط

24 - الجن خلقوا و سكنوا الأرض قبل الأنس بألفي عام و لاكن لم يعمروا الأرض مثل الأنسان ما هي الأسباب .

25 - هل أرسل الله رسل أو أنبياء للجن من الجن أنفسهم أم جميع الرسل و الأنبياء من بني آدم عليه السلام

26 - هل يرى الجن الملائكه ,,,

27 - هل ما زال الشياطين يسترقون السمع حتى زمننا هذا ,,,

28 - هل الشهب التي نراها تتساقط من السماء هي رجوم الشياطين التي ذكرت بالقرآن ,,,

29 - هل خلقت الجن الأصليه متشابهه ,,,,

30 - لماذا يتشكل الجن بأشكال مثل بعض البشر أو بعض الحيوانات أو الطيور ,,,

31 - على سبيل المثال الجني الذي يتشكل بشكل داب مثلاً هل لا يستطيع التشكل بشكل أخر غير ألداب
و ماذا يعني تشكله بشكل ألداب هل هذا يعني انه يوجد قانون لدى الجن بتصنيف التشكل لكل فئه شكل معين لا يسمح له التشكل بشكل غير المحدد له ,,,,

32 - هل يعمر الجن باطن الأرض كما يعمر الأنسان سطح الأرض

33 - ما ذا يستفيد الجن من رصد الكنوز ,,

34 - هل يرصد الجن منابع المياه .

35 - هل يستخدم الجن المعادن الثمينه و المجوهرات والذهب كما يستخدمها الأنسان .

36 - لماذا يأكل الجن من طعام الأنسان و يسكن في مساكن الأنسان أليس لدى الجن ألمقدره على توفير طعامه و مسكنه بنفسه كما يفعل البشر .

37 - هل ممكن أن يكون الجني صديق وفي للإنسان ؟؟؟

38 - هل الجن يرتدون الملابس في حياتهم ألطبيعيه

39 - هل صحيح أن عرش إبليس موجود فوق الماء و حوله حيات

40 - هل يوجد لدى الجن كتب و علوم مثل الأنس وما هي أشهر هذي الكتب ان وجد ؟؟؟

41 - هل استخدام البخور لتحضير الجن يعتبر قربان أم ضيافه أم حسب نية الأنسان قال تعالى ( إنما الأعمال بالنيات و إنما لكل امرئ ما نوى )

42 - ما هي ألطريقه ألشرعيه للتواصل مع الجن بشكل مباشر دون الدخول بالشركيات

43 - ما هي نظرة الجن للإنسان صديق أم عدو ,,

44 - لماذا يستطيع الجني التمثل بشكل إنسان و لا يستطيع تشكيل قدميه مثل قدمي الأنسان ,,,

45 - هل الجن يتزوجون أكثر من زوجه مثل البشر ,,,

46 - هل الجن المسلم يدعون الجن الغير مسلم للدخول بالأسلام

47 - كم مدة حمل الجنيه لجنينها

48 - كم مدة الحضانه للطفل الجني

49 - هل الجني له قرين مثل الأنسان

50 - هل يوجد لدى الجن أسواق مماثله لأسواق الأنس و كيف تتم عملية البيع والشراء

51 - ما هو السر في رؤية الحمار للشيطان هل ذلك له علاقه في تركيبة بصر الحمار وهل الحمار يرى كافة الجن أم الشياطين منهم فقط ,,

52 - الجن يتلبسون بالبشر هل يستطيع الأنسان التلبس بالجني ,,,

53 - ما هو اسم أبو الجن و هل هو حي أم ميت

54 - ماهو اسم ابليس عندما كان بالجنه قبل ان يغضب عليه الله ؟؟؟

55 - ما معنى كلمة ابليس ؟؟؟

56 - ما هو أسم قرين الرسول محمد صلى الله عليه وسلم و هل هو حي أم ميت أذا كان حياً أين هو الآن و ماذا يعمل

57 - قرناء الأنبياء و الرسل هل منهم احد حي حتى الآن ,,,,

58 - هل جسم الجن أجوف من الداخل ,,,,

59 - هل يستطيع الجن تحديد مواقع تجمع المياه داخل باطن الأرض ليستفيد منها الأنسان ,,,,

60 - هل ممكن أن يكون الجني صديق وفي للإنسان بدون مقابل ,,,,

61 - هل ممكن أن يعيش الأنسان مع الجن بعالمهم تحت الأرض بسلام ,,,,

62 - هل ممكن يستفيد الجن من خبرات الأنسان في حياته أليوميه مثل التطوير والبناء و العلوم و التنظيم و سن القوانين ,,,, أذا كان الجواب نعم كيف ممكن أن يتم ذلك ,,,

63 - الخير و الشر موجود في عالم الأنس و الجن حتى قيام ألساعه هل ممكن أن يتعاون الجن مع الأنس و كذلك الأنس مع الجن لمحاربه الشر لتقليصه قدر الإمكان

64 - لماذا بخاوي الجني الأنسان ,,,,

65 - ماذا يستفيد الجن من إلحاق الأذى بالإنسان مثل أن يتلبس داخل جسده و يؤذيه ,,,,

66 - ما هي أشهر العلوم الموجوده لدى الجن ,,,,

67 - ما هي العلوم الموجوده لدى الجن و غير موجوده لدى البشر ,,,,

68 - كيف يستطيع الجن الدخول إلى جسد الأنسان ,,,,

69 - عندما يحصن الأنسان نفسه وذلك بالمواضبه على الصلوات و قرآة القرآن و الذكر من تسبيح و تهليل لا يستطيع الجن إيذاءه ما هو تأثير هذي الأعمال على الجني ,,,,

70 - هل الجن المسلمين يحضرون و يصلون صلاة ألجنازه على أموات البشر المسلمين و يشاركون بالدفن ,,,,

71 - هل يوجد للجن المسلم مقابر خاصه بهم ,, وأين توجد تحت الأرض أم فوق سطح الأرض ,,,

72 - ما هو سبب تقريب و تكريم إبليس للحيات ,,,

73 - لماذا يحب الجن بعض أنواع الأبخره ويطلب من الأنسان أن يبخر له ,,, لماذا لا يبخر الجني لنفسه ,,,

74 - يطلب الجن أحياناً من الأنسان أن يذبح خروف أو طير أو غيره ,,, لماذا لا يذبح الجني لنفسه ,,,

75 - يقراء بعض الأنس بعض الآيات القرآنية أو بعض التسابيح بهدف تحضير الجــن وليس بهدف ألعباده أو التقرب إلى الله ,,,
ما هو رأيك في هذا العمل ,,, هل يجوز أم يعتبر شرك حيث أن هذا العمل لم يصرف لعبادة الله و لاكن صرف بهدف تحضير الجن ,,,,

76 - هل استخدام الأنسان للبخور لتحضير الجن حرام أم حلال ,,,,

77 - هل يرحب الجن بالصداقه مع البشر دون وجود مصالح بينهما ,,,

78 - لماذا يعلم الجن الأنسان السحر وهم يعلمون انه سوف يستخدمه للأضرار بالناس ألا يعلم الجن أنهم شركاء مع هذا الفاسق من الأنس بالذنب !!! و ماذا يستفيد الجن من هذا العمل ,,,,

79 - هل ممكن يتشكل الجني بشكل آله مثل سيارة أو دراجة أو أي جهاز مصنوع ,,,

80 - هل الجن يتعرفون على بعض بالأشكال أو الألوان أو الأحجام أو هيئة ألخلقه مثل الذي يمشي على اثنتين و الذي يمشي على أربع و الذي يزحف و الذي يدبي و الذي يطير و الذي يعيش في المياه
و البرمائي أو قبائل أو اسر كبيره أو عائلات صغيره ,,,, الخ
كيف يعرفون بعض و يحددن أن هذا الشخص يتبع إلى الجهه ألفلانيه




81 - ماذا يستفيد الجن من الزئبق الأحمر ؟؟؟

82 - من أين يستخرج الزئبق الأحمر

83 - كيف يستخرج الزئبق الأحمر

84 - هل جميع أصناف الجن يستخدمون الزئبق الأحمر

85 - هل يسمح لجميع الجن استخدام الزئبق الأحمر أم هو خاص لصنف معين منهم فقط

86 - هل صحيح أن الجن يستخدم الزئبق الأحمر ؟؟؟

87 - ماذا يستفيد الجن من ألبان الذكر الذي يستخرج من أمعاء الطفل الرضيع ؟؟؟

88 - كم عدد ملوك ملوك الجن و ما هي أسمائهم و تخصصاتهم ؟؟؟

89 - هل يسمح للإنسان في قانون الجن أن يتزوج أكثر من زوجه من الجن ؟؟؟

90 - ماذا تستفيد الجنيه عندما يتزوجها الأنسان ؟؟؟

91 - لماذا يشرط الجن أحياناً أمتلاك جسد الأنسان مقابل خدمه معينه ماذا يستفيد الجن من ذلك ؟؟؟

92 - هل يستطيع الأنسان أن يطلق الجنيه اذا تزوجها كما يحصل مع الأنسيه ؟؟؟

93 - ما هو الطعام المفضل للجن المسلم ؟؟؟

94 - هل صحيح هذي أسماء أبناء إبليس ثبر ,, الأعور ,,، سوط ,,,، داسم ,,,، زلنبور

95 - ماهي انواع الأسلحه التي يستخدمها الجن بالحروب ؟؟؟


96 - ماذا يحب الجن وماذا يكره بشكل عام ؟؟؟
97 - هل طعام الجن موحد مثل الأنس او كل صنف من الجن له طعام خاص فية ؟؟؟

98 - هل الجن عندما يتلبس بالأنسان يعيش داخل جسدة ؟؟؟

99 - ماهي عقائد الجن الدينيه و مللهم ؟؟؟


100 - هل يجوز سؤال الجن عن الماضي و المستقبل ؟؟؟

وتقبلوا مروري

أبو البراء
19-02-2012, 01:11 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) ، أسئلتكم الكريمة تحتاج إلى ( مؤلف ) جديد ، والمشكلة ليس لدي الوقت الكافي للإجابة ، عموماً كثير من الأسئلة تجدها من خلال مواضيع المنتدى 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

محمدعابدين
19-02-2012, 09:22 PM
الله يصلح حالك ويبارك في عمرك ويدخلك الجنة قول امين

أبو البراء
20-02-2012, 06:49 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( محمد ) ، وأعتذر لكم مرة أخرى عن التقصير ، ولكم بمثل دعائكم ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أم سَلمى
20-02-2012, 07:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم وأحسن إليكم في الدنيا والآخرة

أسأل الله تعالى أن يرزقكم العلم النافع ويجعل عملكم خالصاً لوجهه ويجزل لكم المثوبة والعطاء ..اللهم آمين

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
20-02-2012, 08:15 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عامر الجباب
03-03-2012, 02:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسال الله ان يوفقك اخي ابوالبراء على ماتسعى جاهدا في بيان الحق بتيسير
اخي ابو البراء هل من الجن لونهم احمر لاني كثيرا ماارى في منامي رجال لون بشرتهم احمر فاتح منهم رجل اسمه صالح يعلمني القران ؟

أبو البراء
08-03-2012, 11:52 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عامر ) ، سمعنا عن ذلك الكثير ، ولكن الأولى عدم الخوض فيما لا دليل عليه من الكتاب والسنة ، فعالم الجن والشياطين عالم مغيب عن الانسان ولسلامة المنهج والعقيدة الأولى الابتعاد عن الخوض فيما لا دليل عليه 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0