المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &( الطبيعة تجنبك الأدوية )&


د.عبدالله
25-03-2007, 11:41 PM
يحتوي عالم النبات على صيدلية طبيعية مهمة إن أحسن الإنسان استخدامها وفهم تفاصيلها. وتاليا بعض المكونات التي يمكن العثور عليها في النباتات وهي مفيدة في علاج الكثير من الأمراض: البوليفينولات: توجد هذه المكونات النباتية الكيماوية في التوت البري بأنواعه وهو البلوبيريز والبلاكبيريز والستروبيريز والراسبيريز ويحتوي أيضا على الفلوفونويدات التي يطلق عليها أنثوسيانينز وهي جيدة للوقاية من التلف الذي قد تحدثه عملية الأكسدة في الجسم. ويفضل تناول عصير توت الكرانبري.


الكورسيتين: من المكونات الطبيعية المضادة للالتهابات، وهي هيستامين طبيعية مثبط وأكثر قوة من الفلافونويدات. من مصادره الممتازة العنب الأحمر والبصل الأحمر والأصفر والثوم والبروكولي والتفاح.


مضادات الأكسدة: تعمل هذه المواد المغذية على وقاية الجسم من الشاردات الحرة وهي التي تثير الالتهابات ومن المواد المضادة للالتهابات البيتا كاروتين ويتوفرفي الجزر والبرتقال كما يعد الفلفل البرتقالي من النباتات الغنية بالفيتامين سي أما الطماطم فهو غني بالليكوبين. وتحتوي نباتات الخضار ذات الأوراق الخضراء العريضة مثل السبانخ والسلق على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.


الأحماض الدهنية أوميجا 3: توفر أحماض أوميجا 3 الدهنية فوائد جمة للمرضى المصابين بالتهابات مزمنة. وتتوفر أعظم مصادر هذه الدهون في أسماك المياه العذبة مثل السالمون والتونة والماكريل ويمكنك تناول الأنشوجة المعلبة والسردين وسمك الهرينغ. أما مصادره من النباتات فهي زيت الكتان والخضار داكنة الأوراق والجوز.


أحماض الأوليك: تحتوي زيوت اللوز والمكادامياس على أحماض أوميجا 9 الدهنية التي تساعد أوميجا 3إس على القيام بنشاطها. ومن النباتات التي تحتوي على أحماض الأوليك زيت الزيتون وهو الأفضل بالنسبة للطعام اليومي. الكركم: يمنح الكاري لونه البرتقالي التقليدي وهو مضاد طبيعي للالتهابات .

مع تمنياتنا للجميع بالصحة والسلامة والعافية .