المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخ ( عمر ) بعض الأسئلة اسئلة عن طريقة كتم النفس وقول ( بسم الله 00 ) ؟؟؟


رومانس*
06-09-2010, 04:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي سؤال عن الطريقة




تطبيق البسملة مع الشهيق والزفير وكتم النفس مااستطعت يومياً صباحاً ومساءاً ثلاث دقائق فأكثر ( قل بسم الله ثم خذ شهيق عميق من الفم واكتمه اكبر وقت ممكن ثم اخرجه من الفم وتكرر ذلك لمدة ثلاث دقائق فاكثر وتزيدفي اليوم التالي وهكذا)0

ما مدى تأثيرها على المس ؟
هل يشترط الاستمرار بشكل يومي وكيف اعرف اني طبقتها بنجاح ؟
لأني طبقتها فتقيأت مادة مرة صفراء فما هي هل من المس ؟
وعندما كررتها ولكن ليس يومي اشعر بكره تصعد للفم وسعال هل إذا المفروض مقاومة خروج الكرة بكتم النفس أكثر ؟؟؟


ولدي سؤال آخر لو تكرمت هل ممكن المس يسحر الانسان بدون تسليط من البشر
وما هي أعراض السحر التي تظهر عند ذلك ؟
وهل حالات سحر الجن للإنس منتشرة أم نادرة؟
وعندما يبطل السحر ويخرج هل يكون حسي أي يراه الانسان ؟
أيهما يبطل بإذن الله بشكل اسهل سحر الجن ام سحر النس للانس ولماذا ؟

وجزاكم الله خير على نفع الناس جعله الله في موازين حسناتكم
والشكر موصول لجميع القائمين على هذا المنتدى
و دعواتي لجميع المبتلين من المسلمين ولجميع اعضاء المنتدى بالشفاء والعافية والنصر القرييب

عمرابوجربوع
06-09-2010, 06:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ الكريم (رومانس*)


اهلا وسهلا بكم في منتداكم




منتدى الرقيه الشرعيه



حللتم اهلاونزلتم سهلا

سؤالك:
ما مدى تأثيرها على المس ؟
يقول الشيخ رياض محمد سماحه صاحب كتاب دليل المعالجين ان الإستشفاء بذكر إسم الجلاله وذلك بصيغة تقال ( بسم الله أوله وآخره ) ثم إغلاق الفم وأخذ شهيق من الأنف وتكرار الذكر لأطول فتره ممكنه بنفس الكيفيه مع عدم قطعها لأي سبب من الأسباب .. ففي الحديث الذي معناه :إن طعام الشياطين هو ما لم يذكر عليه إسم الله ، ولا يستطيع الشيطان أن يتناول طعام ذكر عليه إسم الله فإن تناوله تقيأه وإن لم يتقيأه .. قطعت أمعاؤه وتم إهلاكه .

مشاركة الشيطان الإنسان طعامه يعني فقدان للبركه .. فكأنه يأكل سبعة أمعاء ولا يشبع ، كما أن الإنسان يكون أكبر ميلاٌ للذنب والغفلة ما دام الطعام الذي ببطنه لم يذكر عليه إسم الله .

وحين نستشفى باسم الجلالة بهذه الصيغه وهذه الكيفيه فإننا في واقع الأمر نسمي على النفس المنشوق أول النفس وآخره فلا يكن للشيطان أي قدر من هذا النفس فتحدث له عملية خنق .

هل يشترط الاستمرار بشكل يومي وكيف اعرف اني طبقتها بنجاح ؟
يفضل ان يكون صباحا ومساء وفي كل مره نزيد وهكذا حتى نصل لمرحله اننا لانشعر بتعب بل انشراح في الصدر وراحه 0

لأني طبقتها فتقيأت مادة مرة صفراء فما هي هل من المس ؟
الامر يحتمل وجهين ممكن ان يكون هذا بسبب تاثير العارض عليك من عين او مس اوسحر ويمكن غير ذلك فانصحك اخي بالاستمرارعلى هذا 0

وعندما كررتها ولكن ليس يومي اشعر بكره تصعد للفم وسعال هل إذا المفروض مقاومة خروج الكرة بكتم النفس أكثر ؟؟؟
لايشترط ذلك

هل ممكن المس يسحر الانسان بدون تسليط من البشر
نعم وهنا انقل لك كلام شيخنا الفاضل ابو البراء المعاني حفظه الله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

رأيت لزاماً عليَّ أن أشير إلى مسألة مهمة تتعلق بحذر المعالج الشديد في التعامل مع الحالات المرضية التي تعرضت للسحر عن طريق ( سحرة الشياطين ) ، ويطلق على هذه الفئة ( السعالى ) أو ( الغيلان ) ، وهذا النوع من الشياطين متعفرت متمرد شديد البأس قوي الشكيمة ، يحتاج للسلاح القوي الذي يرد كيده ، ويلجم جماح قوته وجبروته ، ولن يكون ذلك إلا لمن صح اعتقاده ، ورسخ إيمانه ، وقويت عزيمته ، وتيقن في اعتماده وتوكله ، فكل ذلك كفيل بأن يرد ظلمهم ويكبح جماح بطشهم ، ويستطيع المعالِج النيل منهم ، ورد كيدهم بإذن الله تعالى ، ولن يستطيعوا قهره أو إذلاله أو النيل منه والوصول إليه 0

وإيذاء هذا النوع شديد كما أسلفت آنفا ، ولا بد للمعالِج من محاربتهم باليقين واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى ، وتحصين نفسه وأهل بيته بالأذكار الثابتة المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وقد يصل هذا النوع من سحرة الجن إلى ما لا يصل إليه سحرة الإنس من أفعال شيطانية خبيثة 0

وقبل أن أورد أقوال أهل العلم في هذا المصطلح – أعني السعالي أو الغيلان - أود أن أبين الفرق بينهما كما بينته المعاجم اللغوية ، وفي ذلك يقول الشيخ مشهور حسن سلمان في كتابه الموسوم " الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي " تحت عنوان " الفرق بين الغول والسعلاة " : ( يرى كثيرون ( !! ) أن الغول لا يرى إلا ليلاً 0 ويزعم بعضهم : أنه يتلاشى عندما يطلع النهار ، وينطفئ كما ينطفئ السراج ( !! ) 0 وفرق بعض العلماء بين " الغول " و " السِّعلاة " من هذه الحيثية ، أعني : من حيث وقت خروجه 0

قال السهيلي في " الروض الأنف " : ( 7 / 295 – طبعة محققة ) " والغول التي تتراءى بالليل ، والسٍّعلاة ما تراءى بالنهار من الجن 0 وقال ابن كثير في "التفسير" : ( 1 / 313 ) : " والغول : في لغة العرب : الجان إذا تبدى في الليل "0 وقال القزويني في "عجائب المخلوقات" : ( 2 / 177 ) : " والسِّعلاة هي نوع من المتشيطنة ، مغايرة للغول " 0 وفرق الدميري في " حياة الحيوان الكبرى " : ( 2 / 21 ) بينهما ، بقوله : السِّعلاة : أخبث الغيلان " 0 وقال الجاحظ في " الحيوان " : ( 6 / 159 ) : " السِّعلاة : اسم لواحدة من نساء الجن ، إذا لم تتغول – أي تتلون – لتفتن السُّفار " وعقب عليه محققه الأستاذ عبدالسلام هارون : " لم أجد هذا التقييد في السِّعلاة لغير الجاحظ ) ( الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي – ص 56 ، 58 ) 0

* أقوال أهل العلم في السعالي والغيلان :
قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( إن الغيلان ذكروا عند عمر فقال : إن أحدا لا يستطيع أن يتحول عن صورته التي خلقه الله عليها ، ولكن لهم سحرة كسحرتكم ، فإذا رأيتم ذلك فأذنوا ) ( قال ابن حجر : أخرجه ابن أبي شيبة باسناد صحيح - 6 / 344 - أنظر لسان العرب - 11 / 508 ، وأخرجه عبدالرزاق الصنعاني في " مصنفه " – 5 / 162 – برقم ( 9249 ) – وقال الشيخ مشهور حسن سلمان : والشّيباني ، هو : سليمان بن أبي سليمان ، واسمه : فيروز ، وقيل : خاقان ، وقيل : عمرو ، أبو اسحاق الشيباني مولاهم 0 قال الجوزجاني : رأيت أحمد يعجبه حديث الشيباني ، وقال : هو أهل أن لا ندع له شيئاً 0 وقال ابن أبي مريم عن ابن معين : ثقة حجة 0 وقال أبو حاتم : ثقة ، صدوق ، صالح الحديث 0 ووثقه العجلي والنسائي 0 وقال ابن عبدالبر : هو ثقة حجة عند جميعهم 0 انظر : " التهذيب " : ( 4 / 172 – 173 ) و " تاريخ الثّقات " للعجلي : رقم ( 612 ) ، وسير أعلام النبلاء " : ( 6 / 193 – 195 ) ، و " الجرح والتعديل " : (4 / 122) ، و"ثقات ابن حبان" : (3 / 90) ، و " تذكرة الحفاظ : ( 1 / 153) ، و " التاريخ الصغير " : ( 2 / 57 ) 0 وأسير بن عمرو هو أسير بن جابر ، وفرق بعضهم بينهما ، والصحيح أنهما واحد 0 وأهل الكوفة يقولون : يسير ، بالياء ، وهو ثقة ، وتصحفت في مطبوع " مصنف ابن أبي شيبة " وفي " الفصل " إلى : " بشير " 0 أنظر الأوهام التي في مدخل الحاكم " : رقم ( 13 ) وتعليقنا عليه 0 فهذا الأثر : إسناده صحيح ، ثم قال – حفظه الله - : وأخرجه ابن أبي شيبة في " المصنف " : ( 10 / 397 ) عن ابن فضيل عن الشيباني به ، وقال الحافظ ابن حجر في " الفتح " : ( 6 / 344 ) : " وإسناده صحيح " ، وأخرجه ابن حزم في " الفصل في الملل والأهواء والنحل " : ( 5 / 5 ) من طريق محمد بن سعيد بن بيان حدثنا أحمد بن عبد البصير قال : حدثنا قاسم بن أصبغ حدثنا محمد بن عبدالسلام الخشني حدثنا محمد بن المثنى حدثنا عبدالرحمن بن المهدي حدثنا سفيان الثوري به – الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي – 86 – 87 ) 0

قال النووي : ( قال العلماء : السعالي بالسين المفتوحة والعين المهملتين ، وهم سحرة الجن ، أي ولكن في الجن سحرة لهم تلبيس وتخيل ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 381 ) 0

قال المناوي : ( قال في الأذكار الغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم ) ( فيض القدير - 1 / 318 ) 0

قال ابن الأثير : ( الغول أحد الغيلان ، وهي جنس من الجن والشياطين ، كانت العرب تزعم أن الغول في الفلاة تتراءى للناس فتتغول تغولا : أي تتلون تلونا في صور شتى ، وتغولهم أي تضلهم عن الطريق وتهلكهم ، فنفاه النبي صلى الله عليه وسلم وأبطله ) ( غريب الحديث – 3 / 396 ) 0

قال المازري : ( ومنهم – يعني الجن – الغيلان والسعالى ، وطبعهم الفساد في الأرض ، يخوفون النساء والصبيان ، ويطعنون في خواصرهم وأصلابهم ، وينجسون المياه ، ويفسدون الأطعمة بأنواع المفاسد ، ويتأذى منه من شرب منه أو أكل بقضاء الله تعالى وقدره ) ( حاشية الرهوني على شرح الزرقاني – 2 / 89 ) 0

قال القرطبي : ( وقد ادّعى كثير من العرب رؤية الشياطين والغيلان ) ( الجامع لأحكام القرآن - 15 / 87 ) 0

قال ابن عابدين عند حديثه عن المواضع التي يندب لها الأذان في غير الصلاة : ( وعند تغول الغيلان : أي عند تمرد الجن ، لخبر صحيح فيه ، كذا قال الرملي الشافعي في " حاشية البحر " 0 وعلق عليه ابن عابدين الحنفي : " ولا بعد فيه عندنا " ) ( حاشية ابن عابدين - 1 / 385 ) 0

ذكر الجاحظ في كتابه " الحيوان " عن بعض أصحاب التفسير في الآية : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ( سورة الجن – الآية 6 ) : ( أن جماعة من العرب كانوا إذا صاروا في تيه من الأرض ، وتوسطوا بلاد الوحوش ، خافوا عبث الجنان والسّعالي والغيلان والشياطين ، فيقول أحدهم ، فيرفع صوته : إنّا عائذون بسيّد هذا الوادي !! فلا يؤذيهم أحد ، وتصير لهم خفارة !! ) ( الحيوان – 6 / 462 ) 0

قال القزويني : ( رأى الغول جماعة من الصحابة ، منهم : عمر بن الخطاب ، حين سافر إلى الشام قبل الإسلام ، فضربها بالسيف ) ( عجائب المخلوقات – 2 / 176 – 177 ، ونقله عنه الدميري في " حياة الحيوان الكبرى" - 2 / 196 ) 0

قال المسعودي : ( وقد ذكر جماعة من الصحابة ذلك ، منهم عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أنه شاهد ذلك في بعض أسفاره إلى الشام ، وأن الغول ، كانت تتغول له ، وأنه ضربها بسيفه ، وذلك قبل ظهور الإسلام ، وهذا مشهور عندهم في أخبارهم ) ( مروج الذهب - 2 / 169 ) 0

ويستدل على وجود الغول أيضاً ما ذكره الحافظ بن حجر في الفتح حيث قال : ( روى ابن عبدالبر عن وهب بن منبه : أن الجن أصناف : فخالصهم : ريح ، لا يأكلون ولا يشربون ، ولا يتوالدون 0 وجنس منهم : يقع منهم ذلك 0 ومنهم : السعالي والغول والقطرب ) ( فتح الباري - 6 / 345 ) 0

قال الشيخ مشهور حسن سلمان تحت عنوان " إرشادات في دفع الغول وصرفه " : ( لم يترك أمراً يقرّبنا من الخير ، ويباعدنا من الشر ، إلا ذكره لنا ، ومصداق ذلك ما أخرجه مسلم في صحيحه – برقم ( 1844 ) بسنده إلى عبدالله بن عمرو بن العاص رفعه : " إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقاً عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم ، وينذرهم شر ما يعلمه لهم " ومن الأمور التي أرشدنا إليها النبي صلى الله عليه وسلم وسلفنا الصالح في دفع شر الغول : التسمية ، وقراءة آية الكرسي ، وقراءة خاتمة البقرة ، ورفع الخوف النفسي من الغول ، والهدأة بعد سكون الناس وعدم مشيهم واختلافهم في الطرق ، وقراءة سورة : ( لايلافِ قُرَيْشٍ000 ) ( سورة الجن – الآية 6 ) والدعاء بعدها ( ذكره السبكي في " طبقات الشافعية الكبرى " : ( 3 / 303 – ط بيروت ) ونقله السخاوي في " الإبتهاج بأذكار المسافر والحاج " : ( ص 17 – 18 ) عن النووي ، لكنه قال : " ولم أقف على حديث في ذلك " ) 000 ، والأذان ) ( الغول بين الحديث النبوي والموروث الشعبي – باختصار - ص 111- 119 ) 0

قال الأستاذ ماهر كوسا : ( الغول وهو ساحر الجن : وهو أشد قوة من ساحر الإنس والعلاقة بينهم واحدة لا تنفصل فهي مدرسة يتفنن فيها مع الهوى للأذى ويفشي أسراره لصاحبه ليتمكن حسب الحاجة من عمل الأذى للآخرين ) ( فيض القرآن في علاج المسحور - ص 16 ) 0

قلت : ومن سياق أقوال أهل العلم يتضح جلياً أن السعالي والغيلان هي حقيقة واقعة ، ولا يمنع أن يكون هذا النوع هم سحرة الجن كما بين ذلك بعض أهل العلم الأجلاء ، والله تعالى أعلم 0

سائلاً المولى عز وجل أن يقينا شرورهم إنه سميع مجيب الدعاء
مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة والعافية :

كتبة أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

وما هي أعراض السحر التي تظهر عند ذلك ؟
اظنها نفس الاعراض ولكن سحرة الجن يكون سحرهم للانس اقوىوأشد والله تعالى اعلم واحكم0

وهل حالات سحر الجن للإنس منتشرة أم نادرة؟
اظنها نادرة الوقوع والله اعلم0

وعندما يبطل السحر ويخرج هل يكون حسي أي يراه الانسان ؟
الحقيقه لم اقف على هذا الامرولكن يحتمل الامرين والله اعلم0
أيهما يبطل بإذن الله بشكل اسهل سحر الجن ام سحر النس للانس ولماذا ؟
نقول لا سهل الاما جعله الله سهلا فكما ذكرت لك ان سحر الجن للانس أشد واقوى لكن الشافي هو الله وهناك اسباب للشفاء لا بد من العمل بها0
وتقبل الله منا ومنك الطاعات0

@ كريمة @
24-11-2010, 01:46 PM
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

عمرابوجربوع
24-11-2010, 01:50 PM
اللهم رب الناس اذهب البأس ، اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما

بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

أبو البراء
25-11-2010, 02:59 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( رومانس ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( رومانس )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

هو ما قاله الأخ الحبيب والمشرف القدير ( عمر ) ، ولمزيد من التفصيل أنصحكم بمراجعة الرابط التالي :

سؤال عن طريقة الإستشفاء بإسم الجلاله : ( باسم الله أوله وآخره ) ؟؟؟ (http://ruqya.net/forum/showthread.php?t=3998&page=2)

وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( رومانس ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
25-11-2010, 03:45 PM
بارك الله فيكم شيخنا الفاضل ابو البراء

أبو البراء
27-11-2010, 01:08 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0