المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && يا ترى أيهما أكثر انتشاراً الامراض العضويه أو النفسية ام الروحيه && ) !!!


البرق من الامارات
18-01-2009, 07:13 PM
يتساءل الكثير من إخواني المسلمين في كل مكان عن موضوع وعن سؤال الاوهو
سؤالهم عن أيهما أكثر شيوعا وانتشارا الأمراض الروحية ام العصبية ام النفسية ...
فقمت بالبحث والتتبع والاستقراء عن طريق الاستماع للحالات وعن طريق زيارة المرضى وعن أخبار أخرى فرأيت اننا في هذا العصر يعتبر من أكثر العصور انتشارا للأمراض سواء الروحية او العصبية او العضوية وكانت النتيجة كالأتي :
الأمراض العضوية أكثر شيوعا وانتشارا فقد تكون وراثية او قد تكون ابتلاء من الله سبحانه لعبده ..وقد تكون لأسباب صحية من سوء تغذية ورعاية وإهمال وقد يكون ظهورها لأسباب أخرى كثيرة لايتسع المجال لذكرها ..
يليها الأمراض النفسية وهي على حالات ومراتب ودرجات والنفس البشرية تتعب وتمرض كما يتعب الجسد وليس شرط المريض النفسي الجنون والعته كما يظن الكثير أن المريض النفسي مجنون فكم من أصحاء وعقلاء يرتادون المصحات النفسية لضغوط الحياة ومرارة العيش ربما لأسباب اجتماعية واقتصادية وربما لاسباب دينية ..
بعد ذلك تاتي مرحلة الأمراض الروحية ولكنها ليست بالكثيرة التي يتخيلها البعض فصحيح ان الأمراض ألروحيه كثيرة وزاد انتشارها ولكن ألعضويه والنفسية والعصبية أكثر فليس كل مرض معناه عين او مس اوسحر ..حتى أصبح الكثير منا يصحوا وينام على هذه المسميات الثلاث ...
فمرض العين والحسد أكثر شيوعا وانتشارا من المس والسحر فمع كثرة المغريات وازدياد حالات الفقر يزداد الغني غنا والفقير فقرا كما هو الملاحظ تزداد أمراض العين والحسد بين الناس والأقرباء خاصة وهي الأكثر
ثم ياتي بعد ذلك حالات المس والصرع وهي على أنواع ولها اسباب قد تكون دينية من تقصير في حق الله تعالى وأسباب اخرى كالاعتداء على العالم المجهول واقصد به الجن او العيش في غفلة والجري وراء الشهوات والملذات او انكار وجودهم او السخرية بهم او الاستهزاء بهم وتحديهم بذلك يكون حالات المس وغيرها من الأسباب ألمعروفه والمذكوه في كتب الرقية
ثم ياتي بعد ذلك أمراض السحر ولم اقل مرض قلت أمراض لان السحر يسبب العديد من الأمراض ولكل سحر مرض وله طقوسه وخدامه وأعوانه وزمانه ووقته .. ( قاتل الله السحرة أجمعين ) ولكن لاننسى ان هناك أمراض عضويه تتشابهه علاماتها وأعراضها مع علامات وأعراض المس والعين والسحر ..
فمع كثرة السحرة وقلة الرقاة والمعالجين في الأوطان العربية وغيرها تزداد حالات السحر وخاصة في ألازمنه الأخيرة فيزداد المرضى وتزداد الأسحار تطورا سواء تطورا في أنواع السحر او تطور في المواد التي تستخدم في السحر فكما ان الرقاة والمعالجين حفظهم الله من كل مكروه يزدادون اكتشافا وتطورا في علاج إخوانهم المسلمين كذلك يزداون اهل الشر من السحرة في تطوير أنفسهم وعلمهم الباطل وطرق تدميرهم للناس ...فخلاصة السحر هو التدمير للشخص المراد سحره وإذلاله وان يعيش في اسو حال ..
ولهذا على الرقاة والمعالجين عدم الاستعجال في التشخيص والعلاج حتي يبحث الحالة من جميع جوانبها فيبداء بعلاج الأهم ثم المهم ...


هذه همسة قصيرة حول مايدور في أذهان الكثير منا
أسال الله التوفيق للجميع مع تمنياتي للجميع بالصحة والعافية ..

عبق الريحان
18-01-2009, 08:14 PM
جزاكم الله خيرا

إسلامية
18-01-2009, 09:01 PM
جزاكم الله خيرا


وفقكم الله لما يحبه ويرضاه

أبو البراء
19-01-2009, 07:09 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( البرق ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0