المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يجوز للمصاب بالمرض الروحي ( الصرع ، السحر ، العين ) أن يرقي غيره أو ينفث عليه ؟؟؟


هيا
30-11-2005, 05:50 PM
السلام عليكم هل يجوز لمن اصيب بمس اوسحر ان يرقي غيره او ينفث عليه وهل اذا فعل يحدث ضرر للذي يرقيه ؟وسؤال آخر يحيرني لماذ يكره العارض اثناء حضوره بعض الاشخاص دون غيرهم هل لانهم يعانون من المس ويزيد حضوره وصراخه اثناء رؤيتهم حتى وان كانوا اقارب

أبو البراء
01-12-2005, 08:19 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

أختي الفاضلة ( هيا ) حفظها الله ورعاها

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : هل يجوز لمن اصيب بمس اوسحر ان يرقي غيره او ينفث عليه ؟؟؟

الجواب : نعم أخيتي يجوز له ذلك ، مع أن الأولى أن لا يفعل ، لأنه في الأصل مصاب ، وهو فيب غنى عن أية ابتلاءات أخرى ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : وهل اذا فعل يحدث ضرر للذي يرقيه ؟؟؟

الجواب : قد يحصل له ضرر كما بينت في السؤال السابق ، وكله بتقدير الله الكوني لا الشرعي 0

السؤال الثالث : يحيرني لماذ يكره العارض اثناء حضوره بعض الاشخاص دون غيرهم هل لانهم يعانون من المس ويزيد حضوره وصراخه اثناء رؤيتهم حتى وان كانوا اقارب ؟؟؟

الجواب : هذا أخيتي له اعتبارات كثيرة جداً ، منها توجه أمثال هؤلاء إلى الله ، ومنها كره الجن لأمثال هؤلاء الناس كما هو حال الإنس ، لما ثبت من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف ) ( حديث صحيح - متفق عليه ) ، ومنها ، أن يكونوا طرفاً في المسألة من أساسها ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( هيا ) ، بارك الله فيكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

هيا
01-12-2005, 05:28 PM
جزاك الله خيرا

أبو البراء
01-12-2005, 05:45 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وإياكم أختي الفاضلة ( هيا ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ام فيصل
12-12-2005, 07:58 PM
احيانا فاقد الشيء لا يعطيه
لا اعتقد ان يكون جيدا ان يكون مصابا ويرقي غيره
كيف يكون ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الأولى به ان يتعالج هو اولا قبل ان يفكر ولو لمجرد التفكير بذلك


والحمدلله رب العالمين

أبو البراء
14-12-2005, 08:47 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أختنا الفاضلة ( أم فيصل ) ، وأحسن الله إليكم في الدنيا والآخرة ، وكلمة ( الأولى ) أي الأفضل ، فخلاف الأولى من أقسام الجواز ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

البلسم*
06-03-2006, 12:31 PM
السلام عليكم

..........أن يكونوا طرفاً في المسألة من أساسها ، والله تعالى أعلم 0................هل لا وضحتم أكثر هذه الجملة,؟وفقكم الله لما يحب و يرضى

أبو البراء
12-03-2006, 06:30 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم أحمد ) ، لم أفهم السؤال ، هل وضحت لي بارك الله فيك ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

طلعت
23-07-2009, 06:50 AM
والحمدلله رب العالمين
حرر بواسطة ام فيصل
احيانا فاقد الشيء لا يعطيه[/quote]
إختى الطيبة ..إن العطاااء برفع البلااااء هو من الله وحده ...سواء كان عليل او راقى ام كان فقير او غني ... ليس الشفاااء من مخزون الراقي ليمنَ به على المريض او أن يعطيه إياه ...((فهو فاقد لهذا الشىء من الاصل)) وهو الشفاااء حتى جعله الله سبباً فى رفع اى بلااااء إذا شاااء...والذى قد يعطيه الله للمريض نفسه فى جعله السبب الوحيد دون غيره فى رفع علته او قهره على عدوه بعد إن صال وجال فى أروقة الرقاه دون اى جدوى .
بارك الله فيكم

البلسم*
23-07-2009, 11:53 AM
شيخنا،سؤالي كان اعتبارا من إجابتكم على السؤال الرابع حيث ذكرتم في الأخير ما يلي.

...ومنها ، أن يكونوا طرفاً في المسألة من أساسها ......

هذا الذي كنت استفسر عليه؟