المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( && تغوص في عالم السحر والشعوذة في الجزائر && ) !!!


علينا باليقين
27-05-2005, 08:49 AM
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على إمام الموحدين، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ، نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين .. وبعد :

تغوص في عالم السحر والشعوذة في الجزائر


الجزائر - مصطفي فتحي:
السحر والشعوذة موضوع قديم قدم الإنسانية، فقد عرفت هذه الظاهرة عند اليهود والصينيين والمسيحيين وحتي عند العرب، لكن تزايدت بشكل واضح في الوقت الحاضر بشكل رهيب رغم ما يشهده العالم من تقدم تكنولوجي في مختلف المجالات.
ويخطيء من يعتقد أن السحر والسحرة والمشعوذين والدجالين وفنون السحر وأصوله حكر فقط علي المغرب والمغاربة، بل للجزائر مدرستها في السحر، ولها مشعوذوها وسحرتها وعشاق هذا العالم الغريب.
فالإحصائيات التي أعدها المركز المصري للبحوث الجنائية تشير إلي وجود حوالي 300 مليون نسمة في العالم العربي ، نجد بينهم 100 مليون أمي والباقي نصفه متعلم ونصفه الآخر مثقف في مجتمع مليء بالشائعات والثقافة الشفوية ، كما تشير الإحصائيات أنه يوجد مشعوذ لكل 5000 شخص في العالم العربي ، والعرب ينفقون أكثر من 50 مليون دولار في المشرق علي السحر والشعوذة.
أما في الجزائر فيوجد ما بين 15 إلي 20 ألف مشعوذ ، تلجأ إليه الأغلبية الساحقة من النساء خاصة العوانس منهن اللواتي يقصدن هؤلاء العرافين والسحرة، من اجل عمل شيء ما يجلب لهن فارس أحلامهن الذي طالما انتظرنه، لكنه لم يأت بعد.
ويعود الانتشار الرهيب لظاهرة السحر والسحرة والمشعوذين في الجزائر إلي نوع من المعتقدات الموجودة في الثقافة الشعبية للجزائريين ، احتوت مجموعة من المصطلحات مثل كلمة المعيان وهو الشخص المصاب بالعين ، عين الحسود لا تسود ، وهي مصطلحات لا أساس لها من الصحة ، توارثتها الأجيال عبر العصور ، ويلاحظ ذلك في بعض الرموز الموجودة في الثقافة الشعبية الجزائرية، أصبح العامة يعلقونها علي أبواب مساكنهم مثل حدوة الحصان أو كما تعرف عند البعض ب التسميرة" ، أو تعليق السمكة والأفعي في الجدران حتي تزيل العين والحسد وما شابه ذلك ، وهذه الظواهر يرجعها أساتذة علم الاجتماع إلي أسباب عديدة أهمها سيطرة الخرافات في أوساط عامة الناس ، وتزايد الأمراض النفسية والعقلية في السنوات الأخيرة والتي أصيب الناس خلالها بصدمات نفسية .
ويستعمل المشعوذون، بعض العقاقير الطبية مثل العسل ، الكمون الفلفل الأسود ، الحبة السوداء وتحت تأثير البخور يحرق الحشائش ، يشعر خلالها المريض بثقل جسمه حتي يغفو ، أو تجده يستعمل بعض الحبوب المنومة التي تساعد المريض علي النوم والراحة فيستيقظ المريض معتقدا أن المشعوذ هو سبب شفائه.
حسب العارفين بخبايا عالم السحر يوجد ستة أنواع من السحر، فمنه ما يبني علي أحكام النجوم والأبراج، التمائم والرقي، ومنه ما يبني علي خواص الأدوية النباتية والحيوانية وحتي المعدنية (الكحل) ، ومنه ما يستعان عليه بالجن والشياطين وغيرها من الأصناف .ويستخدم السحرة والمشعوذون ، الألوان التي لها أثر علي شخصية الإنسان من حيث الخمول مثل الأحمر والأخضر ، حيث أصبحت هذه الظاهرة وسيلة للاسترزاق ، ففي دراسة ميدانية حول السحر والشعوذة وآثارها في المجتمع الجزائري، أعدها باحث جزائري في علم الاجتماع، أشارت الإحصائيات إلي أن 70 بالمائة من النساء يلجأن إلي المشعوذين، و65 بالمائة بين 20-30 سنة من كلا الجنسين والباقي أكثر من 40 سنة كلهم ذوو مستوي ثانوي أو جامعي وأن أغلبهم أساتذة جامعيون حاملون شهادة الدكتوراه، وعليه لوحظ أن القاسم المشترك هو الجهل وليس الأمية، وبالتالي فان تفشي ظاهرة السحر بالجزائر، خاصة في أوساط المثقفين، يعود بالأساس إلي ابتعاد الإنسان عن دينه وقيمه ومبادئه الإسلامية.
وخلال السنوات الأخيرة أضحت عبارات من مثل: كان الله معه ..انه مسحور كثيرة التردد والتداول في المجتمع الجزائري، وكأن الأمر أصبح من البديهيات التي لا تثير جدل الجزائري بسيطا كان أو من وسط راق، باعتبار أن هذه الظاهرة أي السحر تفشت وبطريقة رهيبة في كل ربوع الجزائر الشاسعة من شرقها إلي غربها ومن شمالها إلي جنوبها.
استخدام أطراف الميت في السحر السحر كلمة ألفنا سماعها منذ نعومة أظافرنا بالجزائر، فالعائلات الجزائرية دوما تحذر أبناءها من مغبة الخروج في فترات من النهار تقل فيها الحركة بالشارع كوقت الزوال، ويشددون علي ضرورة إجبار الأطفال الصغار علي القيلولة بعد الظهر. فاغلب الأمهات الجزائريات لكي يمنعن أطفالهن من الخروج من البيت، يخيفنهم بوجود عصابة مختصة في خطف الأطفال الصغار، بهدف قتلهم واستعمال أعضائهم في السحر والشعوذة. وكنت ارفض أن تلقي قائمة الممنوعات هذه دون أن اعرف أو استفسر عن الأسباب، وكم كانت دهشتي كبيرة عندما سمعت والدتي وهي تتحدث مع جارتنا، حول اختطاف الأطفال الصغار وقتلهم ثم قطع أذرعهم وبيعها بأسعار خيالية إلي السحرة والمشعوذين ليتم بواسطتها فتل الكسكسي. والكسكسي كما هو معروف من أشهر الأطباق الوطنية بالجزائر، وفتله معناه فصل حباته الصغيرة عن بعضها البعض، وفي هذه الحالة يتم الاستعانة بأذرع وأطراف الميت في عملية الفتل، ليقدم في مرحلة لاحقة إلي من هو بحاجة إلي هذه الوصفة الشيطانية. ولم يشف استراقي السمع غليلي، في معرفة السبب الحقيقي لقطع أطراف الأطفال، وما هو الدافع إلي ذلك والي من يقدم الكسكسي المسحور"، فأدركت أن المستهدف من هذه الطبخة الجهنمية دوما هو الزوج المسكين، الذي بمجرد تناوله لهذا الكسكسي المفتول بأذرع الطفل الميت يصبح يمتثل لكل أوامر الزوجة الخبيثة دون أن يناقشها، وتصبح هذه الزوجة الشريرة تتحكم فيه مثلما تتحكم الطفلة الصغيرة في دميتها، وهو الذي كان بالأمس القريب رب المملكة، الآمر والناهي، ويصبح الأزواج الذين وقعوا ضحية لمثل هذا النوع من المكر النسائي، يرون بأم أعينهم المناكر في بيوتهم ولا يجرؤون علي النطق ببنت شفة.
هناك من الجزائريين من لا يعيرون أدني اهتمام لكبرياء زوجاتهم، ولا يقيمون أي اعتبار لمشاعرهن النبيلة اتجاههم، فيترددون علي الملاهي الليلية رفقة شلة الأصدقاء من عشاق ليالي المجون رفقة نسوة السوء.
فنساء هذا هو مصيرهن ليس امامهن سوي ثلاثة خيارات، الخيار الأول هو ابغض الحلال عند الله، أي تطلبن الطلاق مباشرة دون الأخذ في عين الاعتبار الأطفال ومصيرهن بعد الانفصال، والخيار الثاني هو أن تصبر الزوجة لأجل أطفالها وهذه هي حالة اغلب الجزائريات اللواتي يتعرضن إلي هذا النوع من المشاكل الزوجية، أما الحل الثالث فان تلجأ الزوجة إلي أساليب شيطانية وتستعين بالسحرة والمشعوذين لترويض الزوج وإدخاله إلي بيت الطاعة وما أكثر هذه الحالات بالجزائر.
وكم من جزائرية أجهشت بالبكاء لأن زوجها هددها بالزواج من امرأة ثانية وترك بيت الزوجية، وهو ما حدث مع بعل جزائري سقط في شباك إحدي النساء تنحدر من مدينة بسكرة الصحراوية الواقعة جنوب شرقي الجزائر العاصمة، ومشهورة لدي الجزائريين بلجوء سكانها إلي استعمال السحر. وفي مثل هذه الحالات ينشأ نوع من التضامن النسوي مفقود عند الجنس الخشن، فتري الكثير من النسوة يقدمن نصائحهن إلي الزوجة الضحية، واغلب هذه النصائح لا تخرج عن إطار إرشادها نحو عراف أو كاهن أو مشعوذ في ناحية من نواحي الجزائر ، و كل واحدة منهن تقسم لها بأغلظ الإيمان أن شفاءها ودواءها علي يديه وانه الوحيد القادر علي إرجاع الزوج إلي صوابه وترويضه وإدخاله إلي بيت الطاعة، وكأنه لا توجد وصفة أخري غير السحر.
حكايتي مع السحر لم تنته عند قطع أطراف الصغار واستعمالها في فتل الكسكسي وتقديم الطبخة إلي زوج ضحية، بل من هنا تبدأ رحلتي إلي هذا العالم الغريب في الجزائر.
تؤكد الشواهد الميدانية أن السبب الرئيسي وراء شعبية السحرة والمشعوذين في الجزائر، يعود إلي جملة من العوامل في مقدمتها خواء القلب من الإيمان بالله عز وجل، ثم تفشي الجهل في أوساط مريدي السحرة والمشعوذين.
عند العرافات والمشعوذات
نظرا للشهرة الكبيرة التي يتمتع بها العرافون والكهنة والمشعوذون في الجزائر، أصبحت رؤية العرافة أو الساحرة، يقتضي اخذ موعد مسبق ويتطلب الحضور باكرا، حتي تتمكن من رؤيتها. وعند الوصول إلي بيتها مع بروز أول خيوط الفجر، تجد طوابير طويلة من النساء في انتظار بداية الاستقبال.
يمكن تصنيف هؤلاء النسوة اللواتي حضرن عند الساحرة إلي ثلاثة أصناف، صنف تخلي عنهن أزواجهن، وصنف العوانس، ونساء الوزراء والشخصيات.
عمر الكاهنة يتراوح ما بين 45 و55 سنة، تنادي علي النسوة بالرقم اللائي تحصلن عليه في المرة السابقة عندما جاءت لأخذ الموعد، وتدخل الواحدة تلو الأخري في غرفة فارغة ومخصصة لممارسة السحر، حيث تقوم الساحرة باستطلاع الغيب من خلال النظر في سبحة، وهناك من الساحرات من يستعملن حبات القمح للنظر فيها ومحاولة استكشاف الغيب الذي لا يعلمه إلا الله، في محاولة للتأكد فيما إذا كان الزوج علي علاقة مع امرأة أخري أم لا.
إرجاع الزوج إلي بيته
من بين الأساليب الأكثر استعمالا من لدن الساحرات في الجزائر لإرجاع الأزواج الذين تركوا بيت الزوجية، غرس الإبر في شمعة، قبل ذلك طلاؤها بواسطة مادة الصمغ المستعمل في كتابة القرآن علي الألواح، ثم الهبّالة" وهي عبارة عن حجر وردي، واسمها مشتق من الهبل أي الجنون وفقدان الوعي، وتهدف إلي أن يفقد الرجل صوابه ويعود إلي زوجته وبيته، بعد أن غادره وبدافع من أمه وأهله، وهذه الحالات منتشرة بشكل كبير في الجزائر، أي أن الكثير من العائلات الجزائرية تساهم في شقاء أبنائها من دون أن تدري.
وبعد أن تقوم الزبونة بشراء هذه المواد، تأخذها مباشرة إلي الساحرة التي تقرأ عليها بعض التعاويذ، كما تسلمها تميمة و حرزا تقوم الزبونة بتعليقه في احد أبواب المنزل بشكل لا يلفت الانتباه، أما الحرز فيعلق في جذع شجرة بحيث إذا اهتز مع هبوب نسيم عليل أو رياح خفيفة يهتز قلب الرجل الفار ويعود إلي بيته وزوجته.
كما تسلمها الساحرة قارورة من الماء بها أوراق مكتوب عليها بعض التعاويذ بالحبر الأسود من مادة الصمغ، وترش بها الزوجة غرفة النوم، بالإضافة إلي أوراق أخري مكتوب بها تعاويذ أيضا، تقوم الزوجة بمحوها في الطعام الذي يقدم إلي الزوج حتي يصبح مطيعا لزوجته.
أما فيما يخص الشمعة، فتقوم المرأة أو الزوجة بدهن شمعة كل ليلة بزيت الزيتون والهبّالة، وزرع الإبر فيها، وتركها تشتعل طوال الليل، حتي يعود الزوج إلي بيته.
وفي الحالات التي يكون فيها الزوج مصابا بالسحر، تطلب المشعوذة أو الساحرة من زوجته إحضار ست حبات بيض، لكن ليس قبيل أن تبّيتهم الزوجة تحت وسادة زوجها، دون علمه، وفي أحيان أخري يكون متواطئا فيها، وتكون حبات البيض ملفوفة في ثوب من ثياب الزوج، علي أن تأخذهم في اليوم التالي إلي الساحرة لتقرأ علي حبات البيض بعض التعاويذ ثم تقوم بنزع السحر الموجود في الزوج في هذا البيض.
زبائن السحرة
من عجائب السحر والسحرة بالجزائر، أن أكثر الفئات الاجتماعية ارتيادا للسحرة والعرافين هم من التجار بمختلف أصنافهم وأوزانهم، والأساتذة من مختلف الفصول، بالإضافة إلي زوجات المسؤولين والوزراء وزوجات الشخصيات من الأثرياء ومن دار في هذا الفلك.
فالتجار يرتادون السحرة والعرافين قصد الحصول علي بعض الأعمال والتعاويذ من اجل الترويج لتجارتهم وجلب اكبر قدر ممكن من الزبائن إلي دكاكينهم و محلاتهم التجارية، كما يقوم تجار ما يعرف بالشنطة أو الحقيبة برش مبيعاتهم من ملابس ببعض المواد السائلة التي يسلمها لهم الساحر، حتي يتمكنوا من تسجيل اكبر نسبة من المبيعات، وفي هذه الحالة نجد أن الأمهات هن من يزرن الساحرة أو المشعوذ قصد جلب التعاويذ والتمائم.
أما زوجات الوزراء والمدراء ورجال الأعمال من المستويات الراقية في المجتمع فيعتبرن من الزبائن المفضلات لدي السحرة، نظرا لما يتمتعن به من سخاء وجود وكرم، ونظرا للأموال الكبيرة التي يدفعنها نظير تحقيق طلباتهن. فزوجات الوزراء لا هم لهن سوي أن يبقي أزواجهن في الوزارة لأطول فترة ممكنة ولعهدات متتالية، نظرا لما يمنحه هذا المنصب من امتيازات كبيرة لا يتسع المكان بالإتيان عليها كلها، وهي نفس رغبة زوجات المدراء، بحيث تحاول زوجاتهم فعل أي شيء ليبقي هذا المدير أو ذاك في منصب مدير مركزي، وحتي تنساه الجهات النافذة في الحكم لفترة طولية، بل ولما لا ترقيته إلي منصب أخر رفيع وجذاب.
إذابة الرصاص
لاستخراج السحر
أصبح معدن الرصاص شهيرا لدي الجزائريين لكثرة استعماله من قبل فئة كثيرة من النساء في السحر، أي يكثر عليه الطلب من السحرة والمشعوذين، ويباع لدي باعة العقاقير والأدوات الحديدية. تقوم الزوجة التي تلجأ إلي مثل هذه الأساليب، بوضع قطعة من الرصاص تحت وسادة زوجها، بعد أن تسبعها علي وسادته سبع مرات، ثم تأخذها في اليوم التالي إلي المشعوذة لتذيبها بواسطة النار، وتفرغ الرصاص المذاب في إناء به كمية من الماء، والإناء بدوره فوق بعض ملابس الزوج، التي تكون الزوجة قد أتت بها إلي المشعوذة، ثم تقوم في مرحلة لاحقة برش ثياب الزوج بالماء الذي به قطع من الرصاص لنزع السحر عن الزوج المسكين، والذي يكون في غالب الأحيان علي جهل تام بما تقوم به زوجته.
لعبة الأوراق
للاطلاع علي الغيب
وهناك من الساحرات من تستعمل الأوراق التي يلهو بها الرجال في المقاهي، لاستكشاف الغيب، فتسلم للزبون ثلاث ورقات يقوم بتدويرها علي قلبه سبعة مرات ثم يعيدها إلي الساحرة التي تقوم بخلطها مع بقية الأوراق عدة مرات، ثم تجري قسمتين ثم تطلب من الزبون أن يختار بأي جزء تبدأ، ثم تقوم بشرحها علي الأرض حتي يتم تشكيل لوحة من هذه الأوراق، وتبدأ عملية التحليل للتأكد ولاستكشاف أحوال الزوج وما إذا كان علي علاقة بامرأة أخري أم لا.
بعض حيل العوانس لجلب العريس : رمي الحناء في البحر
تقوم بعض العوانس في الجزائر، وما أكثرهن ببعض الأساليب الشيطانية التي ما انزل الله بها من سلطان، بهدف جلب العريس الذي طال انتظاره. تقوم العانس بلباس جديد وتضع بعضا من الحناء في يديها، وتربطها بخرقة، وعندما تنزعها ترمي الصحن رفقة الخرقة والحناء اليابسة في البحر.
حناء العروس
تحت حراسة مشددة
من الوسائل الجهنمية والفتاكة في نفس الوقت التي يلجأ إليها السحرة لإلحاق الضرر بالفتيات المقبلات علي الزواج، سرقة حناء العروسة واستخدامها في السحر، وهذا بتواطؤ بعض قريبات العروسة من اللواتي يكنن لها حقدا دفينا. ويتم اللجوء إلي استعمال حناء العروسة لمنعها من الزواج مدي الحياة، وبالتالي تجد أهل العروسة يحرسن حنتها حراسة شديدة خاصة أمها.
الماء الذي يغسّل به الميت والقبر المهجور يعتبر سحر القبر المنسي و حناء العروسة من اخطر أنواع السحر وأشدها تأثيرا وفتكا ، ففي الكثير من الأحيان يقصد المشعوذون والسحرة المستشفيات وتحديدا مصلحة حفظ الجثث، ويسرقون الماء والصابون الذي يغسّل به الميت، قصد استعماله لصد أي رجل أو امرأة عن الزواج مدي الحياة، ويتم دفن هذا السحر في احد القبور المهجورة القديمة أو المنسية، وبالتالي يبقي تأثير هذا النوع من السحر قائما لأطول مدة ممكنة، إلي أن يشاء الله وتتم إزالته برقية شرعية.


أختكم في الله

أبو البراء
29-05-2005, 10:29 PM
بارك الله فيكِ أختي الفاضلة ( أم محمد أمين ) ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

rougi max
01-12-2005, 10:52 AM
بسم الله الرحمان الرحيم

هو كذلك و الاخطر من هذا هو المراهقين فى المدارس و لا ازيد على ما قلت.الا

دواليب الادارة و غيرها.

أبو البراء
01-12-2005, 11:21 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( rougi max ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

علي محمد
01-12-2005, 10:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
لدي اعتقاد متأكد منه بأنا اغلب ما تعانيه الدول العربيه والاسلاميه سببه شيء واحد ، وهو الاستعمار.
وما يحدث في المغرب العربي هو نفسه ما يحدث في فرنسا ، بسبب الاستعمار الفرنسي ، حيث يعتمدون على العلوم ال******ه ومما يسمون ( ال****** ) نسبتهم في فرنسا عاليه جدا وعددهم اكثر من 70000 ****** ساحر واغلبهم من النساء .
وبارك الله فيكم على هذه المعلومه لينتبه الكثير من الناس الجاهلين لهذه الامور .

أبو البراء
02-12-2005, 08:30 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( علي محمد ) ، ويا ليت قومي يعلمون ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

( الباحث )
03-12-2005, 06:20 AM
كان يقال قديما
الدين افيون الشعوب!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل علمتم الان كيف يكون الدين افيون الشعوب
ومن الذى يدعم زراعه هذا الافيون فى جسد الامه
حتى لا ينتبهو الى ما هو اهم او الى الحق!!!!

alburaq
03-12-2005, 09:11 AM
ما شاء الله استفدنا كثيرا من هذه المداخله جعلها الله فى ميزان حسناتكم ونرجوا المزيد ان شاء الله

أبو البراء
04-12-2005, 06:15 AM
http://hawaaworld.net/files/23937/marsa137.gif

http://www.maknoon.com/mon/userfiles/heartttro11.gif

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( البراق ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

أسيل
05-04-2006, 11:19 PM
من اخطر أنواع السحر وأشدها تأثيرا وفتكا ، ففي الكثير من الأحيان يقصد المشعوذون والسحرة المستشفيات وتحديدا مصلحة حفظ الجثث، ويسرقون الماء والصابون الذي يغسّل به الميت، قصد استعماله لصد أي رجل أو امرأة عن الزواج مدي الحياة، ويتم دفن هذا السحر في احد القبور المهجورة القديمة أو المنسية، وبالتالي يبقي تأثير هذا النوع من السحر قائما لأطول مدة ممكنة، إلي أن يشاء الله وتتم إزالته برقية شرعية.
شيء عجيب عافانا الله

جزاك الله خيراً اختي

أبو فهد
06-04-2006, 12:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

بارك الله في الجميع ...
وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية...

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أبو البراء
06-04-2006, 09:44 PM
((( &&& بسم الله الرحمن الرحيم &&& )))

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

FATCHA
12-09-2008, 07:31 PM
جزاك الله خيرا ....لكن ما ذكرت لا تختص به الجزائر وحدها بل هو موجود في كل ركن من أركان الأمة العربية الاسلامية....أقول هذا من باب الموضوعية....ولست أفهم لماذا الجزائر بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خولة مني
26-07-2009, 04:37 PM
السلام عليكم

جزاك الله كل خير،للأسف هي حقيقة وحالة مجتمعنا،في المنطقتنا مثلا بالعاصمة و في قلبها ، وفي حينا بالضبط و الأكيدة منه هو أنه يسكنه 3 ساحرات، ، والمؤلم أنك تعجز عن فعل أي شيئ، الكل ساكت عن المنكر، وعندما حاولت الإبلاغ عنهم وخصوصا عن جارتي اتي أفتضح لي أمرها منذ حوالي 3 شهور، إنصدمت بأن الجميع راح يهبطك بدل عى الأقل التشجيع، و حجتهم الجملة التي مللت من سماعها في كل مرة أبحث عن نصيحة إتقي شرهم، سبحا ن الله أيخشون شرهم ، و نسو أن من ينصر الله ينصره، أوليس شرهم هذا لن يكون إلا بإذن الله، فلماذا الكل يحاول التهرب من مسؤولياته،ألم يأمرنا سبحانه أن نخشاه هو، يألمني أن أرى نساء يجئن لعند الساحرة_(جارتي) لتعمل لهم سحر لتزويجهن،أو المحبة، و،و، و الجميل أنهن نساء يبدون أصحاب مسؤوليات، ‘و الأجمل أن جارتي هاته تبلغ منالعمر 38 سنة زوجها إيطار بالجيش، أكيد هي التي ساعدته حتى يصل هاته المرتبة، فلا يعني أنها لم تقم بسحري أنا يعني إنتهى الأمر، فلما أنانيتنا تلك أليس من تقوم بسحره أو سحرها بطلب من ضعاف النفوس ، يعد أخا أو أخت لنا من واجب كل مؤمن أن نحب له ما نحبه لأنفسنا.

ألا ترون معي أن كذلك تركهم هكذا يعيشون وسطنا،(ونحن نعلمهم ونعلم مدى فسقهم) و نترك يطغون في الأرض هو ضرب من الجنون، وبعدها ندعي أننا نحب الله والرسول، فقد طال ما أفسدوا وطال بغوا،كل هذا حتىلايلحقنا أذاهم عجيب أمرنا إن السماح لهم بذلك هو الأذى بذاته، (أتكلم عن منطقتي أو بالأحى الحي الذي أعيش به، وعن سكانه)
جارتي هاته تدرون تخصصها أسحار الزنا، وأنا بصدد كتب قصتي كلها مع السحر والسحرة، وكيف أني إكتشفت أمرها وكيف أنني جعلتها تتكلم بلسانها عما تفعه، كل ما أقدر عليه اليوم هو القيام كل ليلة أدعوا الله أن ينصرنا عليهم،
هذا نموذج بسيط من أعمالها وهي من قامتبسرده على مسامعي، أحضر لها أحد المسؤولين في أحد البنوك، وهو يبلغ من العمر 60 سنة، صورة فتاة جاءت تعمل عندهم تربص بالبنك، أحبها على مايبدو وألااد أن يتزوجها وهي لم تقبل به،و الفتاة تبلغ من العمر 24 سنة، فما كان من إلا أن أحضر بصورتها بما أنه يحتفظ بملفها، لجارتي الساحرة، بعد أن طلبت هي منه ذلك، على فكرة من دله على جارتي هاته هي إحدى زبونتها وهي جارتنا، وتعمل بنفس البنك، وفعلا قامت بذلك ، ولما سألتها وكيف لك أن تقومي بذلك بكل حقارة أجابت أن كل ما يهمني المال و لا شيء آخر ، وزادت أن الأمر ليس بالسوء الذي أعتقده فهو إنسان مقتدر ويردها زوجة لا شيئ آخر، وراح يشتري لها سيارة، يبدو حسب كلامها و مما فهمته أن الفتاة قبلت به بعد أن أبدعت جارتي السحرة في عملها اللهمخذها أخذ عزيز مقتدر، فقط حتى أوضح أنني في تلك فترة كنت أسايرها لغاية في نفسي، ولأبثبت لها أنها لا هي ولا شياطينها يمكنهم تحدي الله عز وجل، وهو ماكان بالفعل ،
وبفعلتي هاته تمكن بفضل الله من تنبيه العديدين من كانت تتعامل معه (تجار تشتري مثلا من عندهم ثياب...) أنها ساحرة وعليهم الحذر والحمد لله وفقت في أن أساعد أحدهم كانت تنوي أن تعرفه على إبنة خالة لها ليتزوجها، ألا يعد هذا توفيقا من الله أليس هذا في حد ذاته إنتصار لي عليها و على شياطينها، و لما وقتها لم يخبرها أنني أسايرها و لما لم يخبروها بما في نفسي، أليس لأن الله لم يأذن بذلك، لأنه لم يأذن لسحرها أن يصيب مثلا ذاك الشاب فجاء تحذيري له سببا لتخسأهي وشياطينها،

معذرة على الإطالة فكرههم يملئ قلبي، حسبنا الله ونعم الوكيل

أبو البراء
27-07-2009, 10:37 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مقهورة
28-07-2009, 02:19 PM
والله ماعادت الجزائر هي البلد التي يكثر فيها السحر ....
انظروا لدول الخليج في احصائية اجريت تقول يكاد لا يخلو كل بيت من السحر والعياذ بالله

حمى الله جميع بيوت المسلمين من شرور السحرة

بيان العدل
28-07-2009, 04:07 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هل حتما ان من توقفت اموره لسنوات عدة يكون مصابا بسحر التعطيل ، لعل الرؤى ان وجدت عالما يعبرها كشفت حقيقة ما يحدث معي ....هل من معين يساعدني ...لدي زوجة اخ كان والدها يعيش في كنف مشعوذة و كانت تلعب على القبور و هي طفلة كما قالت لنا بلسانها ان والدها يأخذهم في زيارة دورية للمشعوذة ...اليوم انا اراها تقرأ الكتب الفقهية و تشاهد القنوات الاسلامية لكن علاقتها بنا رديئة يدون سبب ...لا تحب امي و لا نحن البنات كانما تقتلها الغيرة....و زوجة اخي الاخرى كذلك ، علاقتها بنا سيئة لا ادري لما ....مع ان امي من اطيب الحمواة و كذلك نحن ..و الله .انا لا اقول الا الصدق و الله العليم.....ارى بالمنام القطط و احاول طردها من البيت بصعوبة و مرة رأيت افعى تلاحقني لكني استعذت بالله منها فذهبت ، و ارى الجن في المنام فلا اخافهم و اقرأ عليهم القرآن - المعوذتين آية الكرسي الآذان - و اغلبهم دائما اتحلى بالايمان و القوة في ذلك ......ارجو تفسيرا.

***
28-07-2009, 04:42 PM
جزاك الله خيرا ....لكن ما ذكرت لا تختص به الجزائر وحدها بل هو موجود في كل ركن من أركان الأمة العربية الاسلامية....أقول هذا من باب الموضوعية....ولست أفهم لماذا الجزائر بالضبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بارك الله فيك اختي الفاضلة لكنه الواقع المر لماذا الجزائربالظبط....؟ لان الامر كان بفعل فاعل الا وهو المستدمر الفرنسي ....لا المستعمر... اراد هذا الاخير طمس الهوية الجزائرية بالقضاء على الاسلام والعروبة بكل الوسائل والطرق كنشرالجهل والشعوذة ....الخ الا ترين انه لا توجد منطقة من مناطق البلاد وليس فيها اسم سيدي كذا وكذا ..ولاية سيدي كذا ودائرة سيدي كذا وبلدية سيدي كذا ودشرة سيدي كذا وجعلت هؤلاء الاسياد اولياء صالحين وطم الشرك وعم بالزردات عند هذه القبور الموجودة هنا وهناك اقصد بالزردة...الزار..وما ادراك ما الزار شرك وذبح ورقص وصراخ وانا لله وانا اليه راجعون

مقهورة
28-07-2009, 10:47 PM
بارك الله فيك اخي الكريم

اقصد نحن هنا في بلاد بعيدة من الجزائر مثل السعودية .....

فانا مصابة بالسحر انا وزوجي ونحن عرسان جدد ماكول ومشروب
وهو سحر تفريق .......................

ماعساي افعل ؟؟والله امورنا سيئة ربي اعلم بالحال ,,,,,واالمشكلة انني اشعر ان حالة جديدة بدات تطور لدي ..............

ادعو الله لي ولكم ,,,,,,,فلا تنسوني من الدعاء بظهر الغيب

خولة مني
30-07-2009, 07:50 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


هل حتما ان من توقفت اموره لسنوات عدة يكون مصابا بسحر التعطيل ، لعل الرؤى ان وجدت عالما يعبرها كشفت حقيقة ما يحدث معي ....هل من معين يساعدني ...لدي زوجة اخ كان والدها يعيش في كنف مشعوذة و كانت تلعب على القبور و هي طفلة كما قالت لنا بلسانها ان والدها يأخذهم في زيارة دورية للمشعوذة ...اليوم انا اراها تقرأ الكتب الفقهية و تشاهد القنوات الاسلامية لكن علاقتها بنا رديئة يدون سبب ...لا تحب امي و لا نحن البنات كانما تقتلها الغيرة....و زوجة اخي الاخرى كذلك ، علاقتها بنا سيئة لا ادري لما ....مع ان امي من اطيب الحمواة و كذلك نحن ..و الله .انا لا اقول الا الصدق و الله العليم.....ارى بالمنام القطط و احاول طردها من البيت بصعوبة و مرة رأيت افعى تلاحقني لكني استعذت بالله منها فذهبت ، و ارى الجن في المنام فلا اخافهم و اقرأ عليهم القرآن - المعوذتين آية الكرسي الآذان - و اغلبهم دائما اتحلى بالايمان و القوة في ذلك ......ارجو تفسيرا.

السلام عليكم

لست هنا أختي لأجيبك لكن لإبداء رأيي فقط من وحي تجربتي الخاصة، كما أنني لست أتهم زوجة أخاك، فالله أعلم، لكن ربما إن صح التعبير هي نصيحة،لا يجب أن تغتري بأي شخص كان،وخصوصا من كانت لهم سوابق بهذا الأمر يعني من يرتادو السحرة والمشعوذين، راح أقولك أمر أنا جارتي ساحرة، و تضع سورة البقرة، وسورة الصافات ببيتها، فما هذا إلا نفاق،و قد تعددت أوجه النفاق عندهم (السحرة)،وياليتك تسمعينها كيف كانت تتكلم قبل أن يفضحها الله لي، أتذكر مرة قالت أن هذا شرك بالله، شوفي النفاق، و الثانية وهاته والدة صديقتي كانت ساحرة و لا علم لي بذلك، كل جمعة تجدينها في الصفوف الأولى، وفي شهر مارس يعني بالربيع، تروح لمنطقتهم للذبح لغير الله، وإبنتها التي إعترفت لي بذلك حين أراد الله فضحهم، كانت أمها قبلا عندما تراني كلامها لا يخلو من ذكر الله، وأزيدك أمر هي حجت بيت الله الحرام مرة وعمرة مرة، و لا يمنعها أن تذبح كل عام مرة،ما أود أن اقوله لك أختي إن كنت بتشكي في زوجة أخيك مثلا، فحاولي تفادي أكلها، تتبادل مثلا الملابس، و لا تشعريها بذلك، و في نفس الوقت قومي بالرقية، (في كتمان)،و أكثري من قيام اللليل و الدعاء ليبصركم الله عز وجل بداءكم، فما فيه من خير لا يعلمه إلا الله، فما كنت لأبصر بحالتي(ما تركوا سحر ما عملوهولي، من سحر تعطيل لتحول من بعد لتفريق،ووو،ولولا الثث الأخير بفضل الله لكنت ربما ليومنا هذا أرى الأعداء أحباب، لالشيء لأنهم بارعين في النفاق،)فحاولي تكوني كيسة و فطنة، إلى أن يأذن الله، و تعرفي داءك وتعرفي أعداءك الحقيقيين،
هذا رأيي أختي وددت أن أشاركك به ، إنشاء الله ربي يوفقك لما فيه الخير ، لا تنسي تجاوبي على الأسئلة التشخيصية ليجيبك الشيوخ الأفاضل، وينوروك، بما عليك فعله، فهم وجزاهم الله كل خير المخولين و القادرين على إعطاءك و إسداء النصيحة و التفصيل في حالتك،

أبو البراء
31-07-2009, 11:24 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

الأخت الفاضلة ( بيان العدل ) حفظها الله ورعاها

لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :

http://www.w6w.net/album/35/w6w200504131328016486ab59b.gif

بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( بيان العدل ) ، ولدقة التشخيص فأرجو اتباع البرنامج العلاجي التالي :

أولاً قراءة الرقية من خلال الرابط التالي :

( && كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية && ) (http://www.ruqya.net/how.html)

كما أرجو بعد الرقية النفث في ماء وزيت زيتون وحليب بقر ( مبستر ) وعسل نحل طبيعي وحبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ، تستخدم على النحو التالي :

* الماء يستخدم للطعام والشراب ونحوه 0

* يغتسل من الماء وتراً ولمدة سبعة أيام ( لا حرج أن يكون ذلك في أماكن الخلاء ) 0

* في الصباح وعلى الريق : ( كوب حليب بقر كبير [ مبستر ] + ملعقة كبيرة عسل نحل طبيعي + ملعقة صغيرة حبة سوداء مطحونة أو زيت حبة سوداء ) 0

ملاحظة هامة : بالنسبة للمرأة الحامل الأولى الابتعاد عن الحبة السوداء فهي لا تنفع معها 0

وبالنسبة للأطفال : تقلل الكميات على النحو التالي : كوب حليب بقر مبستر صغير + ماعقة صغيرة عسل + ربع ملعقة حبة سوداء مطحونة 0

* قبل النوم الادهان بزيت الزيتون المقروء عليه 0

* قبل النوم ملعقة أو ثلاث ملاعق عسل نحل طبيعي 0

وبعد أسبوع من تاريخه أرجو الإجابة على ( الأسئلة التشخيصية ) من خلال الرابط التالي :

( && [ الأسئلة التشخيصية ] في الرقية الشرعية والعلاج والاستشفاء && ) (http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=3150)

فقط اعادة الاجابة على الأسئلة ( عند سماع الرقية الشرعية ) ، وكوني معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى لمتابعة حالتكم الكريمة ، وأدعو لكم فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )

( بسم الله ... بسم الله ... بسم الله ... )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )
( أعيذكِ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر )

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( بيان العدل ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مقهورة
01-08-2009, 01:59 AM
غاليتي الله يسعدك لا تتخيلي فرحتي بمرورك .....
شوفي بالنسبة للقرابة تكون هي سلفتي اي زوجة اخ زوجي ...

والصراحة حالت بالكلام ان يحدث خلاف بيني وبين زوجي وكان يحدث ,,,,,,,,,,
والله ماقصرت بدات من فترة الخطبة وامتد الامر لما بعد الزواج ..
الكل شهد بانني افضل منها(اللهم اجعلي افضل مما يظنون )
وهي من النوع التي تغار بشدة ...ومؤكد عنها هذا الشئ ,,ولا تؤدي فروضها ..فالمانع من ذلك ؟؟؟

انا ادعو الله ان يفك سحري بغض النظر من يكون الفاعل ..لماذا ؟؟
لانه بالنهاية هذ سحر ماكول و مشروب والمهم كيف احله لا كيف ابحث ......
لكن هل فيي جني ؟؟؟هذا السؤال الذي يخوفني ...





اشكرك الشكر الجزيل ع مرورك واشكر اخوي ابو البراء ع الرد القول وان شاءالله بطبق غدا ما طلبه
بارك الله فيكم

أبو البراء
01-08-2009, 09:59 AM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

وفيكم بارك الله أخيتي الفاضلة ( مقهورة ) وحياكم الله وبياكم مرة ثانية في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

taziri
25-08-2009, 12:27 PM
السلام عليكم اختي اسيل لم اكن اعلم ان السحر بماع و صابون الميت موجود فقط في الجزائر و انا ربما اعاني منه ادعوا لي ربي ان يشفيني

أبو البراء
25-08-2009, 12:44 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( تزيري ) ، وهو ما قيل :

( عش رجباً ترى عجباً )

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

taziri
25-08-2009, 01:32 PM
شكرا اخي ابو البراء على اجاباتك لي مشكووووور
لو سمحتم اخواني اعضاء النادي و لتجنب الحساسيات من الافضل عدم ذكر اسماء الدول فالواحد لا يحب التكلم عن عيوب بلاده مع الاخرين
هذا مجرد اقتراااح

أبو البراء
25-08-2009, 01:35 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( تريزي ) ، ملاحظة في مكانها ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

مقهورة
26-08-2009, 06:47 AM
انا معك ..اخوي وبالعكس والله في بلاد انتشر فيها السحر والشعوذة اكثر من الجزائر ....

لان النفس الخبيثة غير متصلة بجنسية معينة ....عافانا الله واياكم

taziri
26-08-2009, 10:24 AM
ملاحظة: اخي ابو البراء انا فتاة و لست رجل

أبو البراء
10-01-2010, 07:46 PM
:bism:
:icon_sa1: ،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0