المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && عشبة الترياق وفائدتها في استخرج مادة السحر وتأثيرها على العارض بإذن الله && )!!!


عمرابوجربوع
10-11-2009, 06:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله _محمد صلى الله عليه وسلم_ اما بعد:
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (تداووا عباد الله ولا تتداووا بحرام)0
000وبما انه قد ثبت ان العلاج امر اجتهادي مبني على الخبره والتجربه العمليه فاتتي اقدم لكم هذه الوصفه النافعه المجربه لاخراج السموم من الجسم والسحر كذلك باذن الله0
الترياق
الترياق : هي عباره عن عشبه تستخدم لاخراج السموم من الجسم تسمى (ترياق) ولها تاثير شديد وقوي جدا لاخراج السحر باذن الله0000
وهي عباره عن قطع خشبيه صغيره شبيهه بالقسط لونها بيج طعمها مر لها رائحه نفاثه تسبب العطاس 000وهي موجوده في مصر ويعرفها بعض المصريون000 وموجوده في السعوديه واظن انها موجوده بالعراق0
كيفية الاستعمال
يفضل ان تستعمل مع الزعفران الاسباني وذلك كما هو معلوم لشدة تاثير الزعفران على الجن والسحر 0
# تحميص قدر ملعقة زعفران على النار تحميص خفيف ثم ينعم جيدا0
# طحن قدر ثلاث ملاعق ترياق طحن ناعم0
# يخلط الترياق مع الزعفران خلطا جيدا0
# ثم يعبأ فب كبسولات0
# احضار كيلوا حليب بقر طازج وغليه على النار ثم نزع الرغوه من عليه والقراءه عليه
بالفاتحه وايات فك السحر وايات الشفاء والمعوذات او ما تيسر من كتاب الله فكله خير0
# اشرب ثلاث كبسولات صباحا على الريق وبعد مرور ثمان دقائق تقريبا اشرب كيلو الحليب
كاملا على دفعات (لزوم شربه كاملا)0
# لاتاكل الا بعد مرور ثلاث ساعات تقريبا من اخذ الكبسولات0
# تجنب اكل اللحوم والزيوت والمقالي في ذلك اليوم0
# سيحدث استفراغ باذن الله من مره الى خمس او ست مرات تقريبا0

تنبيه هام:
# لا يجب استخدامها من قبل الذين يعانون من قرحة المعده لانه شديد جدا عليها0
# يجب لمن يستخدم الترياق ان يعلم انه شديد فيكون له عزيمه واراده واصرار على التحمل0

هذا والله اعلم واحكم

عمرابوجربوع
10-11-2009, 03:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اضافة الى ماذكرت سابقا عن عشبة الترياق
(( طريقه اخرى لاخذ هذه العشبه وهي عباره عن))

# وضع خمس غرامات من عشبة الترياق المطحون جيدا في كأس حليب ويحرك جيدا ويقرأ عليه الفاتحه و ايات فك السحر وايات الشفاء والمعوذات او ما تيسر من كتاب الله ويشربه على الريق0
(( بعض التنبيهات الهامه ))
محذوراته :
# من لديه قرحه في المعده
# اثناء فترة الحمل للنساء
# كبار السن وكذلك صغار السن
# يفضل ان لا يأخذه نحيف الرقبه
تنبيه :
# قد يحدث اسهال شديد او قيء شديد او الاثنين معا (والغالب استفراغ)0
# في بعض البلدان تسمى خشب المر او شجر المر0

ولعلي اوافيكم بالمزيد ان شاء الله في الايام القادمه0

حمامة
10-11-2009, 06:24 PM
بارك الله فيك اخي الكريم
الله اشفي جميع مرضى المسلمين

حياتي لوحه
15-11-2009, 04:26 AM
جزاك الله كل الخير

ولو استطعت ان توفينا بصوره لها لكان افضل واثبت حتى لا نقع في العشبع الخطاء

أسامي عابرة
15-11-2009, 08:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

أسأل الله أن ينفع بهذه الوصفة نفعكم الله وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

فضلاً نريد توضيح أكثر من أجل فائدة الأعضاء الكرام وعدم تعرضهم للخطر :

صورة لعشبة الترياق ..؟

لم يتم تحديد الملاعق هل هى كبيرة أو صغيرة ..؟

في حال لم تتوفر الكبسولات ما هو المعدل للإستخدام ..؟

ما هى الأعراض الجانبية لها ..؟

كيف يمكن إسعاف من أستخدم قدر كبير من الوصفة أو لم يكن له علم بالمحظورات .. ؟

لماذا نحيف الرقبة لا يتناولها ..؟

لماذا يتم تجنب اللحوم والزيوت والمقالي ..؟

السوائل تقاس باللتر ويعرف الكثير بهذا القياس ..

وجزاكم الله خيراً وزادكم فضلاً وعلماً

في رعاية الله وحفظه

***
16-11-2009, 02:16 AM
http://img72.imageshack.us/img72/2365/70162523vw4.jpg
http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=6711&idto=6712&bk_no=55&ID=1489#docu

عمرابوجربوع
16-11-2009, 07:49 AM
بارك الله فيك اختنا ام سلمى وجزاك الله خير الجزاء على هذه الاسئله التوضيحيه
وان شاء الله اجيبك على كل ما ذكرت من اسئله كي تتم الفائده
قريب جدا

أسامي عابرة
16-11-2009, 10:07 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وفيكم بارك الله وجزاكم خيراً وأحساناً

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

وبإنتظار إجابتكم الكريمة حفظكم الله ورعاكم

في رعاية الله وحفظه

***
16-11-2009, 01:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله يا شيخ عمر نحن ننتظر الاجابة وفقكم الله لما يحب ويرضى

عمرابوجربوع
16-11-2009, 04:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه صور لعشبة الترياق التي كنت قد وعدتكم بها وقد قمت بتصوير العشبه شخصيا
نسأل الله ان يستفيد منها الجميع



http://up.l7njo.com/images/gmjtki15kcylaz8kdt50.jpg



http://up.l7njo.com/images/vtqq500ommqih0qio9b.jpg

عمرابوجربوع
16-11-2009, 08:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

أسأل الله أن ينفع بهذه الوصفة نفعكم الله وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

فضلاً نريد توضيح أكثر من أجل فائدة الأعضاء الكرام وعدم تعرضهم للخطر :

صورة لعشبة الترياق ..؟

لم يتم تحديد الملاعق هل هى كبيرة أو صغيرة ..؟

في حال لم تتوفر الكبسولات ما هو المعدل للإستخدام ..؟

ما هى الأعراض الجانبية لها ..؟

كيف يمكن إسعاف من أستخدم قدر كبير من الوصفة أو لم يكن له علم بالمحظورات .. ؟

لماذا نحيف الرقبة لا يتناولها ..؟

لماذا يتم تجنب اللحوم والزيوت والمقالي ..؟

السوائل تقاس باللتر ويعرف الكثير بهذا القياس ..

وجزاكم الله خيراً وزادكم فضلاً وعلماً

في رعاية الله وحفظه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكم الله الاخت الفاضله ام سلمى واليك الاجوبه عما سألت كي تتم الفائده بأذن الله0
وبعد كل ما ذكرنا عن عشبة الترياق من معلومات فنضيف مايلي :
اولا: بالنسبه لحجم الملعقه فالمقصود بها ملعقة الطعام المتعارف عليها عند عامة الناس0
ثانيا:وفي حال عدم توفر الكبسولات ينصح بأخذ خمسة غرامات من مطحون عشبة الترياق
ووضعها في كأس حليب ويتم تحريكها جيدا ويقرأعليها ايات الرقيه وايات الشفاء
والمعوذات او ماتيسر من كتاب الله فكله خير وتشرب على الريق0
ثالثا:اما عن حدوث الاعراض الجانبيه للعشبه ففي بعض الحالات النادره قد يحدث استفراغ
مفرط قد يزيد عن ست مرات تقريبا من كل مئة حاله قد يحدث ما بين حالتين الى
خمس حالات ، وقد يحدث ايضا دوار ودوخه وانسداد شهيه وزوفان في المعده ولكن
سرعان ما تزول هذه الاعراض بعد الاكل0
رابعا:ويمكن اسعاف من تعرض لاخذ كميه كبيره من غير علم بالمقادير عن طريق مراجعة
الطبيب الفوريه لانها كما ذكرت شديده جدا فيجب ان تؤخذ بالمقدار الصحيح0
وكذلك من يتعرض لاستفراغ مفرط يستطيع ان ياكل بطاطا مسلوقه فانه يتوقف باذن
الله0
خامسا:ولا ننصح نحيف الرقبه باخذ اي مادة استفراغ خوفا عليه من الاختناق 0
سادسا:اما بالنسبه لتجنب الزيوت واللحوم والمقالي فننصح بتجنبها في ذلك اليوم لانه
تعتبر من المغلظات التي ترهق الجسم بالهضم وايضا ترهق الاجهزه العامله داخل
الجسم مما يترتب على ذلك خربطه في الانزيمات وارباك لعمل الاجهزه مما يستدعي
وجود غازات تتصاعد الى الاعلى تضغط على الحجاب الحاجز والرئه وقد تتصاعد
الغازات الى طبقة السيطره في الدماغ مما يؤدي بالمريض الى حالة عدم سيطره عند
الاستفراغ او غيبوبه فهذا يكون معرض للاختناق وهذا يتبر سبب رئيسي في عدم
تناول هذه الاطعمه0
وقد يؤدي تناول هذه الاطعمه مع تعاطي العشبه الى خربطه شديده في الانزيمات
وتعمل على التهابات في فم المعده والامعاء الغليظه والدقيقه حتى تصل الالتهابات
الى الشرج 0

هذا والله اعلم واحكم

***
16-11-2009, 09:18 PM
http://img72.imageshack.us/img72/2365/70162523vw4.jpg
اليست هذه صورة الترياق وقد وضعت هذا الرابط انفا

أسامي عابرة
16-11-2009, 09:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

مجهود طيب مبارك ...أحسنتم أحسن الله إليكم

نفع الله بكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

أسأل الله أن يجعل أعمالكم في موازين حسناتكم

أسأل الله أن يشفي جميع مرضى المسلمين

في رعاية الله وحفظه

***
16-11-2009, 09:25 PM
من استعمل الترياق في الرقية او في الطب من سلفنا ...ولو في الطب العربي...لاني بحث ولم اجد بارك الله فيكم

أبو البراء
16-11-2009, 10:21 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عمر ) ، سبق أن سئلت عن العشبة المذكورة وكان ردي على النحو التالي :

http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( شروق الشمس ) ، أما ما تفضلتم به في السؤال عن الترياق ، فلم نقف له على أصل في المراجع الطبيبة ، وإليكم خلاصة ما وصلت إليه :

" الترياق "

هذه الكلمة كثيراً ما نسمعها على ألسنة الناس، والجميع يرون على أنها البلسم الشافي من كل مرض.. فهل حقاً هذا الكلام؟ ولماذا لايستعمل في المجال الطبي هذه الأيام مادام كذلك...

أم أنه دجل وشعوذة ؟؟؟ ‏

تذكر المصادر الطبية القديمة ، أن « الترياق » رمز لأسطورة سادت الفكر الطبي قروناً طويلة، يعود في الأصل إلى شاعر اغريقي قديم يدعونه « نيكاتور ـ Nikator » نظم قصيدة تتحدث عن الحيوانات السامة أطلق عليها اسم « الترياكا ـ Theriaca » . ‏

لقد اثارت هذه القصيدة خيال الملك « ميتريد اتوس السادس » ملك بونتاس، وهي مملكة كانت في آسيا الصغرى، وذلك ما بين 63 ـ 132 ق . م ، الذي كان يخشى مؤامرات اعدائه واغتياله بالسم ، فتعاون مع طبيبه في صناعة مزيج من العقاقير كان يعتقد انها مضادة لجميع السموم، وجهز منها شراباً يحوي 36 مادة سمّيت باسمه « ميتريد » ولقد انتقلت هذه الوصفة الى روما، فتلقفها « اندروماخوس » طبيب القيصر الروماني المعروف « نيرون » فعدل فيها، وأضاف إليها 64 مركباً، أشهرها سم الأفاعي . ‏

وقد اعجب الطبيب المشهور «جالينوس» بهذه الوصفة، وسماها « الترياق ـ Theriac » بعد هذا شاع أمر « الترياق » واشتهر وأصبح مع الأيام رمزاً للبلسم الشافي من كل سم، بل أنه الدواء لكل داء، وصار له طقوس وتقاليد وقواعد وأسرار تناقلتها أجيال الأطباء القدامى، وسجلتها دساتير الأدوية، حتى مطلع عصر النهضة الحديثة التي كشفت زيف الهالة التي أحاطت بـ « الترياق » لدرجة أن احد الأطباء، كتب يقول فيه : « إن الترياق لايحوي سوى قمامة الدكاكين » . ‏

وهنا اسقط دستور الأدوية الانكليزي عام 1788 م عقار « الترياق » من قائمة علاجاته ، ثم تبعه دستور الأدوية الفرنسي عام 1908، بعد أن وصل عدد عناصر الترياق إلى 71 مادة. ‏

وعليه، فان « الترياق » لايجد مكاناً في عصرنا الحاضر إلا في وصفات الدجالين أو عند أهل الطب الشعبي القديم . ومن المعتقد أن الشعار المرسوم على كل صيدلية والمتمثل بوعاء زجاجي طويل له كعب وفي اعلاه وعاء مكشوف ويلتف حوله حية تنفث سمها فيه ، قد اشتق من مفهوم « الترياق » على حسب ما ذكرته المصادر التاريخية الطبية القديمة . ‏

( منقول )

هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( شروق الشمس ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

وبعد التأمل والتدبر ، وجدت بأن المادة المذكورة - أعني ( الترياق ) - ترقى أن تكون من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، وبخاصة أن أحد الاخوة الأفاضل من طلبة العلم وقد أشرفت شخصياً على علاج زوجته المصون مدة من الزمن ، وقد جعل الله سبحانه وتعالى هذه المادة سبباً في تخلصها من مادة السحر وبشكل ملفت للنظر ، فلله الحمد والمنة والفضل ، وبالعموم فقد أوصيت بالحصول عليها الأخ الحبيب ( هشام الهاشمي ) وخاصة أنه متواجد الفترة الحالية في مصر لاستخدامها مع المرضى ، وأسأل الله أن ينفع بها ، وقد بينت في موضع آخر مثبت حول الضوابط المتعلقة بالاسباب الحسية المستخدمة في العلاج والاستشفاء وهي على النحو التالي :

:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،،

لا بد من الإشارة لمسألة هامة تتعلق بكافة الاستخدامات الحسية المباحة التي قد يعمد إليها المعالِجون في علاجهم للأمراض الروحية ، وتوفر بعض الشروط الهامة لذلك ومنها :

1)- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى :

فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المريض فيزول ، فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء ، وأما الضابط لكل ذلك فهو التجربة والممارسة من قبل أهل العلم الشرعي الموثوقين المتمرسين الحاذقين في صنعتهم الملمين بأصولها وفروعها 0


2)- عدم الاعتقاد فيها :

ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها أنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

3)- خلوها من المخالفات الشرعية :

بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

4)- سلامة الناحية الطبية للمرضى :

ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وقد ثبت من حديث ابن عباس وعبادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) ( السلسلة الصحيحة 250 ) وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :


أ - الكمية المستخدمة 0
ب- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
ج - طريقة الحفظ الصحيحة 0
د - فترة الاستخدام 0

ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0


6)- عدم المغالاة :

ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0


7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم :

وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

وعليه فأتراجع عن قولي السابق المنقول وأويد الأخ الحبيب ( عمر ) فيما نقله بخصوص استخدام هذه العسبة النافعة مع الأخذ بعين الاعتبار كافة النقاط لتوخي الوقوع في الخطأ نتيجة استخدام العشبة المذكورة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

***
16-11-2009, 10:24 PM
بارك الله فيكم وفي علمكم شيخنا رفع الله قدركم

أبو البراء
16-11-2009, 10:34 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ( أبا عقيل ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
16-11-2009, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم شيخنا الفاضل

أسأل الله أن يسدد أقوالكم وأفعالكم لما فيه خيري الدنيا والآخرة

نفع الله بكم وبعلمكم ونفعكم وزادكم من فضله وعلمه وكرمه

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
16-11-2009, 11:34 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
17-11-2009, 01:16 PM
http://img72.imageshack.us/img72/2365/70162523vw4.jpg
اليست هذه صورة الترياق وقد وضعت هذا الرابط انفا

حياك الله اخي ابي عقيل واشكر جهودك الطيبه في هذا المنتدى
اعتقد ان العشبه الموجوده في هذا الرابط هي عشبة الترياق مع العلم انها توجد باشكال
مختلفه 0
جزاك الله خبرا وبارك الله فيك

عمرابوجربوع
17-11-2009, 01:33 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عمر ) ، سبق أن سئلت عن العشبة المذكورة وكان ردي على النحو التالي :



وبعد التأمل والتدبر ، وجدت بأن المادة المذكورة - أعني ( الترياق ) - ترقى أن تكون من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، وبخاصة أن أحد الاخوة الأفاضل من طلبة العلم وقد أشرفت شخصياً على علاج زوجته المصون مدة من الزمن ، وقد جعل الله سبحانه وتعالى هذه المادة سبباً في تخلصها من مادة السحر وبشكل ملفت للنظر ، فلله الحمد والمنة والفضل ، وبالعموم فقد أوصيت بالحصول عليها الأخ الحبيب ( هشام الهاشمي ) وخاصة أنه متواجد الفترة الحالية في مصر لاستخدامها مع المرضى ، وأسأل الله أن ينفع بها ، وقد بينت في موضع آخر مثبت حول الضوابط المتعلقة بالاسباب الحسية المستخدمة في العلاج والاستشفاء وهي على النحو التالي :



وعليه فأتراجع عن قولي السابق المنقول وأويد الأخ الحبيب ( عمر ) فيما نقله بخصوص استخدام هذه العسبة النافعة مع الأخذ بعين الاعتبار كافة النقاط لتوخي الوقوع في الخطأ نتيجة استخدام العشبة المذكورة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شيخنا الفاضل (ابو البراء) احسن الله اليكم وهذا ليس بغريب عن من هو مثلكم
وزادكم الله تواضعا ورفعة فمثلك احق بذلك كيف لا وقد اتحفتنا بموسوعة الرقيه
سيما وقد اطلعنا على بحوثاتك وهي من اجمل البحوثات كيف لا وانت صاحب الخبره الطويله في هذا المجال الطيب وكم كان لكم من فوائد في هذا المنتى وغيره0
فلله دركم وبورك في ردكم0
وبارك الله فيكم وفي علمكم وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه 0

***
17-11-2009, 10:10 PM
الذي أعرفه أن الترياق ليس عشبة محددة بل يطلق على أي عشب أو خليط يدفع به السم و قد ورد حديث فيه و لكنه ضعيف السند إنما أستأنس به للدلالة اللغوية و الحديث ورد في عون المعبود في باب الترياق . عنْ عَبْدِالرّحْمَنِ بنِ رَافِعٍ التّنُوخِيّ قالَ سَمِعْتُ عَبْدَ الله بنَ عَمْرِو يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "مَا أُبَالي ما أتَيْتُ إنْ أنَا شَرِبْتُ تِرْيَاقاً أوْ تَعَلّقْتُ تَمِيمَةً أوْ قُلْتُ الشّعْرَ مِنْ قِبَلِ نَفْسِي". قالَ أَبُو دَاوُدَ: هَذَا كانَ لِلنّبيّ صلى الله عليه وسلم خَاصَةً وَقَدْ رَخّصَ فِيهِ قَوْمٌ يَعْني التّرْيَاقَ".
قال المنذري: في إسناده عن عبدالرحمَن بن رافع التنوخي قاضي أفريقية. قال البخاري في بعض حديثه بعض المناكير حديثه في المصريين، وحكى ابن أبي حاتم عن أبيه نحو هذا.
تحقيق الألباني: (‌ضعيف‌) انظر حديث رقم‌: 4976 في ضعيف الجامع‌.

قال ابن الأثير معلقا على الحديث: إنما كرهه من أجل ما يقع فيه من لحوم الأفاعي والخمر وهي حرام نجسة، والترياق أنواع فإذا لم يكن فيه شيء من ذلك فلا بأس به. وقيل الحديث مطلق فالأولى اجتنابه كله انتهى .

وقال الخطابي: ليس شرب الترياق مكروهاً من أجل التداوي وقد أباح رسول الله صلى الله عليه وسلم التداوي والعلاج في عدة أحاديث ولكن من أجل ما يقع فيه من لحوم الأفاعي وهي محرمة والترياق أنواع، فإذا لم يكن فيه من لحوم الأفاعي فلا بأس بتناوله.

فخلاصة الأمر أن الترياق كل ما يشرب أو يؤكل من أعشاب أو غيرها لدفع ضرر السم منه الجائز و منه المحرم إذا خالطته مادة محرمة - و الله أعلم .

نريد من الشيخ حفظه الله التعليق على هذا الكلام المنقول بارك الله فيه وفي علمه

هذه العشبة الخطيرة جدا .................... وهى تشبه قطع الخشب الصغيرة واحيانا تكون مطحونة وتكون موجودة عند العطار .
استخدا مها
تستخدم فى حالات السحر المأكول أو المشروب .
كيفية الاستخدام : ولها طرق كثيرة فى الاستخدام منها :
1 _ تطحن وتوضع على لبن وتشرب على الريق .
2 _تطحن وتوضع على عسل نحل ومعها زيت حبة البركة ومسك انجليزى ويؤ خذ منها ثلاث ملاعق فى اليوم .
3 _ تطحن وتوضع على ماء دافىء وتقلب جيدا وتشرب .
مفعولها : يبدأ المريض فى الشعور بالقىء ثم يبدأفعلا فى التقيوء أو من الممكن الا يتقيأ ولكن يحدث له اسهال ويختلف المفعول من شخص لآخر ........ ولكنها شديدة ومجربة ونافعة باذن الله ويخرج السحر من البطن مع القىء او الاسهال ومن الممكن فى بعض الحالات ان يحصل للمريض القىء والاسهال معا وايضا من الممكن ان يشعر المريض ببعض السخونة فى الجسد وهذا امر عادى .
******* ملحوظة *******
ومن الممكن أيضا لأى مريض أن يشربها لأنها تؤثر فى الجن تأثيرا شديدا ....
هل هذه الطريقة صحيحة بارك الله فيكم
كل هذا الكلام شيخنا بارك الله فيكم منقول الا السؤالين بالخطا الاحمر انا من يسأل
http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=6711&idto=6712&bk_no=55&ID=1489#docu

عمرابوجربوع
18-11-2009, 10:53 AM
الذي أعرفه أن الترياق ليس عشبة محددة بل يطلق على أي عشب أو خليط يدفع به السم و قد ورد حديث فيه و لكنه ضعيف السند إنما أستأنس به للدلالة اللغوية و الحديث ورد في عون المعبود في باب الترياق . عنْ عَبْدِالرّحْمَنِ بنِ رَافِعٍ التّنُوخِيّ قالَ سَمِعْتُ عَبْدَ الله بنَ عَمْرِو يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "مَا أُبَالي ما أتَيْتُ إنْ أنَا شَرِبْتُ تِرْيَاقاً أوْ تَعَلّقْتُ تَمِيمَةً أوْ قُلْتُ الشّعْرَ مِنْ قِبَلِ نَفْسِي". قالَ أَبُو دَاوُدَ: هَذَا كانَ لِلنّبيّ صلى الله عليه وسلم خَاصَةً وَقَدْ رَخّصَ فِيهِ قَوْمٌ يَعْني التّرْيَاقَ".
قال المنذري: في إسناده عن عبدالرحمَن بن رافع التنوخي قاضي أفريقية. قال البخاري في بعض حديثه بعض المناكير حديثه في المصريين، وحكى ابن أبي حاتم عن أبيه نحو هذا.
تحقيق الألباني: (‌ضعيف‌) انظر حديث رقم‌: 4976 في ضعيف الجامع‌.

قال ابن الأثير معلقا على الحديث: إنما كرهه من أجل ما يقع فيه من لحوم الأفاعي والخمر وهي حرام نجسة، والترياق أنواع فإذا لم يكن فيه شيء من ذلك فلا بأس به. وقيل الحديث مطلق فالأولى اجتنابه كله انتهى .

وقال الخطابي: ليس شرب الترياق مكروهاً من أجل التداوي وقد أباح رسول الله صلى الله عليه وسلم التداوي والعلاج في عدة أحاديث ولكن من أجل ما يقع فيه من لحوم الأفاعي وهي محرمة والترياق أنواع، فإذا لم يكن فيه من لحوم الأفاعي فلا بأس بتناوله.

فخلاصة الأمر أن الترياق كل ما يشرب أو يؤكل من أعشاب أو غيرها لدفع ضرر السم منه الجائز و منه المحرم إذا خالطته مادة محرمة - و الله أعلم .

نريد من الشيخ حفظه الله التعليق على هذا الكلام المنقول بارك الله فيه وفي علمه

هذه العشبة الخطيرة جدا .................... وهى تشبه قطع الخشب الصغيرة واحيانا تكون مطحونة وتكون موجودة عند العطار .
استخدا مها
تستخدم فى حالات السحر المأكول أو المشروب .
كيفية الاستخدام : ولها طرق كثيرة فى الاستخدام منها :
1 _ تطحن وتوضع على لبن وتشرب على الريق .
2 _تطحن وتوضع على عسل نحل ومعها زيت حبة البركة ومسك انجليزى ويؤ خذ منها ثلاث ملاعق فى اليوم .
3 _ تطحن وتوضع على ماء دافىء وتقلب جيدا وتشرب .
مفعولها : يبدأ المريض فى الشعور بالقىء ثم يبدأفعلا فى التقيوء أو من الممكن الا يتقيأ ولكن يحدث له اسهال ويختلف المفعول من شخص لآخر ........ ولكنها شديدة ومجربة ونافعة باذن الله ويخرج السحر من البطن مع القىء او الاسهال ومن الممكن فى بعض الحالات ان يحصل للمريض القىء والاسهال معا وايضا من الممكن ان يشعر المريض ببعض السخونة فى الجسد وهذا امر عادى .
******* ملحوظة *******
ومن الممكن أيضا لأى مريض أن يشربها لأنها تؤثر فى الجن تأثيرا شديدا ....
هل هذه الطريقة صحيحة بارك الله فيكم
كل هذا الكلام شيخنا بارك الله فيكم منقول الا السؤالين بالخطا الاحمر انا من يسأل
http://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=6711&idto=6712&bk_no=55&id=1489#docu


الاخ ابي عقيل :
لطالما انه ثبت ان العلاج امر اجتهادي مبني على الخبره والتجربه كما اخبر الشيخ ابن باز رحمه الله فما اظن انه يشترط ان يكون قد استخدم هذه العشبه احد من سلفنا الصالح كيف لا وقد وضع لنا الشارع الحكيم قاعده ننطلق من خلالها وهي قول النبي صلى الله عليه وسلم (عباد الله تدووا ولاتتداووا بحرام)0
فهي من العلاجات المباحه ولم نقل انها من الرقيه فهذا هو شيخنا ابو البراء حفظه الله وغيره من المعالجين يصفون للناس راس الاخت ودم الاخوين فهل هذه الوصفه تعتبر من الرقيه!!!
اما قولك ان هذه العشبه خطيره جدا !!!
فاقول لك ما دليلك ؟ هل جربتها؟
مع العلم انني جربتها على نفسي ثلاث مرات ووجدت لها نفعا كبيرا بفضل الله 0
وقد اعطيتها لزوجتي عدة مرات واستفادت منها كثيرا وقد جربتها على عدد كبير من المرضى على مدار سنوات عديده فكانت لها فوائد كبيره جدا 0
واشهد الله اخي ابي عقيل انني وقبل كتابة هذه الكلمات انني تناولت هذه العشبه0
واحيطك علما بان هذه العشبه استعملها لاخراج السحر واستعملها اييضا لعلاج الحموضه المزمنه والقولون وامراض اخرى فهي لم توجد من اجل علاج سحر اوالجن فقط 0
اما قولك ان الترياق ليس اسم عشبه معينه فاقول:
ان الترياق: هي ماده لاخراج السموم من الجسم سواء كانت عشبه مفرده او مركبه 0
وما المانع اخي بارك الله فيك ان تسمى هذه العشبه بهذا الاسم لطالما انها عرفت عند المعالجين اهل الخبره بهذه المواصفات التي تتفق تماما مع المفعول 0
وهذه العشبه عرفت بين الناس بهذا الاسم منذ زمن طويل وخصوصا في مصر
ولربما لها اسم اخر في بعض البلدان الاخرى 0

واشكر حرصكم اخي ابي عقيل على انتقاء المعلومه الصحيحه
وبارك الله فيكم وفي علمكم

أبو البراء
18-11-2009, 11:18 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، اعلم أخي الحبيب ( أبا عقيل ) بأن المعنى المشار إليه من خلال الكلام آنف الذكر يختلف اختلافاً كلياً عما أشرت إليه أنا والأخ الحبيب ( عمر ) ، فالمعنى المشار إليه هو الترياق عموماً ، وأما هنا فالمشار إليه هو نبتة ( الترياق ) ويطلق عليها أيضاً ( شجر المر ) أو ( خشب المر ) ، وقد بينت بأنها من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء وذكرت بأن لها فائدة واضحة بينة سواء ما نقله الأخ عمر أو ما نقلته أنا عن طالب العلم ، وقد أصبح الأمر متواتراً بين المعالجين ، وأن لهذه العشبة فائدة عظيمة بإذن الله عز وجل ، ولطالما أنها من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء فلا يمنع ذلك مطلقاً من الاستفادة من خواصها العلاجية وعلاج المرضى ، مع الأخذ بعين الاعتبار الضوابط المذكورة آنفاً 0

وأما الطريقة المذكورة من قبل الأخ الحبيب ( عمر ) فلا أرى أي مانع من استخدامها ولا زلت أقول بأنها تقع ضمن الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
18-11-2009, 12:07 PM
:bism:

:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، اعلم أخي الحبيب ( أبا عقيل ) بأن المعنى المشار إليه من خلال الكلام آنف الذكر يختلف اختلافاً كلياً عما أشرت إليه أنا والأخ الحبيب ( عمر ) ، فالمعنى المشار إليه هو الترياق عموماً ، وأما هنا فالمشار إليه هو نبتة ( الترياق ) ويطلق عليها أيضاً ( شجر المر ) أو ( خشب المر ) ، وقد بينت بأنها من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء وذكرت بأن لها فائدة واضحة بينة سواء ما نقله الأخ عمر أو ما نقلته أنا عن طالب العلم ، وقد أصبح الأمر متواتراً بين المعالجين ، وأن لهذه العشبة فائدة عظيمة بإذن الله عز وجل ، ولطالما أنها من الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء فلا يمنع ذلك مطلقاً من الاستفادة من خواصها العلاجية وعلاج المرضى ، مع الأخذ بعين الاعتبار الضوابط المذكورة آنفاً 0

وأما الطريقة المذكورة من قبل الأخ الحبيب ( عمر ) فلا أرى أي مانع من استخدامها ولا زلت أقول بأنها تقع ضمن الأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

احسن الله اليكم شيخنا الفاضل ابو البراء
فقد اجدتم وافدتم بقولكم السديد
وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه
ونسأل الله ان تكون في ميزان حسناتك
اللهم امين

***
18-11-2009, 01:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا عمر غفر الله لي ولكم انا سالت فقط عن الترياق وقلت هل استعمله احد من السلف كي ترشدوننا الى مصدر فقط للاستناد الية واتخاذه حجة لي فقط
اما الكلام الثاني فاقرا جيدا انا قلت منقول وليس كلالمي واردت من الشيخ حفظه الله التعليق لنتعلم اولا ثم نعمل انظر ما كتبته بالاحمر سؤالين ...والباقي منقول وليس كلامي وانا لا اعارض بارك الله فيكم اريد فقط ان تكون لدي معلومات صحيحة عن هذه المادة

***
18-11-2009, 02:01 PM
الذي أعرفه أن الترياق ليس عشبة محددة بل يطلق على أي عشب أو خليط يدفع به السم و قد ورد حديث فيه و لكنه ضعيف السند إنما أستأنس به للدلالة اللغوية و الحديث ورد في عون المعبود في باب الترياق . عنْ عَبْدِالرّحْمَنِ بنِ رَافِعٍ التّنُوخِيّ قالَ سَمِعْتُ عَبْدَ الله بنَ عَمْرِو يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "مَا أُبَالي ما أتَيْتُ إنْ أنَا شَرِبْتُ تِرْيَاقاً أوْ تَعَلّقْتُ تَمِيمَةً أوْ قُلْتُ الشّعْرَ مِنْ قِبَلِ نَفْسِي". قالَ أَبُو دَاوُدَ: هَذَا كانَ لِلنّبيّ صلى الله عليه وسلم خَاصَةً وَقَدْ رَخّصَ فِيهِ قَوْمٌ يَعْني التّرْيَاقَ".
قال المنذري: في إسناده عن عبدالرحمَن بن رافع التنوخي قاضي أفريقية. قال البخاري في بعض حديثه بعض المناكير حديثه في المصريين، وحكى ابن أبي حاتم عن أبيه نحو هذا.
تحقيق الألباني: (‌ضعيف‌) انظر حديث رقم‌: 4976 في ضعيف الجامع‌.

قال ابن الأثير معلقا على الحديث: إنما كرهه من أجل ما يقع فيه من لحوم الأفاعي والخمر وهي حرام نجسة، والترياق أنواع فإذا لم يكن فيه شيء من ذلك فلا بأس به. وقيل الحديث مطلق فالأولى اجتنابه كله انتهى .

وقال الخطابي: ليس شرب الترياق مكروهاً من أجل التداوي وقد أباح رسول الله صلى الله عليه وسلم التداوي والعلاج في عدة أحاديث ولكن من أجل ما يقع فيه من لحوم الأفاعي وهي محرمة والترياق أنواع، فإذا لم يكن فيه من لحوم الأفاعي فلا بأس بتناوله.

فخلاصة الأمر أن الترياق كل ما يشرب أو يؤكل من أعشاب أو غيرها لدفع ضرر السم منه الجائز و منه المحرم إذا خالطته مادة محرمة - و الله أعلم .

نريد من الشيخ حفظه الله التعليق على هذا الكلام المنقول بارك الله فيه وفي علمه

هذه العشبة الخطيرة جدا .................... وهى تشبه قطع الخشب الصغيرة واحيانا تكون مطحونة وتكون موجودة عند العطار .
استخدا مها
تستخدم فى حالات السحر المأكول أو المشروب .
كيفية الاستخدام : ولها طرق كثيرة فى الاستخدام منها :
1 _ تطحن وتوضع على لبن وتشرب على الريق .
2 _تطحن وتوضع على عسل نحل ومعها زيت حبة البركة ومسك انجليزى ويؤ خذ منها ثلاث ملاعق فى اليوم .
3 _ تطحن وتوضع على ماء دافىء وتقلب جيدا وتشرب .
مفعولها : يبدأ المريض فى الشعور بالقىء ثم يبدأفعلا فى التقيوء أو من الممكن الا يتقيأ ولكن يحدث له اسهال ويختلف المفعول من شخص لآخر ........ ولكنها شديدة ومجربة ونافعة باذن الله ويخرج السحر من البطن مع القىء او الاسهال ومن الممكن فى بعض الحالات ان يحصل للمريض القىء والاسهال معا وايضا من الممكن ان يشعر المريض ببعض السخونة فى الجسد وهذا امر عادى .
******* ملحوظة *******
ومن الممكن أيضا لأى مريض أن يشربها لأنها تؤثر فى الجن تأثيرا شديدا ....
هل هذه الطريقة صحيحة بارك الله فيكم
كل هذا الكلام شيخنا بارك الله فيكم منقول الا السؤالين بالخطا الاحمر انا من يسألhttp://islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=6711&idto=6712&bk_no=55&id=1489#docu
انظر رحمكم الله ورفع قدركم يا شيخ عمر اسئلتي مكتوبة بالاحمر اما الباقي منقول واردت التعليق عليه من الشيخ حفظه الله لانه اقوال علماء ولا يحق لي ان التعليق عليه بارك الله فيكم

***
18-11-2009, 02:26 PM
http://islamweb.net/newlibrary/displ...5&id=1489#docu
الكلام الذي اردت من الشيخ التعليق عليه موجود في هذا الرابط ..واعود واقول ان باقي الكلام الذي علقتم عليه ياشيخ عمر حفظكم الله منقول وليس كلامي

***
18-11-2009, 02:30 PM
لعلكم قراتم بداية المنقول....ب الذي اعرفه...الخ انا نقلته هكذا وليس المقصود اني انا الذي يعرف
ارجو ان يكون الامر واضح عندكم بارك الله فيكم

***
18-11-2009, 02:34 PM
تراجعت عن النقل .................

عمرابوجربوع
18-11-2009, 05:39 PM
حياك الله اخي وصديقي (ابا عقيل)
المعذره اخي لم يكن الامرواضحا لي في البدايه وانا اشهد الله انني ما عهدت فيك
الا انك العضو النشيط في هذا المنتدى وما عهدنا فيك الا انك تتحرى دائما الصواب وتبحث عن الحقيقه 0
بالعكس اخي يعلم الله انني معجب بمشاركاتك كيف لا وانت العضو الفعال والنشيط في هذا المنتدى 0
واسأل الله جل في علاه ان ينفعنا جميعا بما نقول ونعمل
فلك مني كل الاحترام والتقدير0
والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

***
18-11-2009, 09:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حفظكم الله ورفع قدركم شيخنا عمر وجزاكم الله عنا وعن اخواننا خيرا

أبو البراء
19-11-2009, 03:05 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، اعلم أخي الحبيب ( أبا عقيل ) ، بأن الاستخدامات الحسية لا تحتاج لقول من السلف والخلف ، فمبناها على التجربة والخبرة والممارسة ، حال الأدوية الطبية والعلاج المستخدم في الطب عامة ، مع توفر ضوابط في استخدام تلك الأسباب كما بينته في مداخلة سابقة ، أما لو كان الحديث يتعلق في مسألة شرعية فهذا يحتاج للدليل من الكتاب والسنة وأقوال سلف وخلف هذه الأمة ، أرجو أن تكون الصورة قد اتضحت لديكم - بارك الله فيكم - 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

***
19-11-2009, 09:42 AM
الحمدلله بارك الله فيكم وفي علمكم شيخنا الفاضل رفع الله قدركم في الداريين

البلسم*
19-11-2009, 11:50 AM
شيخنا عمر نحن نستعمل هذه المادة وتسمى عندنا بالعامية..المر واصبر.. يعني يا من يستعمل المادة فهي مرة فاصبر

أخي أبا عقيل هل أنت متأكد أنه ما يعرف عندنا با--المرواصبر--هو لترياق؟؟؟


بارك الله فيكم ...

أبو البراء
19-11-2009, 12:59 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم أحمد ) ، لا أعتقد ذلك ، وبالعموم صورة العشبة موضحة في مداخلة للأخ الحبيب ( عمر ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

***
19-11-2009, 08:31 PM
أخي أبا عقيل هل أنت متأكد أنه ما يعرف عندنا با--المرواصبر--هو لترياق؟؟؟


بارك الله فيكم ...

اين عندكم هل انت في الجزائر .............؟؟؟؟؟؟
اترك لك البحث عن العشبة اسما وصورة ...............وارجو ان تفيدينا بارك الله فيك

البلسم*
20-11-2009, 12:16 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم أحمد ) ، لا أعتقد ذلك ، وبالعموم صورة العشبة موضحة في مداخلة للأخ الحبيب ( عمر ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0



بارك الله فيكم شيخنا الكريم ...

لو كان عندنا الإسم العلمي يسهل البحث...

البلسم*
20-11-2009, 12:19 PM
اين عندكم هل انت في الجزائر .............؟؟؟؟؟؟
اترك لك البحث عن العشبة اسما وصورة ...............وارجو ان تفيدينا بارك الله فيك

نعم أخي في الجزائر,,,,,,,,,,,,,,,,,بارك الله فيكم.

أم حمزة المصري
20-11-2009, 01:55 PM
موضوع جيد بارك الله فيكم

أبو البراء
20-11-2009, 02:01 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( أم حمزة ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

fngnhnjn
20-11-2009, 02:23 PM
جزاك الله خيرا يا شيخ عمر على هذه المعلومات القيمة

أبو البراء
20-11-2009, 02:42 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( fngnhnjn ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( fngnhnjn )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

وإياكم أخي الحبيب ( fngnhnjn ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
05-12-2009, 06:23 PM
جزاك الله خيرا يا شيخ عمر على هذه المعلومات القيمة


وانت كذلك اخي (fngnhnjn) واشكر مرك الكريم

أبو البراء
07-01-2010, 04:05 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وأجزل لكم الله المثوبة والأجر ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
24-12-2010, 07:53 AM
وبارك الله في الجميع وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه

@ كريمة @
24-12-2010, 10:50 AM
بارك الله فيك اخي الكريمالله اشفي جميع مرضى المسلمين

فراس منيزل
24-12-2010, 12:26 PM
جزاكم الله خيرا اخي عمر

أبوسند
25-12-2010, 12:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خير مشايخنا الكرام وبارك الله فيكم
وفي جهدكم وعلمكم وعملكم
والله يكتب لكم الخير حيث كان
والله يجعلنا وإياكم من أهل الفردوس
الأعلى

أبو البراء
01-01-2011, 03:36 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسامي عابرة
29-01-2011, 09:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم

عفواً وجدت الصور تحتاج تعديل فقمت برفع الموضوع لتتفضلوا بوضع صور جديدة

في رعاية الله وحفظه

أبو البراء
06-03-2011, 01:09 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، بإمكانك رفع الصور الجديدة وأجرك على الله ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبومعاذ
06-03-2011, 07:16 PM
بارك الله في الجميع والشكر موصول للشيخ عمر والشيخ أبو البراء على التوضيح

أبو البراء
07-03-2011, 07:13 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( أبو معاذ ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عمرابوجربوع
07-07-2011, 03:58 PM
بارك الله فيكم اخي الحبيب ابا معاذ

أبو البراء
13-07-2011, 01:35 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( عمر ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بنت المدينه
19-07-2011, 08:21 AM
جزاك الله خير

هل لها اسم اخر بالسعوديه هذه العشبه

أبو البراء
22-07-2011, 08:51 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( بنت المدينة ) ، لا أعلم إن كان لها اسم آخر في السعودية ، يمكنكم متابعة أخصائيي الأعشاب هناك للإفادة 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

الطاهرة المقدامة
18-08-2011, 07:00 PM
أحسن الله إليك وجزاك الله كل خير.
أسال الله تعالى ان يجعل هذا العمل في موازين حسناتك يوم القيامة .
اللهم آمين.

عمرابوجربوع
20-08-2011, 05:14 PM
أحسن الله إليك وجزاك الله كل خير.
أسال الله تعالى ان يجعل هذا العمل في موازين حسناتك يوم القيامة .
اللهم آمين.

بارك الله فيكم مشرفتنا القديره (الطاهره) وأشكر لك مرورك الطيب المبارك .

أبو البراء
21-09-2011, 09:01 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0