المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ======== هل هذه بالاستخارة مباحة ========


عيناكـ
24-03-2007, 12:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك من يستخير لامر عاجل عن طريق القران ان يقرأ الفاتحة وان يصلي على النبي ويدعوا الى الله ان يتقبل نيته في الاستخاره في ويذكر الشئ المراد ويقول وانت تعلم وانا لا اعلم وانت علام الغيوب ويتوكل ويفتح المصحف وينظر الى الصفحه اليمنى من بدايتها بماذا تبشر او تنذر

او يعد 7 سطور ثم يقرا الى ما وصل اليه من بداية الايه

فارجوا اعلامنا هل هذه كانت على ايام الرسول ام لم تكن ولا ضرر فيها ونستطيع الاخذ بها

أبو هريرة الأثرى
24-03-2007, 01:33 PM
وعليكم السلام ...

أم المعروف من السنة أن صلاة الإستخارة ركعتين ثم بعد الركعتين الدعاء الذي ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم وأم غير هذا من هذه الأفعال فكله شر كله بدعه ليست مقبوله عند الله فليتحر الإنسان هدي محمد صلي الله عليه وسلم .

عيناكـ
24-03-2007, 03:09 PM
بارك الله فيك

وزادكم الله من فضله

المؤمن بالله
24-03-2007, 06:30 PM
بــارك الله فيك أخي الكريم ابو هريره الأثري ..

وأما بخصوص سؤالك أخي عينـاكـ ..
فكما هو معلوم أنه لا يعبد الله إلا بما شرع ..
وأن هذه الطريقه في الإستخاره لم ترد عن النبي صلوات ربي وسلامه عليه ..

قال بأبي هو وأمي ( من أحدث في أمرنا هذا ماليس منا فهو رد )

ولدي سؤال بسيط أخي والإجابه اختياريه ..
لماذا سألت السؤال هذا !! هل سمعت حديث عن الرسول عليه الصلاه والسلام
أم قرأته في منتدى أم غيره ... من باب الفائده ..

وجـزاكم الله خيراً ...

( أم عبد الرحمن )
24-03-2007, 06:57 PM
بارك الله فى الجميع وجزاكم الله خيرا
ويمكنكم الاطلاع على هذا الرابط للأستفادة
http://www.ruqya.org/forum/showthread.php?t=5342

عيناكـ
24-03-2007, 08:06 PM
هناك بعض الناس ( من اهل السنه ) لكن غير متدينين يعتقدون بها وكانوا يقول بان هذه الطريقه من ( اهل الشيعه ) لكن لا يوجد ضرر بها لانك ايضا تستخير لله لامر عاجل ومن الكتاب وهو القران فاما يبشر او ينذر وقد ضربوا مثل كالذي ينجب طفلا ويريد ان يسميه فيتوكل على الله ويفتح القران فبما انني من اهل السنة والحمد لله طرحت السؤال والاجابة كانت اصلا في قلبي ولكن ليطمان قلبي وعقلي والله المستعان

المؤمن بالله
25-03-2007, 07:23 PM
بــارك الله فيك أخي الكريم عينــاكـ ..
وأما بخصوص المثل الذي ضربوه وهو اختيار الإسم عن طريق القرأن ..
فلم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك ولا عن أصحابه رضي الله عنهم ولا عن أهل السلف ..

وقال النبي صلى الله عليه وسلم .( أحب الأسماء إلى الله ماعبد وحمد ) فيما معنى الحديث
وقال ..( خير الأسماء عبدالله وعبدالرحمن ) فيما معنى الحديث ..

وإذا فتح القرأن ووجد أسم فرعون فهل يسميه هذا الإسم ؟؟ !!!!


وجــزاكم الله عنا خير الجزاء ..

عيناكـ
26-03-2007, 05:19 PM
المؤمن بالله

بارك الله فيك المفروض انه لا بس والله ما بتعرف الايام هاي عم

بسمع باسماء بتشيب متل الاسماء الصينيه بس للاسف بطلع صاحب الاسم عربي

بارك الله بالجميع

المؤمن بالله
27-03-2007, 06:02 AM
أضحـك الله سنــك ..
وبـارك الله في الجميع .

وأسأل المولى القدير لنا ولكم التوفيق والسداد في الدنيا والأخره ..

الليبي السلفي
29-03-2007, 08:56 PM
بــارك الله فيك أخي الكريم عينــاكـ ..
وأما بخصوص المثل الذي ضربوه وهو اختيار الإسم عن طريق القرأن ..
فلم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك ولا عن أصحابه رضي الله عنهم ولا عن أهل السلف ..

وقال النبي صلى الله عليه وسلم .( أحب الأسماء إلى الله ماعبد وحمد ) فيما معنى الحديث
وقال ..( خير الأسماء عبدالله وعبدالرحمن ) فيما معنى الحديث ..

وإذا فتح القرأن ووجد أسم فرعون فهل يسميه هذا الإسم ؟؟ !!!!


وجــزاكم الله عنا خير الجزاء ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي المؤمن بالله بارك الله فيك

..( خير الأسماء عبدالله وعبدالرحمن )... مسند أحمد بن حنبل (4/178).

...( أحب الأسماء إلى الله ماعبد وحمد )..(ضعيف جدا)

قال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:

" وما أشتهر عند العامة من قولهم خير الأسماء ما حمد وعبد ونسبتهم ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فليس ذلك بصحيح أي ليس نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، صحيحة فإنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم، بهذا اللفظ وإنما ورد " أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن " . المناهي اللفظية.

وانظر الفقرة 135


http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=8786

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المؤمن بالله
01-04-2007, 09:09 AM
بارك الله فيك أخي الكريم الليبي السلفي ..
وأثابك الله على هذه الفائده ..

ووفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى .

عيناكـ
01-04-2007, 02:10 PM
باركـ الله في الجميع اللهم اغفر لنا وللمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين

بنت المدينه
03-04-2007, 04:58 AM
على حسب علمي الاستخاره لامر عاجل
كمن عليها الحيظ او غيره
ان تقرء الدعاء فقط وتستخير بدون صلاة الركعتين
وان كانت على طهاره تصلي الركعتين من دون الفريضه وتدعي بالدعاء
وهذا ماورد على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم

وشكرآ

عيناكـ
05-04-2007, 12:58 PM
باركـ الله فيكي اختي بنت المينة وباركـ في الجميع اللهم امين

ابوالخير
05-04-2007, 07:14 PM
سؤال ماهو العمل الصحيح الاستخارة جزاكم الله خيرا

( أم عبد الرحمن )
05-04-2007, 07:17 PM
بارك الله فيكم الأخ الكريم أبو الخير
واليكم هذا الرابط ردا على تساؤلك
http://www.ruqya.org/forum/showthread.php?t=5342

المؤمن بالله
06-04-2007, 04:25 AM
بــارك الله في الجميع ..
وجـزاكم عنا خير الجـزاء ..

وأما بخصوص ماكتبت أخيتي الكريمه بنت المدينه فأرجوا إيضاح الدليل بارك الله فيك ..

حفظكـــم البــــاري

*عاشقة الشهادة*
16-04-2007, 11:17 AM
بارك الله فيكم جميع

وفي اصحاب هذا المنتدى الرائع


اسئل الله التوفيق لنا ولهم

( أم عبد الرحمن )
16-04-2007, 11:22 AM
بارك الله فيك أختنا الكريمة ( عاشقة الشهادة )
ووفقك الله لكل خير ...

قطوسة
02-07-2007, 08:29 PM
[quote=عيناكـ;74598]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




هناك من يستخير لامر عاجل عن طريق القران ان يقرأ الفاتحة وان يصلي على النبي ويدعوا الى الله ان يتقبل نيته في الاستخاره في ويذكر الشئ المراد ويقول وانت تعلم وانا لا اعلم وانت علام الغيوب ويتوكل ويفتح المصحف وينظر الى الصفحه اليمنى من بدايتها بماذا تبشر او تنذر

او يعد 7 سطور ثم يقرا الى ما وصل اليه من بداية الايه

فارجوا اعلامنا هل هذه كانت على ايام الرسول ام لم تكن ولا ضرر فيها ونستطيع الاخذ بها


اخي صلاة الاستخارة الواردة في السنة هي ركعتين مختومتين بدعاء الاستخارة الوارد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وهي تفيذ العاجل والاجل ففيها مذكور في بعض الرويات بعد تسمية الامر في عاجله او اجله يعني تكفي وما ندم من استخار

يعني بدل ان يفعل الواحد منا امرا غير متاكد من شرعيته ومن اباحته فالافضل له ان ياتي بالسنة الصحيحة الواردة عن رسول الله فهي تقي الانسان الوقوع في الشبوهات

ايضا امر ان يقول الواحد ياخد باول ما ظهر له فقد كان اليهود قبل يستقسمون بالازلام وهي انهم كانوا على حسب ما درسنا يضعون ازلاما ويسمون واحد امرني ربي والثاني نهاني ربي ويختارون بطريقة نسيتها ثم ياخذون بما اختاروا والله سبحانه وتعالى نهى عن الاستقسام بالازلام

وقياسا على ذلك الواحد يحاول يتقي اي شيء فيه شبهة في حليته او حرمته وياتي بالسنة والله يكفيه فيما يريد

بخصوص رواية الاستقسام بالازلام ساتي بها كاملة لاني نسيت البعض منها لكنني حبيت احطها فقط للتذكير

واكرر والله يعلم ونحن لا نعلم