المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمسات مؤمنة


شذى الاسلام
20-09-2010, 11:38 AM
لمسات مؤمنة
التزين عبادة...كثير من الناس يضن إنا العبادة هي الصلاة و الصيام و الحج و الزكاة إما تتزين الزوجة لزوجها و زوج للأهلة فهذا ما يخطر ببال احد الآن رحمالله.




أدعو في ظهر الغيب لكل زوجة تتزين لزوجها المسلم لتحفظه من الخطيئة أنالتزين عبادة ووسيلة صالحة تحبها الفطرة السليمة و هو هناك أعظم من إيمان في الحياةالإنسان و هو هذا ، زين الله الأيمان للإنسان فقال سبحانه و لكن الله حبب إليكما لأيمان و زينه في قلوبكم و هو أيمان بالله و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخرو القضاء و القدر خيره و شره من الله تعالى هذا هو الأيمان و أركان الأيمان و معهذا لم يتركه الله هكذا و إنما زينه و حببه فمن باب أولى أن كل سبيل يؤدي إلىالأيمان أن يزين و أن يحبب ، أليس الذي يتزوج قد حاز شطر الأيمان من قال ذلك ؟ محمد صلى الله عليه و سلم فليتقي الله في الشطر الباقي ، إذا التي تتزين لزوجها إنما هيتتزين نصف الأيمان فزوجة الذكية هي التي تعرف كيف نكسب قلب زوجها و أن تكون دائمازوجة جديدة في حياته، فالكلمة الحلوة زينة و البسمة المشرقة جمال و الرائحة الطيبة بهجة و الفستان الأنيق و اللمسات اللطيفة و الاختيار الموفق للون الثوب و الرائحة والحلي البسيط الرخيص و لا يشترط أن يكون الذهب الغالية، إنما الذهب ذهب الخلق و ذهب القلب و ذهب الدين و رب قطعة فقيرة في أذونها قيمتها مئة فلس أغلى عند الزوج منجبال الذهب ، و النظافة المستمرة بين الزوجين يحبها الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين، و من فاز بحب الله بسبب الطهارة و النظافة فقد شيء ، وفاته شيء و هلهناك أعظم من أن تكسب حب الله.



أيتها الزوجة أنت حرية الدنيا و أنت سيدة القصور في الجنة بأذن اله تعلمي من القرآن أخلاق حور الجينان فالله وصف حور الجنانفي القرآن بأنهن قاصرات الطرف بأنهن يغنين للأزواج ، المرأة لمن تغني ؟ لا يجوز لهاإلا إن تسمع زوجها في غرفت النوم حتى الأذان حرام علي المرأة حتى قراءة القرآن بصوت عالي حرام على المرأة إذا سمعها للأجانب و أذن الإسلام بالغناء العفيف بدون موسيقىإذا غنت المرأة لزوجها في غرفت النوم لكي تحببه فيها و تطيب روحه و تطيب قلبهبكلمات نظيفة، أليس حوريات الجنة يغنين ماذا يقلن ؟




نحن الخالدات فلا يمتن نحن ناعمات فلا ييأسن



نحن المقيمات فلا يضعن نحن خيرت حسان أهل أزواج كرام



هذا الغناء غناء الحريات في جنات النعيم فالتعلم المرأة كيف تكسب قلب زوجها ،اجعلي دنياه جنة اجعلي بيته جنة ألبسي له الحرير و ضعي له العطور



و رددي على مسامعه



لا زوجة مطيعة عيناك عنها راضية
و طفلة صغيرة محفوفة بالعافية
و غرفة نظيفة نفسك فيهاهنية
ولقمة لذيذة من يدي أغلى طاهية
خير من سعات في ظل القصورالعالية
تعقبها عقوبة يصلى بنار الحامية




منقول من شريط شيخنا أحمد القطان حفظه الله

أم نسيبة
30-09-2010, 06:25 PM
بارك الله فيك اخيتي وحفظك المولى عز وجل

الطاهرة المقدامة
30-09-2010, 07:51 PM
بوركت يمينك أختي الحبيبة .

الزوجة المؤمنة تعرف كيف تسعد زوجها وتعرف من اي باب تدخل
وتملك قلبه.
فهي التي اذا نظر اليها أسرته واذا أمرها أطاعته وإذا أقسم عليها أبرته
وإذا غاب عنها حفظته في نفسها ومالها.

ما أجمل المراة أن تكون أنثى في بيتها . أنثى مع زوجها.

طرح هادف موفق جزاك الله عليه كل خير.

أزف الرحيل
18-10-2010, 03:20 PM
http://fsfs.jeeran.com/1.gif

الطاهرة المقدامة
09-12-2010, 04:49 AM
نحن الخالدات فلا يمتن نحن ناعمات فلا ييأسن


نحن المقيمات فلا يضعن نحن خيرت حسان أهل أزواج كرام


نفحات طيبة

ترفع ...

صفاءالنفوس
09-12-2010, 11:23 AM
جزاك الله خيراً

لمسات رائعة..