المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما يحبه الجن والشياطين وما يكرهونه من أكل وشرب واغتسال ؟؟؟


بنت المدينه
16-11-2008, 07:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوتي الرقاه والمعالجين

افيدونا بارك الله فيكم

سؤالي
هو عن::

ماللذي يكرهه الجن الساكن بالجسد او غيره من اكل لكي نكثر منه

وايضأ الشراب يفضلون الشراب الساخن ام البارد واللذي يؤذيهم ..

وطريقة الاغتسال ماذا يكرهون الماء الدافي المائل للحار او البارد اللذي يقشعر منه البدن ..

والفلفل قد سمعت من احد الرقاه انهم يفضلونه ونصحني بالابتعاد عنه..

وقد قرآت انهم يكرهون السمك وخاصأ المشوي منه ..

مارايكم في ذلك .؟

وارتداء الملابس والالوان ماهي الالوان اللتي يكرهونها ؟

وارجوا تزويدنا بما قد اكون سهوت عنه ..


بارك الله فيكم وجزاكم الله خير لنفعكم للناس ياخير الناس

علينا باليقين
16-11-2008, 09:32 AM
حياك الله أختي الفاضلة
أنبه إلى أن أهم ما يعتني به المسلم هو التحصن من الشيطان حتى لا يغويه أو يؤذيه، هناك آداب شرعها الله على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم آداب شاملة , آداب في الأكل والشرب وآداب في اللباس والنوم وآداب في معاملة الناس وآداب في كل شيء .
يقول الغزالي: " اعلم أن مفتاح السعادة في اتباع السنة، والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم في جميع مصادره وموارده، وحركاته وسكناته، حتى في هيئة أكله وقيامه، ونومه وكلامه، لستُ أقول ذلك في آدابه في العبادات فقط - لأنه لا وجهَ لإهمال السنن الواردة في غيرها- بل ذلك في جميع أمور العادات، فبه يحصل الاتباع المطلق، كما قال تعالى: ((قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم)) [آل عمران:31].وقال تعالى: ((وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا))الحشر:7].


الضياء اللامع من الخطب الجوامع (548-550 )
للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله

... إن الآداب التي شرعها الله على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم آداب شاملة , آداب في الأكل والشرب وآداب في اللباس والنوم وآداب في معاملة الناس وآداب في كل شيء .

أما الآداب في الأكل والشرب فقد عَلَّم رسول الله صلى الله عليه وسلم أمته أن يقولوا عند الأكل والشرب " باسم الله " متفق عليه - وأخبر أن من لم يسم الله شاركه الشيطان في أكله وشربه , وأمرهم أن يأكلوا باليمين ويشربوا باليمين ونهاهم عن الأكل بالشمال والشرب بالشمال وقال : « إن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله »السلسلة الصحيحة " 3 / 238 :
وأمر الآكل مع غيره أن يأكل مما يليه وقال : « إن الله ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها ويشرب الشربة فيحمده عليها » رواه مسلم .

وأما اللباس فالسنة فيه أن يبدأ عند اللبس باليمين فيدخل يده اليمنى قبل اليسرى ورجله اليمنى في النعال والسراويل قبل اليسرى وأما عند الخلع فيبدأ باليسرى قبل اليمنى , وإذا لبس شيئًا جديدًا فليحمد الله الذي رزقه إياه من غير حول منه ولا قوة ورغب النبي صلى الله عليه وسلم أمته في لباس الثوب الجميل فقال « إن الله جميل يحب الجمال »" السلسلة الصحيحة " 4 / 165 - وحرم على ذكور أمته لبس الحرير والذهب وأن يكون لبس الرجل نازلًا عن كعبيه وقال « ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار » صحيح الجامع ( 5529 ) وقال « ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم : المسبل والمنان والمنفق سلعته بالحلف الكاذب » - ( صحيح ) مختصر إرواء الغليل ( 900)

وأما النوم فالسنة فيه أن ينام على الجنب الأيمن وأن ينام على طهارة ويذكر الله حتى يغلبه النوم ويقرأ آية الكرسي فإن من قرأها في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح وكان صلى الله عليه وسلم إذا استيقظ من منامه يقول : (( الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور » . رواه البخاري
وقال : « إذا استيقظ أحدكم من نومه فليقل الحمد لله الذي رد عليَّ روحي وعافاني في جسدي وأذن لي بذكره » ( حسن ) انظر حديث رقم : 329 في صحيح الجامع .

وأما الآداب في معاملة الناس فقد جاء صلى الله عليه وسلم بأكملها فحث على حسن الخلق وقال : « أكمل المؤمنين إيمانًا أحسنهم خلقًا » " السلسلة الصحيحة" 1 / 511 :
. وقال « لا تحقرن من المعروف شيئًا ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق » رواه مسلم
وأمر بكل ما يجلب المودة والمحبة بين المؤمنين وجعل في ذلك أجرًا وخيرًا فقال صلى الله عليه وسلم « لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم » رواه مسلم
. وقال « إن أولى الناس بالله من بدأهم بالسلام » ( الصحيحة ( 3382 )) .

وأمر بالصدق في كل شيء وقال « إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقًا »( متفق عليه )

وشملت الآداب الإسلامية كل شيء حتى الرجل عندما يريد أن يقضي حاجة بول أو غائط فقد جعل له آدابًا فعندما يريد الدخول إلى محل قضاء الحاجة يقول باسم الله ...... ويقدم رجله اليسرى وإذا خرج قدم رجله اليمنى وقال ( غفرانك )

ومن الآداب الإسلامية أن يستعمل الإنسان يده اليمنى عند الأخذ والعطاء فيأخذ بيمينه ويعطي بيمينه ولا يستعمل اليسار إلا عند الحاجة .
فاتقوا الله أيها المسلمون وتأدبوا بما بلغكم من الآداب الإسلامية لترتقوا إلى الكمال الخلقي والتعاملي وتفوزوا بخير الدنيا والآخرة .

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (26) وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا (27) يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا } ( النساء 26-28 ).

:azhar:


هل صح أن الشيطان يأكل من الطعام الذي لم تذكر فيه البسملة، وكيف ذلك والطعام لا ينقص منه شيء، وإلى أي حد يمكن أن يؤثر الجن على الإنسان إذا كان صح له تأثير؟

الفتوى


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد روى الطبراني وغيره: أن رجلاً كان يأكل عند النبي صلى الله عليه وسلم فلما كان في آخر لقمة قال: بسم الله أوله وآخره، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ما زال الشيطان يأكل معه حتى قال: أوله وآخره، فقاء الشيطان كل شيء أكله. وفي رواية: ما زال الشيطان يأكل معه، فلما ذكر اسم الله عز وجل استقاء ما في بطنه. والحديث قال عنه الألباني: ضعيف.
قال بعض أهل العلم: وهو محمول على الحقيقة، أو المراد البركة الذاهبة بترك التسمية، كأنها كانت في جوف الشيطان أمانة، فلما سمى رجعت إلى الطعام.
وإذ كنا لا نلاحظ أن مادة الطعام تنقص فإن بركته تنقص أو تزول بالكلية، ولا شك أن الشيطان يأكل وإن كنا لم نشاهد أكله أو نعرف كيفيته، وهو يأكل بشماله، فالمسلم يؤمن بذلك؛ كما ثبت في أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم في الموطأ وصحيح مسلم وغيرهما، ونرجو أن تطلعي على المزيد من الفائدة في آداب الأكل في الفتوى رقم: 16952 (http://islamweb.org/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=16952).
وأما عن تأثير الجن على الإنس فإنه يكون بالوسوسة... وربما يتسببون في أذيته بالضرب أو الصرع أو القتل أو غير ذلك لسبب فعله بهم، أو للعبث به، والتسلط عليه، وهذا بالنسبة للبعض وأهل الغفلة الذين لا يتحصنون من الجن بالأذكار والأدعية المأثورة، فقد قال الله تعالى عن عباده المخلصين: إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ {الحجر:42}، وقد نص أهل العلم على أن أذية الجن للإنس ممكنة وواقعة، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في دقائق التفسير: وتارة يكون الإنسي آذاهم إذا بال عليهم، أو صب عليهم ماء حاراً، أو يكون قد قتل بعضهم أو غير ذلك من أنواع الأذى، وهذا أشد الصرع، وكثيراً ما يقتلون المصروع، وتارة يكون بطريق العبث، كما يعبث سفهاء الإنس بأبناءالسبيل.
والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?lang=A&id=13045)

أبو البراء
16-11-2008, 05:08 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( بنت المدينة ) ، وهو ما قالته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( علينا باليقين ) ، وبالنسبة لي فلا أحبذ مطلقاً الخوض في غيبيات الجن والشياطين إلا ما جاء به الدليل النقلي الصريح الصحيح 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

عبق الريحان
16-11-2008, 05:22 PM
بارك الله فيكم

ورفع الله قدركم

بنت المدينه
17-11-2008, 12:08 PM
الفاضله علينــا باليقين جزاك الله عنا كل خير

ونفعك الله بعلمك وزادك من فضله ..


وبارك الله في الشيخ ابو البراء

وحفظه من كل سوء

بنت المدينه
17-11-2008, 12:09 PM
وبارك الله فيكي اختي عبق الريحان

أبو البراء
17-11-2008, 02:33 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بنت المدينه
29-11-2008, 03:21 AM
اللهم اميـــــــن

أبووعمر الحازمي
18-12-2008, 07:35 PM
كثرة الذكر ترهق الشيطان وتتعبه أشد التعب

بنت المدينه
02-01-2009, 02:50 AM
جزاك الله خير ابو عمر

أبو البراء
02-01-2009, 10:01 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخ الفاضل ( أبو عمر ) حفظه الله ورعاه

قبل أن أجيب على تساؤلكم ، فإنه لا يليق بنا إلا أن نحتفل بكم في منتدانا الغالي فنقول :

هلا باللي نهليبــــه......وشوفته تشرح البال
ولو رحبت مايكفي.......لك مليون ترحيبــــه

هلا وغلا بالأخ الحبيب ( أبو عمر )

في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

كلنا سعداء بانضمامكم لمنتدانا الغالي

وكلنا شوق لقراءة حروف قلمكم ووميض عطائكم

هلا فيكم

ونحن بانتظار قلمكم ومشاركاتكم وحضوركم وتفاعلكم

تمنياتي لكم بالتوفيق وإقامة مفعمة بالمشاركات النافعة

http://www.ojqji.net/vb/images/welcom/81.gif


ونحن نعلم بأنكم قد زرتم الموقع لأسباب واعتبارات خاصة ، ولكن واجب الضيافة يحتم علينا ذلك 0

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو عمر ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

:"مــــــي":
02-01-2009, 11:17 AM
.
.
بارك الله فيكمـ .
.
.

بنت المدينه
05-01-2009, 04:21 AM
اللهم امين
شكرا مي
انرتي المنتدى

زهراء و الأمل
06-01-2009, 03:13 PM
أختي الكريم لا تفضل بعدما تفضل به الإخوة الكرام و الأخوات الكريمات
و هذه مجرد لفتات أضيفها لتساؤلاتك حفظك الله و رعاك
أختي الأكل يحبون منه مالم يذكر إسم الله عليه
و ما جلب بالحرام أما ما يتداوله بعض الناس أو المرضى من أنهم يحبون الأكل البارد و آخرون يقولن بأن الأكل الساخن يقويهم لأنهم خلقوا من نار فهذه خزعبلات ما أنزل الله بها من سلطان
و يعتقد البعض أن حالتهم تحسنت بسبب ترك اللحوم فالجن لا يحبونها ...و هذا تحريم لما أحل الله للناس من الطيبات و تلبيس على المرضى
و بعض الناس يجنبون أطفالهم أكل أنواع من الفواكه كالعنب و البطيخ حتى لا تؤذيهم أم الصبيان و هذه أكاذيب و أباطيل روجت للأسف الشديد فأصبحت المجتمعات تؤمن بها و تقتات منها

و لكن أذكر لك بعض ما يكرهونه و الأدلة الشرعية على فوائد ذلك أكثر و أشهر من أن نعرضها هنا
فالعسل مثلا و خاصة الذي قرئ عليه القرآن ..
و دليل واقع ذلك أن المرضى يجدون صعوبة في تناوله و مشقة خاصة في البداية
و كذلك شرب زيت الزيتون
فبعض المرضى لا يطيقونه و بعضهم يشمون فيه رائحة كريهة في بداية العلاج و هذا لتأثر العارض
الحبة السوداء و زيتها
السنا و القسط الهندي ...
.......
الغسل أيضا لا يحبه الشياطين و خاصة غسل العلاج من المرض الروحي
فيتحجج بعض المرضى بأنهم قد يتعهرضون للإصابة بالزكام
و كلها وسائل و استخدامات حسية لها فوائد علاجية و طبية لا يخص الأمراض الروحية وحدها
و الخلاصة أن العارض لا يحب كل ما يحاربه و يعرضه للطرد و الخروج أو للهلاك إن أبى و إمتنع

أبووعمر الحازمي
06-01-2009, 06:27 PM
أشكر كل من رد بالدعاء والثناء والترحيب وبالخصوص الشيخ أبو البراء الذي عطرني بحسن الترحيب والاستقبال واسأل الله أن يرزقني ويرزقه ويرزق جميع الإخوة ما يتمنونه في الدنيا والأخرة

بنت المدينه
11-01-2009, 05:52 AM
لكن أذكر لك بعض ما يكرهونه و الأدلة الشرعية على فوائد ذلك أكثر و أشهر من أن نعرضها هنا
فالعسل مثلا و خاصة الذي قرئ عليه القرآن ..
و دليل واقع ذلك أن المرضى يجدون صعوبة في تناوله و مشقة خاصة في البداية
و كذلك شرب زيت الزيتون
فبعض المرضى لا يطيقونه و بعضهم يشمون فيه رائحة كريهة في بداية العلاج و هذا لتأثر العارض
الحبة السوداء و زيتها
السنا و القسط الهندي ...
.......
الغسل أيضا لا يحبه الشياطين و خاصة غسل العلاج من المرض الروحي
فيتحجج بعض المرضى بأنهم قد يتعهرضون للإصابة بالزكام
و كلها وسائل و استخدامات حسية لها فوائد علاجية و طبية لا يخص الأمراض الروحية وحدها
و الخلاصة أن العارض لا يحب كل ما يحاربه و يعرضه للطرد و الخروج أو للهلاك إن أبى و إمتنع

جزاك الله خير اختي الفاضله للطرح الجيد والنصصائح القيمه
بارك الله فيك

بنت المدينه
11-01-2009, 06:02 AM
العفو اخي ابو عمر

بارك الله في الجميع

بنت المدينه
11-01-2009, 06:05 AM
انا كنت اتعالج عند الشيخ احمد الردادي رحمه الله

قال لي لاتأكلي الفلفل انه يقوي مادة السحر بالجسد ؟؟؟

مارأيكم في ذلك ..