المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال محرج المرجو الاجابه عليه


amazighiya
15-08-2008, 06:31 PM
السلام عليكم

انا غير متزوجه بس بس عندي افرازات لونها ابيض وريحتها مو حلوه هل هذا طبيعي؟

إسلامية
15-08-2008, 10:19 PM
افرازات المهبل الطبيعية :

الإفرازات المهبلية هي إحدى المشكلات التي تعاني منها النساء والفتيات ، وتسبب لهن ضيقاً وحرجاً شديدين ، إما بسبب غزارتها أو بسبب رائحتها ، وهي معروفة وشائعة لدى أكثر من 60% من الاناث .
وتتكون هذه الافرازات بشكل رئيسي من :

- الزلال الرحمي : هو كناية عن سائل عادي أبيض اللون ، مخاطي ، لزج ، قابل للتمدد ، يشبه زلال البيض تماماً ، ليس له رائحة ، يترك على الاقمشة بقعاً يسهل غسلها .
هذا السيلان هو مفرز طبيعي يظهر بنتيجة تأثير الهرمونات الانثوية في المبيض ، ويرافق عادة زمن الاباضة ، ويدل دلالة واضحة على أن البويضة أصبحت جاهزة للانطلاق ، وإذا نقصت هذه المادة ، أو اصبحت معدومة في كنف الرحم ، دل ذلك على أن الإباضة لم تحدث أو أنها حدثت بصعوبة فائقة .
إن قابلية المخاط للتمدد والانمغاط تعد شرطاً أساسياً من شروط استعداد المرأة للحمل والانجاب .

- الحامض اللبني : يكون المهبل عادة رطباً بفعل مادة حليبية تنضح باستمرار من الاوعية الدموية والليمفاوية التي تغذي جداره بغزارة .
تحتوي هذه المادة على " الحامض اللبني " وتختلف نسبته فيها باختلاف التغيرات التي تحدث خلال الدورة الشهرية عند الأنثى . وله أهمية كبيرة لأن الخلايا المنوية التي يفرزها الرجل عند الممارسة الجنسية تستطيع الاحتفاظ بنشاطها وحيويتها إذا وجدت في محلول خفيف الحموضة ، وتهلك بسهولة إذا اشتدت الحموضة ، كما أن هناك دراسات تشير إلى تأثير نسبة الحموضة المهبلية على تحديد جنس الجنين مولود المستقبل .

كذلك يحتوي الحامض اللبني على نوع من الجراثيم غير الضارة التي من شأنها مقاومة الجراثيم الغريبة والدخيلة المتأتية من الخارج عبر ثقب الغشاء وتقضي عليها . وإذا فُقد الحامض اللبني من المهبل ، أو انخفض بصورة شديدة جداً ، يسهل اجتياح الجراثيم وتصب المرأة بالتهابات مهبلية . لذلك يحرص الطبيب على معالجة هذا الوضع بزيادة نسبة حموضة المهبل بالأدوية أو الحقن المهبلية المركبة .

قد ينعدم الترطيب المهبلي أو يتوقف نتيجة ظروف كثيرة منها الاختلال الهرموني ، كالذي يحدث في سن انقطاع الحيض ، أو نتيجة تناول ادوية معينة ، ولكل ظاهرة من هذه الظواهر علاجها .

إن التهابات المهبل لا تحدث بالضرورة نتيجة عدوى زهرية فقط ، بل نتيجة اسباب كثيرة مختلفة منها اختلال التوازن الهرموني أو الوسط الكيماوي أو وجود جسم غريب ، أو عندما تكون نسبة السكريات والكربوهيدرات عالية كالتي تحدث في فترة الحمل ، أو خلال تناول حبوب منع الحمل .

في بعض الحالات قد تزداد كمية هذه الافرازات في جميع حالات الهياج والشبق الجنسي ، وفي فصل الربيع ، فصل الازاهر والحب والتفتح .

وتزداد كمية الافرازات الطبيعية من المهبل عند النساء اللواتي تسوء صحتهن بسبب فقر الدم ، فيصبح ارتشاح الاوعية الدموية واللمفاوية التي تغذي المسالك البولية عنهن أكثر سهولة .

ويمكن للافرازات المهبلية أن تظهر بشكل مكثف بسبب وجود اجسام غريبة في المهبل لسبب من الاسباب ، وكذلك بسبب وجود اللولب المانع للحمل في الرحم ، وبمجرد نزعه تتوقف هذه الافرازات المهبليه .

إسلامية
15-08-2008, 10:23 PM
السؤال :

إحدى السيدات كثيرا ما ينزل عليها إفرازات ولا تستطيع الحفاظ على وضوئها إلا لفترة قصيرة ماذا تفعل حتى تكون صلاتها صحيحة؟

الجواب :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:

فإذا كانت هذه الإفرازات مستمرة ولا تنقطع إلا لفترة قصيرة لا تتسع للوضوء والصلاة معا فحكم هذه المرأة حكم دائم الحدث. فتتوضأ لكل صلاة، ولا تتوضأ إلا بعد دخول الوقت. فتغسل المحل جيداً ثم تلتجم بشيء على المحل، ثم تتوضأ وتصلي الفرض وما شاءت من نوافل، ولا ينتقض وضوؤها بخروج تلك الإفرازات ولو كان في أثناء الصلاة. فإذا جاء وقت الصلاة الأخرى وجب عليها الوضوء لتلك الصلاة. إلا في حالة ما إذا جمعت بين صلاتين فلها أن تصليهما بوضوء واحد. وأما إن كانت فترة توقف هذه الإفرازات كافية للوضوء والصلاة معاً فعليها أن تؤخر الصلاة إلى هذه الفترة إلا أن تخشى فوات الوقت. فإن خشيت فوات الوقت فتتوضأ وتصلي على النحو السابق.

والله أعلم.


مركز الفتوى : إسلام ويب

إسلامية
15-08-2008, 10:33 PM
السائل الأول:

المني "م،ن،ي"..هذا السائل يخرج من المرأة والرجل على حد سواء لكنه في الغالب أنه يكون عند الرجل أكثر..

صفته:

سائل المرأة ماء رقيق أصفر ورائحته نفاذة – تشبه رائحة الكركم أو رائحة الجمار- وماء الرجل غليظ أبيض.

سبب خروجه:

دفقة بلذة : وهي عبارة الفقهاء ..يعني المرأة تدفقه بلذة ويصاحب هذا الدفق تشنج خفيف في الأطراف يصاحبه التلذذ..يسمونه الآن برعدة الجماع .ويسميه بعضهم رعشة الجماع ،فاذا عرف الانسان أنه دفق هذا السائل عقبه بعد ذلك فتور...مثل أن يكون جائعا فأكل حتى شبع فيفتر بعد ذلك...كذلك اذا أنزلت هذا السائل دفقا بلذة فانه يفتر بعد ذلك وتنطفئ بعده الشهوة.

حكمه:

يجب الغسل منه سواء كان في احتلام "وهو انزال المني في المنام.. فقد ترى حلما كأن يجامعها أحد أو يقبلها أو يضمها في المنام ،،فاذا شعرت بهذه اللذة والرعشة في المنام فعليها أن تغتسل..فكم من واحدة كنت تجهل هذا الحكم وتورطت في الصلوات التي كانت تصليها من غير غسل ، فطالما أنها شعرت برعدة أو رعشة اللذة فعليها الغسل سواء رأت السائل أم لم تره، لماذا؟لأن سائل المرأة التي تنزله ينعكس أحيانا على الرحم لأجل الحمل فقد لايخرج..وأحيانا يكون قليلا يختلط مع رطوبة الفرج . فيشكل عليها.. فاذا شعرت بهذه اللذة في المنام فعليها الغسل ، أو انزال في اليقظة.. والانزال في اليقظة قد يحصل بجماع أو غيره من مداعبة وضم الذي يصحبه نوع تشنج تصل الى حد الذروة ثم تفتر بعد ذلك.



السائل الثاني:

المذي –ويسمى مذي بكسر الميم وسكون الذال المعجمة، ومدي بفتح الميم وسكون الذال المعجمة ،ومدي بفتح الميم وتشديد وكسر الذال المعجمة.

صفته:سائل شفاف لزج يشبه زكام الطفل.

سبب خروجه:

تحرك الشهوة أولا... غير المني فالمني اذا وصل الى نهاية الشهوة دفقا بلذة ورعدة أو رعشة كما تقدم.

لكن المذي خروجه لتحرك الشهوة كتقبيل أو سماع كلام مثير أو نظر بشهوة أوغير ذلك..

فتتحرك الشهوة وتضطرب ،فينزل هذا السائل وهو المذي .

حكمه: نجس بالاجماع وينقض الوضوء بالاجماع ،بلا خلاف ومسألة المذي من أظهر المسائل، لكن الخطأ عند العامة وللأسف بعض المثقفات تتبع العامة في ذلك وتعتقد أنه لايخرج الا من الرجل فقط ...وهذا خطأ ..فهو يخرج من المرأة والرجل على حد سواء.

حكمه:اما يقال بغسله أو برشه،وينقض الوضوء...فاذا أصاب الثياب أو البدن فاما أن تغير الملابس أو تغسل ماأصابه لأنه ينجس المكان الذي عليه.. لكن لاغسل فيه بل ينقض الوضوء فقط.

السائل الثالث:

الودي:

صفته: سائل ثقيل أبيض يشبه الجبن السائل، وهذا يخرج من مخرج البول في المرأة والرجل..اما أنه ينزل مع البول أو ينزل من مخرج البول ...فيشعر بخروجه مثل مايشعر بخروج البول.

سببه:عادة يصاب به الانسان المريض بالكلى أو التهاب بالحالب أو المثانة.

حكمه:كحكم البول نجس وينقض الوضوء ولايوجب الغسل كالبول.

السائل الرابع:

رطوبة فرج المرأة وليس له علاقة بالشهوة.. وهذا يخرج من المرأة خاصة .

صفته:

سائل رقيق يشبه اللعاب شفاف ،وأحيانا يكون له لون ماء الجص،وليس المراد الرطوبة الملازمة للفرج مثل رطوبة داخل الفم ..وانما السائل اذا أستقل عن الفرج وانفصل عنه بالنزول، فاذا لم يكن مني ولامذي ولاودي فيكون رطوبة فرج .

سببه:الاخصاب غالبا لأن البويضة تكون مستعدة للتلقيح .لكن يكون أحيانا بسبب التهابات وغير ذلك من فطريات وغيرها .

حكمه:

الصحيح أنه طاهرلكن ينقض الوضوء.....فالمرأة التي ينزل عليها بشكل مستمر تتوضأ بعد دخول الوقت ولايضرها مانزل بعد ذلك فتصلي الفرائض والسنن وتطوف وتمس المصحف حتى يدخل وقت الصلاة الأخرى ثم تتوضأ للصلاة الأخرى وهكذا.

واختلف العلماء في رطوبة فرج المرأة فمن قائل بالنجاسة ومن قائل بالطهارة والصحيح الطهارة..دل عليه حديث عائشة رضي الله عنها

" فعن علقمة والأسود أن رجلا نزل بعائشة فأصبح يغسل ثوبه فقالت عائشة انما كان يجزئك ان رأيته أن تغسل مكانه فان لم تر نضحت حوله ولقد رأيتني أفركه من ثوب رسول الله صلى اللهم عليه وسلم فركا فيصلي فيه" مسلم:الطهارة /434/289".

فكانت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها تفرك المني من ثوب النبي صلى الله عليه وسلم ولاشك أن ماينزل الرجل الا وقد أختلط منيه برطوبة فرج المرأة. واكتفت عائشة رضي الله عنها بفركه فدل على أنه طاهر ، ولو كان غير طاهر لم اكتفت بالفرك وانما لابد من غسله من الثوب والمكان.

والدليل الثاني:

أنه لادليل على نجاسة فرج المرأة...فالعلماء اذا تكلموا عن رطوبة الفرج يتكلمون عنها عند المرأة وعند الحيوان وغيره..مثل رطوبة فرج الغنم والبقرة وغيرها. والذين قالوا أن رطوبة الفرج نجسة قاسوها على البول ؛لأن رطوبة الفرج لم يرد فيها نص...فاستعملوا فيها القياس.. الصحيح أن هذا قياس مع الفارق..فلو كان الكلام في الرجل فنعم ؛لأن مخرج البول والسوائل الأخرى واحد هو احليل الرجل،أما المرأة فمخرج هذه الرطوبة من مخرج الولد وهو الرحم ...أما البول له مخرج مستقل عنه يفصل بينهما بفاصل ..ولأجل ذلك كان هذا القياس مع الفارق



واذا أردنا أن نستعمل القياس في المسألة فقياس هذه الرطوبة على مني المرأة أولى من قياسها على البول لأن مخرج المني والرطوبة واحد عند المرأة بخلاف البول...ولأنه لادليل على النجاسة،والقول بنجاستها فيها بعد...

ولكن ينقض الوضوء على الصحيح لانفصالها من المحل...لا لأجل نجاستها.

amazighiya
16-08-2008, 03:34 PM
بارك الله فيكي الاخت الكريمه

جزاكي الله خيرااا

ابكاني ذنبي
26-08-2008, 11:04 PM
الى اختي إسلامية ارجوا ان تجيبيني او اي احد متخصص ان في اوقات الرقية خاصة رقية الخاصة بالجن العاشق يخرج مني سائل يشبه المذي واشعر بعدم الراحة واني قد عصيت الله ولكن بدون شهوة مني وارى احد يجامعني بالمنام مع اني محافظة على الاذكار والقران ماذا افعل والله لااريد ان اعصي الله وهل يجب علي الغسل لانها تحدث اكثر من مرة باليوم وهل اترك الرقية لعلها تقف هذه الافرازات ساعدوني

إسلامية
27-08-2008, 04:15 AM
بارك الله فيكي الاخت الكريمه

جزاكي الله خيرااا


وإياكم ، جزاكم الله خيرا

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

إسلامية
27-08-2008, 04:17 AM
الى اختي إسلامية ارجوا ان تجيبيني او اي احد متخصص ان في اوقات الرقية خاصة رقية الخاصة بالجن العاشق يخرج مني سائل يشبه المذي واشعر بعدم الراحة واني قد عصيت الله ولكن بدون شهوة مني وارى احد يجامعني بالمنام مع اني محافظة على الاذكار والقران ماذا افعل والله لااريد ان اعصي الله وهل يجب علي الغسل لانها تحدث اكثر من مرة باليوم وهل اترك الرقية لعلها تقف هذه الافرازات ساعدوني


حياك الله أختي الفاضلة

أرجو متابعة الموضوع والردود عبر هذا الرابط في الساحة الخاصة :

http://ruqya.net/forum/showthread.php?p=159271#post159271

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

عبق الريحان
11-09-2008, 08:26 PM
بارك الله يك حبيبتي اسلاميه

رائعه انت

تقبلي حبي