المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && الاقتران الذي يتأتى بسبب قراءة كتب السحر والشعوذة && ) !!!


أبو البراء
03-09-2004, 12:37 PM
وهذا منقول من منتدى الرقية الشرعية

وعسى ان تكون مفيدة

وكتب السحر والشعوذة ماتجوز قرايتها لما فيها من الشرك والكفر واللي عنده شيئا فليحرقها والاحتفاظ بها فيه ذنب....وبلوى عظيمة يموت واحد وهي بحوزته

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

جن الجلب والتحضير
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جن الجلب والتحضير
هو من اخطر انواع الجن واسوأها واشرسها ومعنى الجلب والتحضير هو ان يقع كتاب من كتب السحرة والمشعوذين فى يد انسان مسكين والمرء جبل على حب الاستطلاع والتجربة فياخذه المسكين ويقرا فيه حتى يصادف امرا يشد انتباهه او يغويه وما درى هذا المسكين ان هذا هو طريق السحر وان الساحر كافر فيقرا فيه مجربا فيحضر له جنى وقد لا يشعر به ولا يراه ولا يعرف علامات حضوره والجنى لا يعرف معنى المسامحة والعفو حتى تقع الطامة الكبرى بان يتلبسه الشيطان ويتخذه غنيمة.


علامات جن التحضير:
1-حب القذارة والظلمة
2-ظهور الاذى على المريض من عمى او شلل او غيره
3-حب النساء وان كانت امراة فحب الرجال
4-البعد عن الطاعة والخير
5-ربما انتقم منه اللعين فيدفعه الى الانتحار

علاجه:
1-توبة المريض توبه صادقة
2-ملازمة النظافة والعفة
3-ملازمة الوضوء والتطيب
4-سماع سورة البقرة يوميا لمدة لا تقل عن شهر او زيادة
5- اذكار الصباح والمساء

ادعو الله العلى القدير ان ينتفع الاخوة من هذه المشاركة وان يبتعدوا ويحذروا من كل كتب السحر والضلال

الجيلانى

أبو البراء
03-09-2004, 12:38 PM
الأخ الحبيب ( أبو ماهر ) حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

مما لا شك فيه أن الفضول وحب الاستطلاع وقراءة كتب السحر والشعوذة تؤدي إلى الإصابة بالاقتران الشيطاني ، ولقد قرأت ما ذكره أخي الحبيب ( أبو ماهر ) وأحب أن أعطي بعض التعليقات البسيطة :

أولاً : ليس هناك ما يسمى ( بجن التحضير ) إنما الذي يحصل أن قراءة تلك الكتب والطلاسم المجودة يستدعي بها الجن والشياطين بأسمائها ، والمعلوم أن للساحر طريقة في تحضير الجني وصرفه ، ومن ثم يتورط هذا المسكين وقد يقع الفأس بالرأس ويصاب باقتران شيطاني ، وفي حقيقة الأمر أن هذا النوع من الاقتران يكون شديداً وخطيراً نوعاً ما لتعلقه بالسحر، وبالتالي يحتاج إلى فترة أطول من علاج الاقتران العادي 0

ثانياً : أما بخصوص الأعراض التي ذكرها الكاتب - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه - فلا يقتصر الأمر على ذلك فحسب إنما يتعدى الأمر إلى ظهور كافة اعراض الاقتران الخاصة بالصرع ، ويمكن مراجعة ذلك بالتفصيل في الموقع الرئيسي ( ryqya.net ) - تحت عنوان ( الأمراض الروحية ) - الصرع - أعراضه 0

وتلك قصة حصلت معي شخصياً تتعلق بهذا الموضوع : ( رن جرس الهاتف في منزلي ، وإذا بصوت امرأة تجاوزت العقد الخامس من العمر ، تتحدث فتشكو لي حالهـا ، وتتحدث عن ابن لها في عقده الثاني ، فتقول كان شابا يافعا صالحا بارا بي ، كنت دائما ادعو الله سبحانه وتعالى له لبره وصلته بأسرته ، ولكن فجأة تغير كل شيء ، أصبح منزويا لا يكلم أحدا ويعيش في عزلة تامة ، تغير في سلوكه وتصرفه وتعامله مع الآخرين ، وحقيقة الأمر لا أدري ماذا حصل له ، ولكن إيماني بالله سبحانه وتعالى عظيم وثقتي به كبيرة لا توصف ، ولقد لجأت بعد الله سبحانه وتعالى إليك ، فأرجو أن أجد حلا لمشكلتي هذه 0
هدأت من روعها وذكرتها بالله سبحانه وتعالى وبالصبر والاحتساب ، وبعد متابعة الأمر مع هذا الشاب ، تبين فيما بعد أنه قد اطلع على كتاب يعتبر من أخطر كتب السحر والشعوذة على الاطلاق وهذا الكتاب هو ( شمس المعارف الكبرى ) وقرأ فيه ، فأصابه ما أصابه نتيجة لذلك ، وبعد الجلسات المتتابعة من الرقية الشرعية من الله سبحانه وتعالى عليه بالصحة والعافية ، والله تعالى أعلم 0

وتقبل تحيات :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اهدني ياهادي به
23-11-2006, 10:46 PM
كتاب شمس المعارف والعياذ بالله انتشر انتشار كبير بين شبابنا ولا اعلم ماهوا السبب هل هو حب فضول ام ضعف ايمان ام ماذا لقد صادفت الكثير من الشبان يقتنون هذا الكتاب ويحرصون على قراءتة.
وياريت اعلم مايحتوي هذا المتاب ليشد انتباة وفضول الشباب لهذه الدرجة؟

أبو البراء
29-11-2006, 03:42 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( اهدني ) ، وهذا الكتاب من أخطر كتب السحر على الاطلاق ، نسأل الله السلامة والعافية في الدنيا والآخرة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أخوكم الشوبكي
29-11-2006, 03:53 PM
تعليق بسيط بالنسبة لكتاب شمس المعارف ....

أولا هذا الكتاب من كتب السحر بلا ريب ... إلا أنه من الكتب المغلقة ... وهو مكتوب ليستفيد منه ساحر
أو تلميذ له اشتغال متقدم بالسحر أما المبتديء فلا يستفيد منه شيئا حتى في طريق السحر ... واغلبه يتكلم عن الحروف وخدامها وخلواتها .. مما يلزم الراغب في التطبيق مسيرة طويلة ليصل الى مراده ...

لأن كاتبه افترض أصلا وجود أساسيات عند القاريء لذا لم يشرحها .. ولم يشر اليها ...

فيأتي الغر الجاهل و يقرأ قسما أو عزيمة من العزائم الموجودة .. فيحدث اصطداما مع عمار المنزل الذي يسكنه لإنفعال الجن لهذه العزائم .. ولجهل الطالب مثلا ببعض الشروط الأساسية عند السحرة كصرف العمار مثلا .. فيتعرض الى أذى بالغ .. ولا يستفيد من هذا الكتاب المضل ولا حتى السحر .. فقط يضر نفسه ... و يكون الأذى الذي تعرض له من الجن الساكنين في بيته أصلا .. لأن استدعاء الجن بدون صرف العمار لا يقع ...

أبو البراء
29-11-2006, 03:59 PM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الشوبكي ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

ابن حزم
30-11-2006, 07:53 AM
بارك الله فيكم شيخنا الحبيب ونفع بكم والشكر موصول لأخونا الحبيب الشوبكي

أبو البراء
30-11-2006, 07:57 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

وفيكم بارك الله أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم الظاهري ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

solimany
26-05-2007, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من العبد الفقير الى الله سبحانه وتعالى الى السادة منشدوا الشفاء من الامراض التى يسببها الشياطين
أقول ولله الحمد والمنة :
لقد تركنا رسول الله عاى المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك .
وأقسم بالله العلى العظيم بأن رسول الله صلى اللهم وسلم وبارك عليه قد ترك لأمته ميراثهم منه وهو كتاب الله وسنته
ها أنا أهديكم من ميراثه العظيم هذا الدعاء من قاله مع ألآيات المعروفة لدى كل مسلم ( بالتحصينات القرآنية)
ومع التحصينات الحديثية ) لم بل لن يضره سحر ابدا يقال صباحا ومساء حتى ولو مصاب بأرق بالليل أو كوابيس أو
احلام مفزعه لن يضره شىء إن شاء الله وهو (أعوذ بوجه الله العظيم الذى لا شىء أعظم منه . وبكلمات الله التامات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ وطرق
إلا طارقا يطرق بخير يارحمن )
هذه إستعاذة مجربة قوية جدا تسحق كل من يحاول ايذائك حتى ولو من ألأنس
وصدق حبيبى رسول الله صلى اللهم وسلم وبارك عليه
والسلام عليكم

أبو البراء
28-05-2007, 02:20 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( سليماني ) ، والحديث ورد بصيغ وهو على النحو التالي :

عن عبدالرحمن بن خنبش التميمي - رضي الله عنه - : ( كيف صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة كادته الجن قال إن الشياطين تحدرت تلك الليلة على رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأدوية والشعاب وفيهم شيطان بيده شعلة من نار يريد أن يحرق بها وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فهبط إليه جبريل صلى الله عليه وسلم فقاليا محمد قل قال ما أقول قال قل أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق يطرق بخير يا رحمن قال فطفئت نارهم وهزمهم الله تبارك وتعالى )

( إسناده جيد محتج به - المنذري - الترغيب والترهيب - 2 / 377 )

عن عبدالرحمن بن حنيش التميمي - رضي الله عنه - قال : ( أدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم قال فكيف صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة كادته الشياطين قال إن الشياطين تحدرت تلك الليلة على رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأودية والشعاب وفيهم شيطان بيده شعلة من نار يريد أن يحرق بها وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم فهبط إليه جبريل صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد قل قال ما أقول قال قل أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق يطرق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن قال فطفئت نارهم وهزمهم الله تعالى في رواية قال رعب قال جعفر أحسبه جعل يتأخر )

( رجال أحد إسنادي أحمد وأبي يعلى رجال الصحيح - الهيثمي - مجمع الزوائد - 10 / 130 )

وعن خالد بن الوليد - رضي اله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أعلمك كلمات علمني الروح الأمين ؟ قل : أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر ، من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها ، و من شر فتن الليل و النهار ، و من كل طارق ، إلا طارق يطرق بخير ، يا رحمان ! )

( السند حسن على الإحتمال , ثم ذكر له شواهد - الألباني - السلسلة الصحيحة - برقم 2738 )

عن عبدالرحمن بن خنبش - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أتاني جبريل ، فقال : يا محمد ! قل ، قلت : وما أقول ؟ قال : قل : أعوذ بكلمات الله التامات ، التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما خلق ، وذرأ ، وبرأ ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر كل طارق يطرق ، إلا طارقا يطرق بخير ، يا رحمن ! )

( حديث صحيح - الألباني - صحيح الجامع - برقم 74 )

بارك اله فيكم أخي الحبيب ( سليماني ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

solimany
08-06-2007, 06:11 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على الرحمة المهداة أما بعد فهذا الورد يستحسن أن يقرأه المصاب في رفقة أهله بصوت عال أو يرقيه به من يستطيع القراءة بالتشكيل فإذا أحس بصداع أو تنميل في أطرافه أو شعر بألم في المعدة أو ألم أسفل الظهر أو الكتفين أو أي أعراض أخرى فعليه بالاستمرار في القراءة حتى يزول الألم ولو تكررت القراء ثلاث أو خمس مرات حتى يزول ما يجد . بسم الله الرحمن الرحيم من العبد الضعيف الذليل الفقير إلى الله -------------------------- إلى كل من يتعرض للمسلمين من السحرة والشياطين والى العاشقين الملاعين والى الفجرة المقتحمين والى من يزعم حقا من الشياطين السحرة المبطلين.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيــمِ الحمد لله وأشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمدا عبد الله ورسوله وصلى اللهم وسلم وبارك عليه وآله وصحبه وسلم, ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بإذن الله يردع كل حاسد ويصرف كل معاند ويطمس أعين الناظرين الحاقدين وانه للسحرة شأنه عظيــــــــــــــــــم.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيــمِ الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُون َفَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ رَبِّ مُوسَى وَهَارُون.َ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيم ِ مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُور.ُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَحْجُورًا وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ وَمَا يَنْبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ْيَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِذِ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَالسَّلَاسِلُ يُسْحَبُونَ فِي الْحَمِيمِ ثُمَّ فِي النَّارِ يُسْجَرُونَ.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تسؤ هم وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ )) قد طرق سمعك النصيحة من نص حكيم قاطع له سر فهو صراط على حق نمسكه رددت عين العائن على نفسه. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّه ُلَمَجْنُونٌ وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَد ُلَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذ َوقب َمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَد.َ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد واياك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ألم اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ) ( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ) (بسم الله ذي الشأن عظيم البرهان شديد السلطان ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أعوذ بالله من الشيطان من همزه ونفخه ونفثه وسحره ياحى يا قيوم برحمتك أستغيث (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين إلى من طرق الباب من الزوار والعمار أما بعد فان لنا ولكم في الحق منعة فان تكن عاشقا مولعا أو فاجرا مقتحما أو زاعما حقا أو مبطلا هذا كتاب الله ينطق علينا وعليكم بالحق انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ورسلنا يكتبون ما تكتمون اتركوا صاحب كتابي هذا وانطلقوا إلي عبدة الأصنام والى من يزعم أن مع الله الها آخر لا اله الا هو . كل شئ هالك إلا وجهه له الحكم واليه ترجعون_ تغلبون بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ حـم لا تنتصرون- بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ حـم –عسق تفرق أعداء الله وبلغت حجة الله ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ َفَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ من كلام الله رب العالمين _ سبحان ذى العزة والجبروت سبحان ذي الملك والملكوت سبحان الحي الذي لا يموت سبحان الذي يميت الخلائق ولا يموت سبوح قدوس رب الملائكة والروح سبحان من لا ينبغى التسبيح الا له سبحان من إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون سبحان الذي بيده ملكوت كل شئ واليه ترجعون وتبارك الذي له ملك السموات وألا رض وما بينهما وتبارك الذي بيده الملك وهو على كل شئ قدير لا اله إلا الله, والله أكبر وسبحان الله وبحمده وأستغفر الله لاقوة إلا بالله الأول وألا خر والظاهر والباطن له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته وحسبنا الله ونعم الوكيل بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ثُمَّ أَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْزَلَ جُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَعَذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ)انتهى....,

أبو البراء
11-06-2007, 07:14 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( السليماني ) ، والأولى عدم ذكر الاسم حتى لا يعتقد الناس بفلان أو علان ، وكل ما ذكر من كتاب الله عز جل ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أبوسند
28-08-2007, 04:08 PM
جزاكم الله خير وبارك الله فيكم

أبو البراء
28-08-2007, 04:32 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وإياكم أخي الحبيب ( أبو سند ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

solimany
29-08-2007, 12:24 PM
أخى العزيز أبو البراء
السلام عليكم ورحمة الله
هذا الورد القرآنى أعطيته لكثير من الناس بعد ان ارقيهم الرقية الشرعية. فوالذى نفسى بيده اشهدك واشهد جميع خلقه ممن يقرأهذا الرد بأننى آمنت بالله العلى العظيم وحده لاشريك له هو إله الحق وكفرت بالجبت والطاغوت واستمسكت بالعروة الوثقى لا إنفضام لها والله سميع عليم وما من أحد أخذ منى هذا الورد وقرأه وداوم عليه إلا وحفظه الله من الكفرة والشياطين
ولكنى لم أرد ان أعرفكم ألا بعد أن أراه فى المنتدى ولكن لماذا طال رد سيادتكم؟
عموما جزاكم الله خيرا وعلى هذا المنتدى الرائع الجميل وأعانكم الله دوما فى السير فى مرضاته وجعلنا جميعا من أهل الخير
وجمعنا فى الجنة إن شاء الله سبحانه وتعالى والحمد لله رب العالمين
والسلام عليكم ورحمة الله

منذر ادريس
25-09-2007, 07:47 PM
جزى الله الجميع خير الجزاء وثبتهم على الحق وجعلهم على شياطين الجن والإنس أشداء وفيما بينهم رحماء ولمن طلب الحق له أدلاء وأخص بالشكر بعد الله أبا البراء فالمشرفين والأعضاء والزوار الكرماء

أبو البراء
27-11-2007, 06:38 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( سليماني ) ، ما تأخر الرد إلا بسبب ضغط الأسئلة ، وأحببت أن أنوه إلى الدعاء وبخاصة : ( من محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم 000 ) ، وإليكم التفصيل :

عن خالد بن أبي دجانة ، قال : سمعت أبي أبا دجانة يقول : شكوت الى رسول الله :salla-icon: ، فقلت : يا رسول الله بينما أنا مضطجع في فراشي ، إذ سمعت في داري صريرا كصرير الرحى ، ودويا كدوي النحل ، ولمعا كلمع البرق ؛ فرفعت رأسي فزعا مرعوبا ، فإذا أنا بظل أسود مولى يعلو ، ويطول في صحن داري فأهويت إليه فمسست جلده ، فإذا جلده كجلد القنفذ ، فرمى في وجهي مثل شرر النار ، فظننت أنه قد أحرقني ، وأحرق داري ، فقال رسول الله :salla-icon: : عامرك عامر سوء يا أبا دجانة ورب الكعبة ! ومثلك يؤذى يا أبا دجانة ! ثم قال : ائتوني بدواة وقرطاس ، فأتي بهما فناوله علي بن أبي طالب وقال : أكتب يا أبا الحسن 0 فقال : وما أكتب ؟ قال : أكتب : بسم الله الرحمن الرحيم 0

هذا كتاب من محمد رسول رب العالمين :salla-icon: ، إلى من طرق الدار من العمار ، والزوار ، والصالحين ، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن 0 أما بعد : فإن لنا ، ولكم في الحق سعة ، فإن تك عاشقا مولعا ، أو فاجرا مقتحما ، أو راغبا أو مبطلا ، هذا كتاب الله تبارك وتعالى ينطق علينا وعليكم بالحق ، انا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون ، ورسلنا يكتبون ما تمكرون ، اتركوا صاحب كتابي هذا ، وانطلقوا الى عبدة الأصنام ، وإلى من يزعم أن مع الله إلها آخر 0 ( لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون 0 يغلبون ( حم ) لا ينصرون ، ( حم عسق ) ، تفرق أعداء الله ، وبلغت حجة الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ( فسيكفيكهم وهو السميع العليم ) 00

قال أبو دجانة : فأخذت الكتاب فأدرجته وحملته الى داري ، وجعلته تحت رأسي وبت ليلتي فما انتبهت إلا من صراخ صارخ يقول : يا أبا دجانة ! أحرقتنا ، واللات والعزى ، الكلمات بحق صاحبك لما رفعت عنا هذا الكتاب ، فلا عود لنا في دارك ، وقال غيره في أذاك ، ولا في جوارك ، ولا في موضع يكون فيه هذا الكتاب 0

قال أبو دجانة : فقلت لا ، وحق صاحبي رسول الله :salla-icon: لأرفعنه حتى أستأمر رسول الله :salla-icon: قال أبو دجانة : فلقد طالت علي ليلتي بما سمعت من أنين الجن وصراخهم وبكائهم ، حتى أصبحت فغدوت ، فصليت الصبح مع رسول الله :salla-icon: وأخبرته بما سمعت من الجن ليلتي ، وما قلت لهم 0 فقال لي : يا أبا دجانة ارفع عن القوم ، فوالذي بعثني بالحق نبيا إنهم ليجدون ألم العذاب الى يوم القيامة ) ( اخرجه البيهقي في دلائل النبوة- 7/119–120، وذكره ابن الجوزي في تذكرة الموضوعات– ص 211 ، والسيوطي في اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة – 2 / 347 ) 0

وهو من الآثار والمرويات الضعيفة والموضوعة التي أوردها بعض الكتاب والمؤلفين في كتبهم ، والسؤال ، هل يجوز أن يلجأ لمثل هذه الآثار في الرقية الشرعية ، وما هو موقفنا من ذلك 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن حكم الاعتماد في الرقية الشرعية على بعض الآثار الضعيفة التي لا تتعارض مع الأسس والقواعد العامة للرقية والتي لا تخالف في مضمونها حديث رسول الله :salla-icon: : ( اعرضوا علي رقاكم 000 الحديث ) ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله – : ( يجوز للراقي أن يدعو بما تيسر من الأدعية النافعة ولو لم تكن مأثورة ، فإن باب الدعاء مفتوح لعموم الأدلة كقوله تعالى : ( ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً 000 ) ( سورة الأعراف – جزء من الآية 55 ) ، حيث لم يحدد لهم أدعية خاصة يقتصرون عليها ، وقد كان النبي :salla-icon: يقر أصحابه على أدعية وأذكار وأوراد يستحسنها منهم حتى أخبر بأن الملائكة تبتدرها أيهم يكتبها أول ، فيدخل في ذلك أدعية الرقية التي يكون لها تأثير ونفع وتكون موافقة للشرع سالمة من الشرك ووسائله ، ولهذا قال النبي صلى اله عليه وسلم : ( اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب السلام ( 64 ) – برقم 2200 ) رواه مسلم ، وأقر كثيرا من أصحابه على الرقى التي كانوا يرقون بها حيث كانت جائزة ، وقال صلى اله عليه وسلم : ( من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه - كتاب السلام ( 61 ، 62 ، 63 ) - برقم 2199 ) فإذا كان هذا في الرقية التي يستحسنونها فبطريق الأولى ما رويت مرفوعة ولو كانت بسند ضعيف مثل حديث الرقية بقوله : ( ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك 00 الخ ) ( السلسلة الصحيحة 472 ) رواه أبو داوود ، وغيره من الأحاديث التي قد جربت فنفعت ولم يكن فيها محذور بل هي موافقة لأهداف الشريعة ، وفيها دعوات طيبة وثناء على الله تعالى وتوسل بأسمائه وصفاته واستعاذة به من الشرور والآفات ، فلا مانع من الرقية بها ، وإن كان استعمال الآيات والأحاديث الصحيحة والأدعية المأثورة أولى أن يقتصر عليه ، لكن لا بأس بالزيادة مما لا محذور فيه من أدعية وأوراد مباحة والله أعلم ) ( المنهج اليقين في بيان أخطاء معالجي الصرع والسحر والعين - فتوى مكتوبة بتاريخ 24 شعبان سنة 1418 هـ ) 0

وأخلص من بحث هذه المسألة للأمور الهامة التالية :

1)- الأولى أن يعتمد في قضايا الرقية الشرعية على كتاب الله عز وجل وسنة نبيه صلى اله عليه وسلم والآثار الثابتة الصريحة عن خلفائه وصحابته والتابعين وسلف الأمة ، لما فيها من الخير العظيم وهي كثيرة ولله الحمد والمنة 0

2)- لا بأس باللجوء لهذه الآثار ، باعتبار أنها لا تتعارض مع الحديث الثابت الذي رواه عوف بن مالك - رضي الله عنه - عن رسول الله صلى اله عليه وسلم حيث قال : ( اعرضوا علي رقاكم ، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب السلام ( 64 ) – برقم 2200 )، مع ملاحظة واستدراك النقاط التالية :

أولاً : أن هذه الآثار ضعيفة أو موضوعة ونقل ذلك للغير وتنبيههم لذلك ، خاصة إن كانت تلك الآثار متعلقة ببعض آيات الرقية من كتاب الله عز وجل 0

ثانياً : أن لا يعتقد بها دون سواها من آيات القرآن العظيم 0

ثالثاً : عدم التقيد بها وتخصيصها وتحديدها في العلاج ، وقد سبق الإشارة لذلك في بداية هذا الفصل ، وإيضاح أن القرآن العظيم جملة وتفصيلا خير وشفاء ، بإذن الله تعالى 0

3)- عدم الإنكار على من يستخدمها في الرقية والعلاج بالضوابط التي تم الإشارة إليها في البند الأول ، خاصة أنها لا تتعارض مع الأسس الصحيحة للرقية الشرعية ، وفيها لجوء وتضرع وإنابة لله سبحانه وتعالى وحده ، واعتبار ذلك من قبيل الدعاء المباح 0

يقول الأخ فتحي الجندي : ( هذا وأمر الرقية يشبه الدعاء ، فالدعاء بالمأثور وإن كان أولى إلا أن الدعاء بغير المأثور مباح بلا خلاف : ما لم يحو محرما ، أو يؤدي إلى محرم 0 كما جاء في بعض الأحاديث ) 0

وقد أورد بعض الأحاديث الدالة على هذا المفهوم إلى أن قال : ( من أجل هذا نقول أن الدعاء بغير المأثور وإن كان مباحا إلا أنه يجب إلا يشتمل على محرم ، وإلا يكون ذريعة لمحرم : كهجر الدعاء بالمأثور مثلا ، ولأنه من باب استبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير ، وعليه فتحري المأثور أولى وأسلم في الدعاء والرقية على السواء ) ( النذير العريان - باختصار - ص 187 - 188 ) 0

4)- لا يجوز مطلقا الأخذ بالرؤى والمنامات والاحتجاج بها وحدها ، لأنها لا ضابط لها ، إذ لا مانع أن يزعم كل صاحب هوى أنه قد رأى رؤيا ، أو أن أحد الصالحين قد رأى رؤيا بكذا وكذا ويدعي أي دعوى 0 وما أسهل الدعوى لترويج البدع والمنكرات بل والشركيات التي تتصادم مع النصوص الشرعية تصادما مباشرا 0

5)- قد سبق الحديث مفصلا عن موضوع استخدام المداد المباح وخلاصة بحث هذه المسألة يتلخص في إباحة ذلك مع أن الأولى تركه والاعتماد على النصوص الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة ، وهذه الإباحة لا تعني مطلقا تخصيص بعض الآيات أو الأحاديث دون غيرها من النصوص الأخرى إلا ما ثبت عن بعض أعلام الأمة 0

6)- أما من جهة تعليق التمائم ووضعها تحت الوسادة ونحوه ، فهذا العمل لا يجوز مطلقا ، وقد سبق الإشارة والحديث عن ذلك مفصلا في كتابي الموسوم ( فتح الحق المبين في أحكام رقى الصرع والسحر والعين ) تحت عنوان ( التمائم وأحكامها الشرعية ) فلتراجع 0

7)- عرض تلك الآثار على أهل العلم للتأكد من عدم احتوائها على بعض الجزئيات التي تتعارض مع العقيدة الصحيحة ، خاصة أنها آثار ضعيفة أو موضوعة قد تحتوي على أمور معينة دقيقة ، تخفى على كثير من الناس وقد تخل بالعقيدة وتخدشها ، فيجب الحذر من ذلك والتنبيه إليه 0

قال الدكتور علي بن نفيع العلياني : ( وأما إذا جرب إنسان رقية غير التي وردت عن الرسول صلى اله عليه وسلم ، فتبين له فائدتها ولم يكن فيها محذور من المحاذير الشرعية ، فالظاهر - والله أعلم - جوازها لما يلي :

1)- إن التداوي بالرقى من جنس التداوي بالأدوية الطبيعية المركبة من الأعشاب ونحو ذلك ، وهذه مبنية على التجربة البشرية ويستفيد فيها الناس بعضهم من بعض 0

2)- لقد ورد عن الرسول صلى اله عليه وسلم عدة أحاديث تدل على أنه أقر بعض الصحابة على رقية تعلموها من غيره لما تبين له ، عليه الصلاة والسلام ، بأنها خالية من الشرك ) ( الرقى على ضوء عقيدة أهل السنة والجماعة - بتصرف - 47 - 51 ) 0

وقبل أن أنهي هذا الموضوع أود الإشارة لمسألة هامة تتعلق بمعظم المظاهر المنحرفة عن منهج الكتاب والسنة لدى بعض المعالجين ممن يتتبعون بعض الفتاوى لعلماء أجلاء فيتلقفونها وتصبح لديهم قنطرة يعبروا عليها فيحسنوها ويزينوها في نظر الآخرين مع أن أصل تلك الفتاوى مخالف للصواب ويحتاج لوقفة وإعادة نظر ، فكل يؤخذ من كلامه ويرد عليه إلا المعصوم - رسول الله صلى اله عليه وسلم وأنقل في ذلك كلاما للشوكاني - رحمه الله - معقبا على الأقوال الساقطة والمتناقضة في بيان حد التواتر ، ومع شدة الكلمات والمعاني التي يطلقها الشوكاني إلا أنها هامة وتعبر أيما تعبير على الواقع المؤلم الذي نعيشه اليوم حيث يقول :

( ويا لله العجب من جري أقلام أهل العلم بمثل هذه الأقوال ، التي لا ترجع إلى عقل ولا نقل ، ولا يوجد بينها وبين محل النزاع جامع ، وإنما ذكرناها ليعتبر بها المعتبر ويعلم أن القيل والقال قد يكون من أهل العلم في بعض الأحوال من جنس الهذيان ، فيأخذ عند ذلك حذره من التقليد ، ويبحث عن الأدلة التي هي شرع الله الذي شرعه لعباده ، فإنه لم يشرع لهم إلا ما في كتابه ، وسنة رسوله صلى اله عليه وسلم ) ( ارشاد الفحول - ص 48 ) 0

إن خطورة استخدام بعض الطرق غير الشرعية في مجال الرقية أدى إلى النظرة القاتمة لهذا العلم وأهله ، فأصبحت النظرة يشوبها الشك والريبة بل وصل الأمر إلى القذف والتشهير ، وأختم هذا العنوان بكلام جميل للأستاذ خليل ابراهيم أمين يقول فيه :

( بعض الناس يتخذ وقوع الأخطاء من قبل الرقاة ذريعة لمحاربة الرقية ووصم الجميع بما ليس فيهم وينادي بمنع أمر شرعي يترتب عليه من المفاسد ما يلي :

أ - تعطيل سنة ثابتة عن النبي صلى اله عليه وسلم ، فقد ثبت أنه رقى ورقي وأمر بالرقية ، فتحقق بذلك أمره وفعله وإقراره عليه الصلاة والسلام 0

ب - حرمان الكثير من الاستفادة بأمر أباحه الشارع في التداوي بالرقية الشرعية 0

ج - إذا منع المشروع اتجه الناس إلى الممنوع ، والممنوع منه ما هو كفر وشرك ومنه ما هو بدعة ) ( الرقية والرقاة – ص 10 ) 0

والسؤال الذي يطرح نفسه تحت هذا العنوان هو : ما هي الأسباب التي تجعل المعالج يقع في مثل هذه الأخطاء ؟؟؟

يجيب على ذلك الأستاذ إبراهيم عبدالبر حيث يقول :

( وتتلخص الإجابة على هذا السؤال في أربع نقاط هي :

أولا : دخول هذا المجال عن جهل في الدين بالأمور الشرعية فلو أن المعالج عنده علم شرعي كافي ما وقع في مثل هذه الأمور 0

ثانيا : سرعة التعجل بالخوض في هذا المجال بدون خبرة وممارسة فلو أن المعالج مارس هذا الأمر على أيد دوي الخبرة في هذا المجال ، ممن يحسن الظن بهم ، لعلم منهم الحق والباطل في هذا الأمر ، ولعلم منهم كيفية تصريف الأمور بصورة شرعية في هذا المجال 0

ثالثا : اعتماد الكثير من المعالجين على وصفات يصفها لهم الجن ، ولقد شرحنا ذلك تفصيلاً 0

رابعا : الاعتماد على العقل ، وعدم تحكيم شرع الله عز وجل ، فإن المعالج يحكم عقله فيما يريد أن يفعله ، ونسي أن هذا الأمر مبني على الشرع ولا يجوز في أمور الشرع أن يفعل فيها الإنسان أي أمر إلا بدليل000 ) ( الرد المبين على بدع المعالجين وأسئلة الحائرين – ص 210 – 211 ) 0

قلت : وهذا الأمر يتعلق بالأمور التأصيلية الخاصة بعلم الرقى وعالم الجن والشياطين ، أما الجوانب الحسية فلا بأس بتحكيم العقل فيها خاصة إذا ثبت لها نفع مع توفر الشروط التي تجيز استخدامها ، ومن أهمها عرضها على العلماء الأجلاء ليحكموا على صحة أو خطأ استخدامها والله تعالى أعلم 0

هذا ما تيسر لي أخي الحبيب ( سليماني ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

moslimah
06-11-2008, 12:53 PM
بسبب قرأتي لكتاب سحر لإني كنت جاهلة بالدين وطيش في الصغر جنيت على نفسي وأصبت بألوان من السحر شفيت ولله الحمد.


ولكن أصبت بالربط والتفريق وزوجي يهددني بالإقصاء!!!!!!!!!


ولا يمهلني حتى أشفى ولا يرحمني ولا لي رحيم غير ربي ولا أ حد يساندني!!!!!!


إخوتي أسألكم الدعاء في ظهر الغيب عسى ربي أن يفرج عني وعن كل مسلم!!!!!!!!

أبو البراء
08-11-2008, 06:32 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( مسلمة ) ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

moslimah
12-11-2008, 05:16 PM
بارك الله فيك اخي ووزادك من جوده وكرمه

Maroon
10-07-2009, 12:20 AM
في صغري ومراهقتي كنت أميل لمعرفة وقراءة هذه الكتب التي تعنى بالإمور الغيبية، المشكلة كانت تعنون كالتالي: (العلاج ال******) (ال******ات)...الخ كنت اقرأها بصوت عالي واجرب اشياء (كرفع القلم) من دون أي نتيجة.ما ابعدني عن تلك الكتب شعور غريب.. يبقيني بعيدة عنها..

ايضاً مما اثار الريبة في نفسي.. هو احتواء الكتاب على فضل وفوائد العديد من سور القرءان، بالإضافة إلى رسومات ومربعات وطلاسم وأشياء احدثت حيرة والتبس الأمر عندي فعزمت على أن اتوقف..

تخلصت من هذه الكتب منذ فترة قريبة (أقل من شهر) بعد أن اتضح لي اقتران (او تلبس) من احد هذه الكتب.. حيث اني كنت انادي على اسماء لم اكن اعلم معناها.. اصابت لي الضرر على مدى 12 سنة

بارك الله فيك وجزاك خيراً يا ابو البراء على التوضيح
واتمنى لو تشدد الرقابة على دخول كتب كهذه إلى الدولة

أبو البراء
11-01-2010, 11:44 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( مارون ) ، ونحمد الله هنا في إمارة الشارقة هناك رقابة قوية جداً على كافة الكتب التي يتم ادخالها عبر منافذ الامارات الحبيبة ، فجزى الله ولاة الأمر خير الجزاء على ذلك 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0